“أبراج السرطان” تضرب منطقتين شرق العراق والحصيلة ترتفع لأكثر من 40 إصابة- عاجل

بغداد اليوم – ديالى

 كشف مسؤول حكومي، اليوم السبت (1 حزيران 2024)، عن رصد بؤرتين للأمراض السرطانية في مناطق زراعية شرق محافظة ديالى.

وقال مدير ناحية السلام (30كم شرق بعقوبة) حامد العنبكي في حديث لـ “بغداد اليوم”، أنه” خلال العامين الماضيين تم رصد انتشار الأمراض السرطانية في مركز ناحية السلام وقرى العنبكية والحصيلة ترتفع يوما بعد اخر حيث تم تسجيل اكثر من 40 حالة والأعداد قد تفوق هذه الرقم باضعاف اذا لم يجرِ فحص شامل، لأن السرطان لايكتشف الا في حالة متاخرة وهذا مايحدث حاليا”.

واضاف، ان” اصابع الاتهام تتجه صوب ابراج الاتصالات للهواتف النقالة خاصة بعد أن تم معاينة ملف المياه وبقية الامور التي يمكن ان تثير الشك لكن النقطة المشتركة في المناطق المصابة هي وجود الأبراج التي تم إطفاء أحدها لطمأنة الأهالي وتقليل الضغط النفسي والخوف من انتشار المرض”.

ودعا العنبكي الى” ضرورة تشكيل لجنة عليا للتحري عن انتشار الأمراض السرطانية وان تكون محايدة تعطي تقريرًا نهائيًا يجيب عن تساؤلات الأهالي عن أسباب الأمراض السرطانية وهل الابراج لها علاقة مباشرة بمأساة عشرات الأسر؟”.

يذكر ان الأهالي في مناطق عدة يصفون ابراج الاتصالات بانها ناقل للسرطان بعد تسجيل عشرات الحالات في الازقة القريبة منها في مناطق بعقوبة والخالص.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
المعدن الأصفر يتراجع في كردستان والأسواق تعتاش على "مصوغات الأهالي" دهوك.. اعتقال شاب بتهمة إضرام النار في جسد اخته شرطة الانبار تحرر فتاة مقيدة بالسلاسل وتعتقل اشقائها خبير يرجح انخفاض النمو الاقتصادي في العراق خلال عام 2024 بيانات التضخم الامريكية تفقد الذهب بريقه وتعيده للمنطقة الحمراء الدفاع المدني تكافح حريقا داخل مخازن للمناديل الورقية في منطقة عويريج الصناعية جنوبي بغداد الدولار يوصل ارتفاعه في الأسواق المحلية النزاهة: تنفيذ أمر قبض بحق مدير مصرف حكومي في الأنبار القبض على 5 مطلوبين بمواد قانونية مختلفة في بغداد وكربلاء الإطاحة بمتهم ارتكب جريمة "قتل" وضبط أسلحة غير مرخصة في ميسان اسعار النفط تستقر وسط مخاوف الإمدادات ومستقبل الاقتصاد الصيني القبض على 18 متهما وضبط عدد من الأسلحة والمواد المخدرة في بغداد الأمن النيابية تناقش في مقر قيادة قوات الشرطة الإتحادية زيادة مخصصات مقاتليها وزيرا الداخلية والصحة يصلان إلى النجف للاطلاع على الإجراءات الخاصة بعيد الغدير ارتفاع طفيف لأسعار الذهب في أربيل وفاة حاج عراقي من كردستان ليرتفع عدد الوفيات إلى 31 حاجا النزاهة تحيل ملفات الفساد في المثنى إلى القضاء حملة أمنية بـ"الفضل والكفاح" تنتهي بالقبض على 33 مخالفا ومطلوبا وايداعهم التوقيف صندوق التربية المركزي يصوت على منح التربويين مستحقاتهم الإنسانية التربية تكشف حقيقة إعلان نتائج الثالث متوسط غدا حملة أمنية بـ"الفضل والكفاح" تنتهي بالقبض على 33 مخالفا ومطلوبا وإيداعهم التوقيف جنايات ذي قار تحكم بالإعدام شنقا حتى الموت بحق قاتل الرائد حسين الفياض حقيقة تأثر انتاج النفط والغاز في العراق بذروة موجة الحر.. خبير يوضح الهجرة تعلن عودة 397 نازحا من دهوك إلى مناطقهم الأصلية في سنجار خلال لقائه وزير الزراعة.. القاضي حنون: نعمل على زرع النزاهة وقلع الفساد من جذوره