إتلاف 183 كغم و327 الف حبة مخدرة في البصرة

بغداد/ المركز الخبري الوطني
أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، إتلاف ١٨٣ كغم و٣٢٧ الف حبة مخدرة في محافظة البصرة.

وذكرت الوزارة في بيان تلقاه/ المركز الخبري الوطني/ أنه”بمتابعة من رئيس الوزراء وبإشراف وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي رئيس اللجنة الوطنية العليا لمكافحة المخدرات وبحضور نائب رئيس محكمة استئناف بغداد الرصافة الاتحادية ورئيس لجنة إتلاف المواد المخدرة القاضي صهيب دحام المعاضيدي ورئيس الفريق الوزاري احمد عبادي وممثلي عن المديرية العامة لشؤون المخدرات والامانة العامة لمجلس الوزراء ومديرية شرطة الكمارك والهيئة العامة للكمارك ودائرة الطب العدلي ومدير مكافحة المخدرات في البصرة والقوات الأمنية وممثل عن دائرة صحة البصرة وأعضاء اللجنة من الوزارات والهيئات، قامت لجنة إتلاف المخدرات قامت بإتلاف كميات من المخدرات المتنوعة والمضبوطة وفق القانون والمخزونة في قسم الطب العدلي بمحافظة البصرة”.

وقال رئيس فريق وزارة الصحة احمد عبادي، بحسب البيان، إن “أتلاف المخدرات جاء بناءاً على قرار  اللجنة المنظمة العليا لمكافحة المخدرات وبكمية بلغت ١٨٣كغم من المخدرات بالإضافة إلى أكثر من ٣٢٧ الف و٧٠٥ قرص من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية المحفوظة بغرفة حصينة في قسم الطب العدلي في البصرة”.

من جانبه، أكد القاضي صهيب دحام المعاضيدي أن “عملية إتلاف المخدرات مرت بثلاث مراحل حيث كانت المرحلة الاولى وزن وعد واختبار المواد المخدرة والرزم وتحضير مكان الإتلاف والثانية فتم تحميل ونقل تلك المواد فيما كانت المرحلة الثالثة، عملية حرق وإتلاف المخدرات والمؤثرات العقلية واختبارها بعد عملية الإتلاف للتأكد منها”.

The post إتلاف 183 كغم و327 الف حبة مخدرة في البصرة appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الاطاحة بعصابة تمتهن تصوير الشباب بوضع "خادش" داخل الشاليهات بالنجف انخفاض طفيف يطرأ على أسعار الدولار في بغداد مصرع معاون مدير آمرية ميسان واصابة آخر برفقته إثر حادث سير الدولار ينخفض في الأسواق المحلية بالعاصمة بغداد بغداد/ المركز الخبري الوطني سجلت اسعار صرف الدولار مقابل الدينار اليوم الخميس انخفاضا طفيفا في الاسو... أمطار وغبار.. الانواء الجوية تعلن حالة الطقس خلال ألايام المقبلة العراق على موعد مع منخفض جوي.. أمطار رعدية وتصاعد للغبار الأسبوع المقبل وزير العمل يوجه بزيارة امرأة مسنة في أحد تقاطعات بغداد صراعات الشرق الأوسط تنعش اسعار المعدن الأصفر العقوبات الامريكية على فنزويلا ترفع اسعار النفط عالميا تراجع اسعار الدولار وسط توقعات الفائدة في أمريكا عالميا.. اسعار النفط تشهد ارتفاعا طفيفا السوداني: حجم التبادل بين العراق والولايات المتحدة لا يتجاوز 10 مليارات دولار وزير العمل يوجه بزيارة امرأة مسنة في احدى تقاطعات بغداد غريب عسكر: المكون التركماني قدم الكثير من التضحيات ويجب انصافه بعد توقف الدفع الالكتروني في محطات التعبئة.. النفط تؤكد:سيعود للعمل قريبا السوداني: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا نائب يتحدث عن خطة ثلاثية لإيقاف فاتورة استيراد الوقود الفتلاوي: مشاريع فك الاختناقات المرورية ليست الحل الجذري النائب الأول لمحافظ الديوانية الاستاذ المهندس علي جبر عبيد يستقبل رئيس الاتحاد العام للأعلام الالكتروني فرع الديوانية نائب يتحدث عن خطة ثلاثية لإيقاف فاتورة استيراد الوقود - عاجل السوداني: ابتعثنا 5 آلاف طالب وطالبة لدراسة الماجستير والدكتوراه في الجامعات العالمية بالوثيقة.. شعلان الكريم يعلن انسحابه من الترشيح لرئاسة البرلمان المرور تجتمع لفرض غرامة على من يعبر الشارع من الأماكن غير المخصصة مقتل امرأة بمشاجرة مسلحة في النجف الإطاحة بسارق "السبالت" في السليمانية