أرض “خط الصد” في النجف.. البرلمان يكشف حقائقها ويؤكد تحريك 15 شكوى

بغداد اليوم – بغداد

 كشف النائب عن محافظة النجف هادي السلامي، اليوم الجمعة (3 أيار 2024)، عن تشكيل اسرع لجنة تقصي حقائق نيابية في العراق لضمان حقوق نحو 5 الاف موظف.

وقال السلامي في حديث لـ “بغداد اليوم”، ان “من 4-5 الاف من كوادر وموظفي دائرة صحة النجف الاشرف تم منحهم قطع أراضي ضمن دعم خط الصد في مواجهة فيروس كورونا”، مبينا ان “الدائرة قدمت 11 شهيدا في مواجهة الوباء آنذاك الا ان القطع المخصصة احيلت الى الاستثمار”.

وأضاف السلامي، ان “مجلس النواب استضاف قبل ثلاثة أيام محافظ النجف ومدراء البلدية والتخطيط والاستثمار للوقوف على حقائق ارض خط الصد وتم الوقوف على الكثير من الامور الهامة”، لافتا الى انه تم تشكيل لجنة لتقصي الحقائق برئاستي والتي بدأت في نفس اليوم اعمالها ونجحت في التوصل الى حقائق مهمة واعداد تقرير متكامل ليتم عرضه على المجلس بأقرب فرصة لتكون اسرع لجنة تقصي في البرلمان تستكمل اعمالها”.

وأشار الى “تحريك 15 شكوى على البلدية والتخطيط العمراني والاستثمار في النجف الاشرف”، مؤكدا ان “الكثير من الامور سيتم كشفها للراي العام قريبا من خلال ما تضمنه تقرير لجنة تقصي الحقائق التي ستتعامل مع الملف من خلال الأدلة والبراهين المرفقة بالتقارير الرسمية”.

وفي (23 آذار 2024)، أكدت لجنة النزاهة النيابية، وجود حماية سياسية لبعض عمليات الفساد في مختلف مفاصل الدولة العراقية، فيما وجهت رسالة الى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني.

وقال عضو اللجنة باسم خشان، لـ”بغداد اليوم”، إنه “هناك حماية سياسية لبعض عمليات الفساد والفاسدين وهذا لا يقبل الشك، لهذا نجده متوغلا بجميع مؤسسات الدولة”. 

وبين خشان أن “السوداني عليه كشف كل ملفات الفساد ومحاسبة كل الفاسدين، بعيداً عن أي ضغوطات سياسية، وهو يستطيع ذلك”، مشيرًا الى انه “لا نعتقد انه وصل لمرحلة العجز بمحاربة الفساد، فمازالت هناك فرصة كبيرة امامه للنجاح بهذا الملف، والذي يعد من ابرز التحديات التي تواجهها حكومته”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
شؤون المخدرات تكشف تفاصيل اعتقال "ام اللول" والحكم بالمؤبد عليها العراق يصدر أكثر من 102 مليون برميل من النفط خلال نيسان الماضي الرشيد يوجه فروعه باعتماد الإجراءات الجديدة لإطفاء سلف وقروض الشهداء والجرحى على هامش منتدى Visa للمدفوعات 2024 القبض على 4 إرهابيين وتدمير عدة مضافات في ثلاث محافظات وزير التخطيط يعلن انطلاق التعداد التجريبي في جميع المحافظات بعد غد الجمعة الرياح تؤجل مكافحة "قاتل النخيل" في ديالى 24 ساعة المعدن الأصفر يتراجع مع ارتفاع الدولار نستلمها قريبا.. موانئ العراق: أنجزنا 94% من أرصفة مشروع الفاو الكبير (فيديو) الدولار يسجل انخفاضا طفيفا في بورصة بغداد الاستخبارات تطيح بمنتحلة صفة طبيبة أطفال في احد مستشفيات بغداد ارتفاع سعر صرف الدولار في التعاملات الصباحية الاستخبارات تطيح بمنتحلة صفة طبيبة أطفال في إحدى مستشفيات بغداد الدولار يسجل ارتفاعا طفيفا في بورصة بغداد القبض على 21 متهما واغلاق قاعة مناسبات غير رسمية في بغداد دوري نجوم العراق.. 3 مواجهات اليوم بانطلاق الجولة 32 العراق يبعد 250 مخالفا لشروط الإقامة عبر مطار بغداد الإطاحة بمطلوبين اثنين بتجارة وتعاطي المخدرات في واسط وبابل النفط يرتفع بفعل زيادة توقعات استهلاك الوقود حملة أمنية كبرى تطيح بـ170 مطلوبا في بغداد ارتفاع اسعار النفط بفضل التوقعات بزيادة استهلاك الوقود في الصيف حملة امنية كبرى تطيح بـ 170 مطلوبا ومخالفا لشروط الإقامة في الغدير وبغداد الجديدة مصرف التنمية الدولي وزير الداخلية يبحث في طهران تكثيف العمل لتأمين الحدود الدولية المشتركة الداخلية تعلن تراجع نسبة الابتزاز الإلكتروني: الفتيات هن الأكثر تعرضا للجرائم