أسوة بالانبار.. دعوة نيابية للسوداني بشأن الرواتب المتوقفة للشهداء والجرحى في ديالى

بغداد اليوم – بغداد

دعا رئيس تحالف العزم في محافظة ديالى النائب رعد الدهلكي، اليوم الجمعة (9 شباط 2024)، رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الى تشكيل لجنة لتدقيق الرواتب المتوقفة للشهداء والجرحى بالمحافظة اسوة بنظيرتها في محافظة الانبار.

وقال الدهلكي في بيان تلقته “بغداد اليوم”: اننا في الوقت الذي نشيد فيه بقرار رئيس مجلس الوزراء بتشكيل لجنة تدقيق الرواتب المتوقفة للشهداء والجرحى بالأنبار، لما لها من انصاف وتحقيق للعدالة ومنع للاستغلال من قبل بعض المتنفذين او التعامل معها كورقة عقوبات جماعية من جهات أخرى، فاننا نؤكد على ضرورة تعميم مبدأ العدالة والمساواة في جميع المحافظات المتضررة”.

وأضاف الدهلكي، ان “محافظة ديالى عانت كباقي المحافظات من قطع رواتب الشهداء والجرحى لأسباب مختلفة من بينها عدم شمول البعض من المتضررين بسبب المخبر السري والوشاية الكيدية او التدقيق الأمني وغيرها من التبريرات التي تم استغلالها لتحقيق مكاسب ضيقة او الانتقام الجماعي”، مشددا على “ضرورة ابعاد الملفات الإنسانية عن السجالات و المناكفات السياسية كونها ترتبط بقوت المواطن”.

ودعا الدهلكي، رئيس مجلس الوزراء الى “تشكيل لجنة لتدقيق الرواتب المتوقفة للشهداء والجرحى في ديالى، والعمل المشترك لإنصاف المظلومين في اسرع وقت ممكن نظرا لما تعانيه تلك العوائل من ظروف معيشية قاسية جدا”.

وكان مكتب رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اصدر في (31 كانون الثاني 2024)، امرا ديوانيا بتشكيل لجنة لغرض تدقيق الرواتب المتوقفة للشهداء والجرحى في محافظة الانبار.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
أسعار صرف الدولار في تعاملات اليوم الأحد.. قائمة بـ 8 محافظات فيديو.. مقتل شخص أمام أنظار المارة في سوق شعبي شرقي بغداد تجاوزت 200 ألف برميل.. ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى أمريكا مقتل شخص أمام أنظار المارة في سوق شعبي شرقي بغداد.. فيديو القبض على 3 متهمين بالمخدرات في كربلاء حملة أمنية تنتهي باعتقال 11 مطلوبا في الديوانية الكشف عن ثلاثة أهداف لمسك الحدود العراقية والسلطات تؤكد: لا استثناء لأي منطقة مصدر يكشف تفاصيل جديدة عن المشاجرة المسلحة في بغداد الجديدة العراق في "منتصف" الترتيب العالمي بأسعار اللحم الأحمر.. والسادس عربيا نقطة "لم تدخلها قوة من قبل".. ما طبيعة الانتشار العسكري العراقي على حدود العمادية ضبط "كريستال" مخدر بحوزة مسافرة اجنبية في منفذ زرباطية خبير اقتصادي بشأن افتتاح مصافي الشمال: سيعزز صناعة تكرير النفط انخفاض ملحوظ يطرأ على الدولار في 8 محافظات.. قائمة بالأسعار ثقيل ومتوسط البصرة يحققان مكاسب أسبوعية رغم خسائر برنت بعد بيجي.. الأنظار نحو إيقاظ "أول مصفى أنشئ في العراق" وإخراجه من ركامه الإطاحة بشبكة تتاجر بالمخدرات وضبط "كرستال" وأسلحة في كربلاء إصابة 16 شخصا بحادث سير مروع في البصرة القبض على اثنين من أخطر قيادات داعش بعملية نوعية خارج الحدود العراقية الدفاع تدعو المتقدمين للدراسة في أكاديمية الخليج إلى المراجعة المحافظات العراقية التي قررت تعطيل الدوام الاثنين المقبل مجلس بغداد يعد بالعمل على الواقع الصحي في العاصمة 32 مليون مستخدم لمواقع التواصل الاجتماعي في العراق خلال 2024 النزاهة تكشف عن صدور أمر استقدام بحق نائبي محافظ نينوى السابق الخلافات تعطل قانونا يتعلق بثروات العراق في البرلمان ولا موعد لإقراره الذهب يسطع بعد أول خسارة أسبوعية للدولار