إجراءات احترازية بالمناطق الحدودية شرق العراق لحماية محصول الحنطة من الأمطار

بغداد اليوم – ديالى

 اعلن مسؤول حكومي في محافظة ديالى، اليوم الخميس (2 أيار 2024)، دخول 13 منطقة حدودية شرق العراق حالة الترقب مع وصول موجة مطرية كبيرة.

وقال قائمقام قضاء مندلي وكالة مازن الخزاعي (90كم شرق بعقوبة) في حديث لـ “بغداد اليوم”، ان “موجة مطرية كبيرة تتجه صوب مناطق شرق العراق ومنها مندلي وستغطي 13 منطقة على الأقل اليوم وغدا وفق تقرير الانواء الجوية الذي يشير الى احتمالية هطول امطار غزيرة في بعض المناطق”.

وأضاف الخزاعي، ان “خلية الازمة الحكومية تتابع تحديثات بيانات الانواء الجوية على مدار الوقت من اجل اتخاذ اي قرارات تسهم في تنبيه الأهالي خاصة القرى القريبة من الوديان الحدودية التي تشهد مع غزارة الامطار تدفق سيول جارفة”، لافتا   الى ان “المزارعين عمدوا الى اسلوب القطع التام للأنهر والجداول القريبة من الوديان لمنع تدفق المياه صوب محاصيل الحنطة لتفادي اللحاق الاضرار بها مع بدء موسم الحصاد”.

وأشار الى ان “القطع التام ضروري وهو اجراء احترازي مؤقت بانتظار مرور الموجة المطرية المتوقع ان يبقى تاثيرها 48 ساعة وفق بيانات الانواء الجوية”.

وتوقع الراصد الجوي علي الجابر الزيادي، امس الأربعاء، استمرار هطول الامطار خلال الساعات القادمة في 6 محافظات.

وقال الزيادي لـ “بغداد اليوم”، إنه “من المتوقع أن يواصل تعمق المنخفض الجوي الماطر”، مبيناً أن “هطول الأمطار سيستمر خلال الساعات القادمة في مناطق مختلفة من البلاد”.

وأوضح، أن “هناك مدن مرشحة لتساقط أمطار بين متوسطة الشدة الى غزيرة في أجزاء في محافظات الديوانية وواسط وميسان والمثنى والناصرية ومحافظة السليمانية”، مشيراً الى أنه “سيكون في باقي المحافظات أمطار متفاوتة الشدة في نطاقات مختلفة، والتي من المتوقع أن تزداد فجر يوم الخميس”.

وتابع الزيادي، “ستعاود الامطار يوم الجمعة المقبل في أماكن مختلفة”، لافتا الى أنه “سينحسر المنخفض الجوي مساء يوم الجمعة”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
شؤون المخدرات تكشف تفاصيل اعتقال "ام اللول" والحكم بالمؤبد عليها العراق يصدر أكثر من 102 مليون برميل من النفط خلال نيسان الماضي الرشيد يوجه فروعه باعتماد الإجراءات الجديدة لإطفاء سلف وقروض الشهداء والجرحى على هامش منتدى Visa للمدفوعات 2024 القبض على 4 إرهابيين وتدمير عدة مضافات في ثلاث محافظات وزير التخطيط يعلن انطلاق التعداد التجريبي في جميع المحافظات بعد غد الجمعة الرياح تؤجل مكافحة "قاتل النخيل" في ديالى 24 ساعة المعدن الأصفر يتراجع مع ارتفاع الدولار نستلمها قريبا.. موانئ العراق: أنجزنا 94% من أرصفة مشروع الفاو الكبير (فيديو) الدولار يسجل انخفاضا طفيفا في بورصة بغداد الاستخبارات تطيح بمنتحلة صفة طبيبة أطفال في احد مستشفيات بغداد ارتفاع سعر صرف الدولار في التعاملات الصباحية الاستخبارات تطيح بمنتحلة صفة طبيبة أطفال في إحدى مستشفيات بغداد الدولار يسجل ارتفاعا طفيفا في بورصة بغداد القبض على 21 متهما واغلاق قاعة مناسبات غير رسمية في بغداد دوري نجوم العراق.. 3 مواجهات اليوم بانطلاق الجولة 32 العراق يبعد 250 مخالفا لشروط الإقامة عبر مطار بغداد الإطاحة بمطلوبين اثنين بتجارة وتعاطي المخدرات في واسط وبابل النفط يرتفع بفعل زيادة توقعات استهلاك الوقود حملة أمنية كبرى تطيح بـ170 مطلوبا في بغداد ارتفاع اسعار النفط بفضل التوقعات بزيادة استهلاك الوقود في الصيف حملة امنية كبرى تطيح بـ 170 مطلوبا ومخالفا لشروط الإقامة في الغدير وبغداد الجديدة مصرف التنمية الدولي وزير الداخلية يبحث في طهران تكثيف العمل لتأمين الحدود الدولية المشتركة الداخلية تعلن تراجع نسبة الابتزاز الإلكتروني: الفتيات هن الأكثر تعرضا للجرائم