أمين بغداد يعلن اختيار 5 شركات لتقديم عروضها بشأن البنى التحتية لمدينة الصدر الجديدة

بغداد/ المركز الخبري الوطني
اعلن امين بغداد عمار موسى كاظم، اليوم الاثنين، عن تحديد 5 شركات رصينة لتقديم عروضها بشأن تنفيذ مشاريع البنى التحتية لمدينة الصدر الجديدة . ‏

وقال موسى في بيان تلقاه/ المركز الخبري الوطني/، ان ” امانة بغداد قامت سابقا بتاريخ 6‏/11‏/2023 بالإعلان عن فتح باب التقديم امام الشركات المحلية والأجنبية المتخصصة لمناقشة التأهيل المسبق (اعلان رغبة) لمشاريع البنى التحتية لمدينة الصدر الجديدة لغرض اختيار الأنسب منها ومن ثم تم غلق باب التقديم يوم 5‏/1 من هذا العام “.

واضاف ان ” الشركات التي تقدمت للمشروع بلغ عددها 34 شركة ، وبعد غلق تقديم العطاءات من قبل أمانة بغداد ، تم تشكيل لجنة عليا برئاسة السيد الوكيل الفني وعضوية عدد من المديرين العامين المختصين في الأمانة وكذلك عضوية مدير عام في وزارة التخطيط وأيضاً مدير عام في وزارة الاعمار والإسكان لاختيار الشركات الخاضعة للمعايير الخاصة بالتأهيل المسبق والتأكد من كفاءتها “.

واشار الى ان ” اللجنة العليا حددت (5) شركات عالمية رصينة اجتازت مرحلة التأهيل المسبق ، واليوم أمانة بغداد دعت هذه الشركات ، لتقديم عروضها خلال مدة شهر واحد ومن ثم سيتم اختيار الشركة الأنسب لغرض الشروع بعملية التنفيذ “.

وتابع ان ” هذه الدعوات تتضمن تنفيذ البنى التحتية لـ(11) ألف وحدة سكنية للمدينة من أصل ما يقارب (60) ألفاً مع تنفيذ البنى التحتية الأساسية للمتبقي من المدينة ، كما وستضم الخطوة اللاحقة إحالة تنفيذ المرحلة الأولى من الأبنية في هذه المدينة “.

وبين أن ” مدينة الصدر الجديدة هي واحدة من المدن التي أدرجت ضمن البرنامج الحكومي لمعالجة مشكلة السكن في مدينة بغداد الى جانب المدن الجديدة الأخرى التي سبق وأن تم وضع حجر الأساس وتوقيع عقودها ، وهي مدينة علي الوردي ومدينة الجواهري “.

وأوضح ان ” المشروع ليس مجمعاً سكنياً وإنما هو مدينة جديدة متكاملة الخدمات وفق رؤية عصرية تتلائم و التوجه الحكومي بمتابعة من السيد رئيس مجلس الوزراء الذي يتابع بشكل جدي وبشكل يومي هذا المشروع “.

وذكر أنه “سيتم تكليف جهة استشارية رصينة للإشراف على تنفيذ جميع الأعمال ، و أن التصاميم التي أعدت للبنى التحتية لمدينة الصدر الجديدة، يتم إعدادها من قبل مكاتب استشارية متخصصة عالمية تم التعاقد معها “.

The post أمين بغداد يعلن اختيار 5 شركات لتقديم عروضها بشأن البنى التحتية لمدينة الصدر الجديدة appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الزراعة توضح أسباب ارتفاع اسعار اللحوم الحمراء في الاسواق المحلية توطين رواتب موظفي كردستان يفرض على العراق "عدم الالتزام" بتخفيض انتاج النفط بسبب الاجتياز.. إطلاق للرصاص الحي من حماية برلماني قرب المربع الرئاسي وسط بغداد القبض على مغتصبي طفل بعمر 6 سنوات في بابل خلال 24 ساعة.. تحرير فتاة مخطوفة والقبض على 51 شخصا في كرخ بغداد بعد حظر العراق استيراد الحلويات.. إيران في قائمة الدول المتضررة قائمة صباحية بأسعار صرف الدولار في أسواق وصيرفات بغداد الدولار مستقر وسط ترقب لمسوح مديري المشتريات خام البصرة يتراجع بشكل طفيف الذهب يحافظ على بريقه وسط ضعف الدولار بغداد تتقصى مصير "مغيبي كركوك" بسجون الإقليم.. هذه أعدادهم مخاوف نقص الإمدادات تدعم مكاسب أسعار النفط بعملية نوعية.. ضبط 9 كيلو غرام من "الهيروين" في الرطبة اجرام بغداد تؤشر مواقع الخلل ومخاطر استخدام لعبة البوبجي بعد لقائها السوداني.. رومانوسكي: اتطلع إلى مواصلة النقاشات حول عملية انتقال التحالف الدولي كربلاء تعطل الدوام يومي الأحد والاثنين المقبلين وزير الداخلية يوجه بتشكيل مركز إعلامي خاص بمديرية المخدرات والمؤثرات العقلية "قتلته بوحشية".. القبض على قاتلة زوجها في بابل بعد هروبها لسنوات السوداني يوجه القوات المسلحة بضرورة زيادة تدابيرها الأمنية والاستخبارية الأعرجي للسفير الإسباني: نسعى لإغلاق ملف التحالف الدولي السوداني: وضع كركوك يمثل هاجسا لجميع القوى الوطنية "الملف مغلق".. جهة واحدة تملك تفاصيل العجز الحقيقي لموازنة 2024 و"لا أحد يعرف" إسرائيل: اتفاق محتمل بشأن الرهائن واسط.. القبض على 4 متهمين بهجوم "الثأر" وتوقيف ضابط مفصول العراق يحصل على الاعتمادية الدولية من الاتحاد العالمي للتعليم الطبي