أبراج الاتصالات تسرطن “الخالص”.. الأهالي ينتفضون ويطالبون بالتحقيق

بغداد اليوم – ديالى

كشف قائممقام قضاء الخالص في محافظة ديالى، عدي الخدران، اليوم الأحد، (5 أيار 2024)، عن تسجيل 30 حالة إصابة بالسرطان في قرية الخويلص.

وقال الخدران لـ “بغداد اليوم”، إن “اهالي قرية الخويلص شرق قضاء الخالص، قدموا شكوى رسمية حول تسجيل نحو 30 اصابة بأمراض السرطان بسبب وجود اثنين من ابراج الاتصالات في قريتهم”. 

وبين، أن “الأهالي أطفئوا البرجين في رسالة احتجاجية مع المطالبة بنقلهما خارج حدود القرية لتفادي لتسجيل المزيد من الاصابات في المستقبل”، كاشفاً عن “تقديم طلب باسم الاهالي الى حكومة ديالى ووزارة البيئة من اجل اتخاذ الاجراءات القانونية خاصة وان معدل الاصابات مثير للقلق”. 

ودعا الخدران، الى “ضرورة فتح تحقيق للوقوف على اسباب الاصابات السرطانية لطمأنة الاهالي بأسرع وقت ممكن من قبل الجهات ذات العلاقة”. 

وكان قد تظاهر عدد من أهالي ناحية السلام في مركز الناحية، احتجاجا على تزايد الإصابات بمرض السرطان في المناطق السكنية المحيطة بأبراج الاتصالات، لقد تزايدت الاصابات بشكل كبير حتى وصلت في المنازل المحيطة بأحد الأبراج الرئيسية، والأهالي يوعزون أسباب الإصابات في هذه المناطق من دون غيرها سببه أبراج الاتصالات وتحوّل بعضها الى رئيسية رغم انها في أحياء سكنية.

يشار الى ان خبراء يحذرون، من المخاطر الصحية المترتبة على إهمال الحكومة العراقية وتغاضيها عن نصب أبراج الاتصال فوق أسطح منازل المواطنين، فيما أشاروا إلى جملة من الأمراض التي سببتها تلك الأبراج.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
شؤون المخدرات تكشف تفاصيل اعتقال "ام اللول" والحكم بالمؤبد عليها العراق يصدر أكثر من 102 مليون برميل من النفط خلال نيسان الماضي الرشيد يوجه فروعه باعتماد الإجراءات الجديدة لإطفاء سلف وقروض الشهداء والجرحى السوداني يوجه بالإسراع في تشكيل لجنة عليا لمتابعة اتفاق المياه مع تركيا الكشف عن موعد وصول رواتب البيشمركة إلى كردستان وسبب تأخيرها من بغداد على هامش منتدى Visa للمدفوعات 2024 القبض على 4 إرهابيين وتدمير عدة مضافات في ثلاث محافظات وزير التخطيط يعلن انطلاق التعداد التجريبي في جميع المحافظات بعد غد الجمعة الرياح تؤجل مكافحة "قاتل النخيل" في ديالى 24 ساعة المعدن الأصفر يتراجع مع ارتفاع الدولار نستلمها قريبا.. موانئ العراق: أنجزنا 94% من أرصفة مشروع الفاو الكبير (فيديو) الدولار يسجل انخفاضا طفيفا في بورصة بغداد الاستخبارات تطيح بمنتحلة صفة طبيبة أطفال في احد مستشفيات بغداد ارتفاع سعر صرف الدولار في التعاملات الصباحية الاستخبارات تطيح بمنتحلة صفة طبيبة أطفال في إحدى مستشفيات بغداد الدولار يسجل ارتفاعا طفيفا في بورصة بغداد القبض على 21 متهما واغلاق قاعة مناسبات غير رسمية في بغداد دوري نجوم العراق.. 3 مواجهات اليوم بانطلاق الجولة 32 العراق يبعد 250 مخالفا لشروط الإقامة عبر مطار بغداد الإطاحة بمطلوبين اثنين بتجارة وتعاطي المخدرات في واسط وبابل النفط يرتفع بفعل زيادة توقعات استهلاك الوقود حملة أمنية كبرى تطيح بـ170 مطلوبا في بغداد ارتفاع اسعار النفط بفضل التوقعات بزيادة استهلاك الوقود في الصيف حملة امنية كبرى تطيح بـ 170 مطلوبا ومخالفا لشروط الإقامة في الغدير وبغداد الجديدة مصرف التنمية الدولي