أمانة مجلس الوزراء تعلن لـ”بغداد اليوم”: قرب انجاز 335 مدرسة ضمن الاتفاقية الصينية- عاجل

بغداد اليوم – بغداد

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء (9 تموز 2024)، عن قرب انجاز 335 مدرسة ضمن الاتفاقية الصينية، فيما أشارت إلى ان الحكومة حريصة على إنهاء ملف الدوام المزدوج.

وقال المتحدث باسم الأمانة حيدر مجيد في حديث لـ”بغداد اليوم”، إن “هناك 665 مدرسة متبقية من الاتفاق العراقي الصيني يجري العمل على اكمالها وبوتيرة عالية حيث تم التوجيه بأن يكون العمل لوجبتين او ثلاثة والتي من المتوقع اكتمالها في شهر كانون الثاني من العام المقبل”، مشيراً الى أن “الفترة المقبلة ستشهد انجاز 335 مدرسة تتكون من 12 صفاً و18 صفاً و24 صفاً”.

وأضاف أن “الحكومة حريصة على انهاء ملف الدوام المزدوج سيما الثلاثي والمدراس الطينية والكرفانية وبالتالي سيكون اكتمال تلك المدارس بوابة إيجابية للمضي بدعم الواقع التربوي في العراق عند استلام الالف مدرسة بالكامل”، كاشفاً عن “تشكيل لجنة سيتم عن طريقها دعوة القطاعين العام والخاص للتنافس للمضي بتأثيث المدارس المكتملة اولا وبعدها يتم ايضا تأثيث المدارس التي ستكتمل لاحقا”.

وفي نهاية نسيان الماضي أعلن فريق الإعلام الحكومي، عن إنجاز 250 مدرسة ضمن المرحلة الأولى من مشروع الأبنية المدرسية وفق الاتفاقية مع الصين، مبيناً أن مشروع الأبنية المدرسية هو أول مشاريع الاتفاقية بين العراق والصين، كما يعد الأول من ناحية التصاميم والمساحات وهو أحد أهم الملفات ومن أولويات الحكومة في البرنامج الحكومي.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
القبض على 5 متهمين بـ "مشاجرة مسلحة" في واسط بينهم "ميماتي".. القبض على ثلاثة متهمين بالقتل والإرهاب في بغداد السوداني يكلف اللواء الطيار الركن محمد عوني بمهام قائد طيران الجيش ماخفضته أوبك انتجت أمريكا ضعفه.. هل فقدت المنظمة جزءا من حصتها عالميا "بلا جدوى" تطور قد يفسر مايحدث بالعراق.. نمو الطلب على الكهرباء عالميا ضعف العام الماضي بعد النتائج المريحة.. تمديد بقاء الرد السريع في ناحية ابي صيدا لنهاية 2024 جثة في مستشفى غربي بغداد.. مؤشرات على جسد طفلة تقود لحقائق صادمة مداهمة وكر لتهريب المشتقات النفطية والقبض على 10 متهمين في بغداد والبصرة بعد استشهاد منتسب.. إعادة التقييم الأمني لـ3 منحدرات حدودية شرق العراق اليكتي "حائر" بصمت بغداد واربيل: النشاط التركي هذه المرة "مختلف" - عاجل الاستخبارات تطيح بعنصر إرهابي و 8 تجار مخدرات في بغداد واع / رئيس مجلس الوزراء يوجه بتعطيل الدوام الرسمي يوم الأربعاء المقبل إشارة للمتطرفين.. خطيب الكوفة يعيد كلمة الصدر الثاني: لو كان الحسين موجودا لقتلوه الدولار يتجه لوقف نزيفه منذ أسبوعين مسلحون ينزلون على طريق مطار بغداد الدولار يتجه لوقف نزيفيه منذ أسبوعين هل تأثرت مطارات العراق بالخلل التقني العالمي.. توضيح رسمي استنفار في حمرين بعد ضربة جوية استهدفت قيادي بداعش بعمليتين منفصلتين.. الأمن الوطني يطيح بثلاثة تجار ويضبط كميات كبيرة من الأسلحة في بغداد رغم غياب الاحصائيات.. البرلمان يؤشر تقدما بمكافحة الفساد في مؤسسات الدولة رغم تراجعها.. اسعار الذهب تتجه لتحقيق مكاسب اسبوعية طقس العراق.. أجواء صحوة بدرجات حرارة تلامس الـ50 مئوية رغم غياب الاحصائيات.. البرلمان يؤشر تقدما بمكافحة الفساد في مؤسسات الدولة - عاجل اسعار النفط تسجل انخفاضا جديدا وتتجه لتكبد خسائر اسبوعية صقور الجو يستهدفون مفرزة إرهابية بجبال حمرين