أمانة بغداد تعلن قرب المباشرة بتطوير شارع مهم في الكاظمية وجعله نموذجي

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت أمانة بغداد، عن قرب المباشرة بتطوير شارع باب المراد بمدينة الكاظمية وتحويله لمقطع نموذجي يرتقي كمدخل للعتبة الكاظمية.

وذكر بيان للامانة تلقته (بغداد اليوم)، ان “أمانة بغداد تستعد لتطوير شارع باب المراد للمقطع الممتد من ساحة محمد الجواد (ع) لغاية باب المرقد الشريف للامام الكاظم (ع) بطول ٧٤٠ مترا وعرض ٢٠ متر وعرض الارصفة 4.75 م وعلى وفق تصاميم مميزة ترتقي ومكانة الشارع كمدخل مهم لزائري المرقد الشريف”.

واضاف ان “اعمال التطوير ستتم من قبل دائرة المشاريع بالتعاون مع بلدية الكاظمية ومكتب رئيس مجلس الوزراء والعتبة الكاظمية المقدسة وستتضمن توحيد مشهد الشارع وخلق محورية بصريه باتجاه المرقد الشريف وتأمين احتياجات الزائرين والعتبة الكاظمية المقدسة”.

وتابع ان “اعمال التطوير ستشمل تنفيذ رواقين جانبيين بارتفاع 6 أمتار وعرض 4 أمتار بهدف معالجة تشوه واجهات المباني وتوحيدها جميعاً بارتفاع ومشهد واحد وخلق مسارين مظللين للزائرين على جانبي الطريق”.

وبينت امانة بغداد، ان “فقرات التطوير تضم ايضاً اكساء الطريق بحجر البازلت وتأثيثه ونصب مرشات رذاذ الماء لترطيب الجو واحواض النباتات ومشارب الماء النقي موزعة على جانبي الاروقة الى جانب تنفيذ استعلامات في مقدمة الشارع من منشأ غير ثابت وبتصميم ينسجم مع تصميم الاروقة والشارع”.

واشار الى ان “اعمال تطوير الشارع هي ضمن مشروع تطوير مدينة الكاظمية استجابة لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء وباشراف مباشر من امين بغداد”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
شخص وشقيقته يقدمان على قتل رجل وزوجته في بغداد الإطاحة بأهم المفارز الإرهابية بينهم قيادي خطر وتدمير أوكارهم في صلاح الدين بعد قرار تقليص الدوام.. "بغداد اليوم" تفصل توقيتات دوام الوزارات في بغداد- عاجل السوداني يوجه بتقليص ساعات الدوام الرسمي بسبب الحاجة لـ 100 ميغا واط.. نائب عن ديالى يهدد بإطفاء محطة بـ 700 ميغا عن كهرباء العراق! بعضها مستمرة 24 ساعة.. كشف طبيعة تجهيز الكهرباء في السجون العراقية الداخلية تكشف حجم الخسائر في مستشفى الشعب بعد إخماد الحريق داخله قائممقام الفلوجة يوجه بمنع السباحة في نهر الفرات "للحد من حالات الغرق" "الشمس وثقل الخوذة".. البرلمان يتابع "وفيات منتسبين بسبب الحرارة" وينتظر تقريرا رسميا السيطرة على حريق مستشفى الشعب العام ووزير الداخلية يوجه بفتح تحقيق "الشمس وثقل الخوذة".. البرلمان يتابع "وفيات منتسبين بسبب الحرارة" وينتظر تقريرا رسميا- عاجل اندلاع حريق بمخزن داخل مستشفى البنوك النـزاهـة تضبط موظـفين في وزارتي الماليـة والتجـارة متلبسين بالرشوة بالأنبار "الشمس وثقل الخوذة".. البرلمان يتابع "وفيات منتسبين بسبب الحرارة" وينتظر تقريرا رسميا - عاجل القبض على إرهابي وتدمير نفق لداعش تحت الأرض في نينوى النـزاهـة تضبط موظـفين في وزارتي الماليـة والتجـارة متلبسين بالرشوة في الأنبار وزير العمل: مهمتنا إيجاد بيئة آمنة لنزيلات دور تأهيل الاناث ودمجهن بالمجتمع "قسد" تهدد أكثر من 7 ملايين عراقي والبرلمان يطلق تحذيرا: "كارثة تلوح بالإفق" انكسار الموجة الساخنة.. راصد يزف بشرى سارة بشأن درجات الحرارة الجامعات الأهلية في موقف صعب بعد نتائج "التقويمية" ونائب يطرح خارطة طريق فرق الدفاع المدني تكافح لإخماد حريق اندلع في مبنى تجاري بسوق الشورجة وسط بغداد مصرع واصابة 5 من حجاج السليمانية بانقلاب باص يقلهم في الرمادي بالأنبار الجامعات الأهلية في موقف صعب بعد نتائج "التقويمية" ونائب يطرح خارطة طريق- عاجل بشرى لأجهزة الأمن في كردستان.. المستحقات لن تتأخر هذا الشهر و"مشكلة الرواتب انتهت" إصابة 5 من حجاج السليمانية بانقلاب باص يقلهم في الرمادي بالأنبار