ازمة الانترنت تتفاقم.. وزارة الاتصالات تعمق الصراع داخل الحكومة العراقية وتهدد هيئة الاعلام والاتصالات

بغداد/ المركز الخبري الوطني

صعدت وزارة الاتصالات من الازمة القائمة حالياً بخصوص التراخيص الخاصة بشركات الانترنت عبر الواي فاي.
حيث أصدرت الوزارة بيان شديد اللهجة هاجمت فيه هيئة الاعلام والاتصالات بسبب منحها رخص تقديم خدمة الانترنت.
حيث أتهمت الوزارة الهيئة بعدم التنسيق المسبق مع الوزارة في هذا الشأن.
وهي المرة الأولى التي يصل الخلاف بين مؤسسات الدولة الى هذه الدرجة من التجاذب والاتهامات. حيث صرحت الوزارة بأن الهيئة والشركات التي تشتري هذه الرخص ستتحمل المسؤولية القانونية والمالية عن ذلك. الامر الذي ينذر بأزمة كبيرة في قطاع الانترنت قد يصل الى حد توقف الخدمة في جميع أنحاء العراق.
يذكر أن قانون الموازنة العامة قد منح هيئة الاعلام والاتصالات الحق في منح الرخص، لكن وزارة الاتصالات تجاهلت القانون وبادرت بمنح الرخص بصورة منفردة من دون الرجوع الى الهيئة.
وقد يضطر مجلس الوزراء الى التدخل لحل هذه الازمة لمنع تفاقمها وتأثيرها على واحد من اهم القطاعات في البلد.

The post ازمة الانترنت تتفاقم.. وزارة الاتصالات تعمق الصراع داخل الحكومة العراقية وتهدد هيئة الاعلام والاتصالات appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
مباحثات عراقية - أمريكية بشأن سعر صرف الدينار مقابل الدولار القوات الأمنية تداهم منزل أستاذ جامعي وتضبط بداخله أسلحة ومواد مخدرة ببغداد نفي وبعده تأكيد.. احتراق دورية يربك شرطة الرصافة مدير مهرجان عشتار للثقافة والفنون الاستاذ ايمن السعدي يمنع دخول البلوكرات والفاشنستات لمهرجان عشتار احتراق دورية لشرطة النجدة بمنطقة الرشاد في بغداد القبض على 11 متهما بينهم أجانب بحوزتهم مواد مخدرة في محافظتين نينوى.. قوة قادمة من بغداد تعتقل "نجل نائب" بتهمة الاستيلاء على "أراض حكومية" خلال ساعات.. مصدر يكشف عن تغييرات كبيرة لقادة في وزارة الدفاع العراق ولبنان يبحثان تنفيذ مذكرة التفاهم الخاصة بمكافحة الفساد جهاز مكافحة الارهاب يلقي القبض على 3 ارهابيين في السليمانية السوداني يقيل قائدا في الجيش العراقي من منصبه مصرع إيراني وتضرر منزل ومقهى بحوادث عرضية بالبصرة الداخلية تصدر توضيحا بشأن دخول العراقيين بعجلاتهم الى الكويت العراق يبعد 16 مخالفا لشروط الإقامة عبر مطار بغداد الأمن الوطني يشتبك مع عنصرين من داعـش بعد نصب كمين لهما في صلاح الدين (فيديو) بعد الهجوم الأخير.. الصيد محظور في "بحيرة آمرلي" إلى إشعار آخر - عاجل تشكيل لجنة تحقيقية بشأن تأخر إحدى الرحلات الجوية في مطار بغداد كهرباء ديالى تصدر توضيحا بشأن زيادة ساعات القطع وتحمل ايران المسؤولية الأمن النيابية: ملف إخراج القوات الأجنبية من العراق "لن ينتهي بين ليلة وضحاها" - عاجل الاستخبارات تطيح بـ10 تجار مخدرات وأسلحة في اربع محافظات وزيرا الداخلية العراقي والإيراني يؤكدان من الشلامجة التعاون والتنسيق عالي المستوى لخدمة الزائرين القبض على شخص "خطير" هاجم سيطرة امنية بالمنطقة الخضراء الذهب يتجه لتسجيل مكاسب للأسبوع الثالث تواليا مقتل شاب على ايدي مجهولين في نينوى نتائج "سرقة القرن" في ديالى مكتملة وإعلانها مرتبط ببغداد