أول تقرير عن “الشحنات المشبوهة”..ضبط 150 طنا خلال 6 أشهر بمحافظة واحدة

بغداد اليوم – ديالى 

 اصدرت دائرة صحة محافظة ديالى، اليوم الاربعاء (7 شباط 2024)، اول تقرير عن ما اسمته الشحنات المشبوهه للأدوية، فيما أشارت الى ان ضبط هذه الشحنات كشف عن خطر اخر يهدد حياة الالاف من المرضى بسبب ادوية مغشوشة واخرى مجهولة المصدر لايعرف تاثيرها على حياة الاهالي.

وقال مدير اعلام صحة ديالى فارس العزاوي في حديث لـ”بغداد اليوم”، إن” دائرته وبالتنسيق مع فريق امني مشتركة ضبطت في سيطريتين رئيسيتين في شمال شرق وشمال ديالى خلال 6 اشهر، 150 طنًا من الادوية المشبوهه كانت موضوعة في شاحنات من اجل تهريبها الى المحافظة وبقية المحافظات المجاورة”.

وأضاف، أن “الادوية المشبوهه اغلبها مجهول المنشأ والبعض الاخر نافذ الصلاحية وهذا ما يشكل خطرًا على حياة المرضى، مؤكدا بأن جميع الادوية تضبط ويرفع تقرير بها الى القضاء العراقي وبعدها يستحصل موافقة وزارة الصحة من اجل اتلافها وفق محاضر رسمية “.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
أسعار صرف الدولار في تعاملات اليوم الأحد.. قائمة بـ 8 محافظات فيديو.. مقتل شخص أمام أنظار المارة في سوق شعبي شرقي بغداد تجاوزت 200 ألف برميل.. ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى أمريكا مقتل شخص أمام أنظار المارة في سوق شعبي شرقي بغداد.. فيديو القبض على 3 متهمين بالمخدرات في كربلاء حملة أمنية تنتهي باعتقال 11 مطلوبا في الديوانية الكشف عن ثلاثة أهداف لمسك الحدود العراقية والسلطات تؤكد: لا استثناء لأي منطقة مصدر يكشف تفاصيل جديدة عن المشاجرة المسلحة في بغداد الجديدة العراق في "منتصف" الترتيب العالمي بأسعار اللحم الأحمر.. والسادس عربيا نقطة "لم تدخلها قوة من قبل".. ما طبيعة الانتشار العسكري العراقي على حدود العمادية ضبط "كريستال" مخدر بحوزة مسافرة اجنبية في منفذ زرباطية خبير اقتصادي بشأن افتتاح مصافي الشمال: سيعزز صناعة تكرير النفط انخفاض ملحوظ يطرأ على الدولار في 8 محافظات.. قائمة بالأسعار ثقيل ومتوسط البصرة يحققان مكاسب أسبوعية رغم خسائر برنت بعد بيجي.. الأنظار نحو إيقاظ "أول مصفى أنشئ في العراق" وإخراجه من ركامه الإطاحة بشبكة تتاجر بالمخدرات وضبط "كرستال" وأسلحة في كربلاء إصابة 16 شخصا بحادث سير مروع في البصرة القبض على اثنين من أخطر قيادات داعش بعملية نوعية خارج الحدود العراقية الدفاع تدعو المتقدمين للدراسة في أكاديمية الخليج إلى المراجعة 32 مليون مستخدم لمواقع التواصل الاجتماعي في العراق خلال 2024 النزاهة تكشف عن صدور أمر استقدام بحق نائبي محافظ نينوى السابق الخلافات تعطل قانونا يتعلق بثروات العراق في البرلمان ولا موعد لإقراره الذهب يسطع بعد أول خسارة أسبوعية للدولار "الحلم أصبح حقيقة".. إدارة مصافي الشمال تفصل بالأرقام أهمية إنجاز مصفى بيجي الأعلى منذ عام 2019.. ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى الهند