افتتاح مجسر النسور الليلة

بغداد اليوم- بغداد

أعلن وزير الإعمار والإسكان، بنكين ريكاني، مساء اليوم الثلاثاء، (9 تموز 2024)، عن افتتاح مجسر النسور غربي العاصمة بغداد أمام حركة المركبات الليلة.

وقال ريكاني في بيان، تلقته “بغداد اليوم”، “لانتهاء الاعمال في مجسر النسور وتنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء بافتتاح أي جزء يكتمل من المشروع تسهيلاً لحركة المواطنين، ‏سيتم افتتاح مجسر ساحة النسور امام الحركة هذه الليلة”.

ولفت الى، ان “الاعمال ستستمر في الانفاق الثلاثة التي ستفتتح تباعاً”.

يشار الى ان مشروع تصميم وتنفيذ وتطوير ساحة النسور (أكبر مشاريع الحزمة الأولى من مشاريع فك الاختناقات المرورية ببغداد)، عبر إنشاء جسور و أنفاق و انشاء مجسر فوق خط السكة باتجاه تقاطع أم الطبول، و توسعة الطرق المجاورة لمسار المشروع. 

ويتضمن المشروع انشاء 3 انفاق للسيارات و مجسرين للسيارات، وكالآتي:

النفق الاول: بطول 490 متراً و عرض 11.7 متر و مساحة 5733 م2 (يربط بين شارع الأردن و شارع القادسية). 

النفق الثاني: بطول 535 متراً و عرض 11.7 متر و مساحة 6259.5 م2 (يربط بين شارع يافا و شارع بيروت). 

النفق الثالث: بطول 1035 متراً و عرض 11.7 م و مساحة 12109.5 م2 (يربط بين شارع بيروت وشارع يافا بعمق حفر يصل الى 16 م تحت مستوى سطح الأرض).

مجسر النسور: بطول 890 متراً وعرض 19.7 متر و مساحة 17533 م2 (يربط بين شارع دمشق وشارع محمد مهدي الجواهري)، مع مجسر الاقتراب صعوداً ونزولاً بطول 300 م و عرض 12 متراً ومساحة 3600 م. 

مجسر للسيارات فوق خط السكة: بطول 478 متراً وعرض 17.7 متراً و مساحة 8460.6 م2 (يربط بين ساحة قحطان مروراً بخط سكة (بغداد – البصرة) وصولاً الى تقاطع أم الطبول).

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
عدم انشاء أماكن وقوف ثم تغريم المخالف.. قصة تنتهي بسحب 70 مليار دينار سنويا من المواطنين- عاجل قبل ممارسة طقوسهم المنحرفة.. القبض على 39 متهما من القربانيين في اربع محافظات ارتفاع معدلات الاستيراد في كردستان رغم الأزمة الاقتصادية.. أين تذهب البضائع نزاع على قطع أراضي ينتهي بمقتل مواطن واصابة اخر في النجف ارتفاع معدلات الاستيراد في كردستان رغم الأزمة الاقتصادية.. أين تذهب البضائع- عاجل تاجر ومتعاط للمخدرات بقبضة القوات الأمنية ببغداد الاستخبارات تطيح بـ 7 تجار مخدرات في بغداد وبابل القبض على متهم بجريمة قتل وآخر بالمخدرات في بغداد منظمة بدر تحدد 4 أسباب للخروقات الأمنية في كركوك: البعد السياسي حاضر الأسهم الأوروبية تتكبد خسارة أسبوعية مع تراجع أسهم التكنولوجيا الدفاع المدني تكافح حريقا داخل عيادة شعبية شرقي بغداد منظمة بدر تحدد 4 أسباب للخروقات الأمنية في كركوك: البعد السياسي حاضر- عاجل القبض على 5 متهمين بـ "مشاجرة مسلحة" في واسط بينهم "ميماتي".. القبض على ثلاثة متهمين بالقتل والإرهاب في بغداد السوداني يكلف اللواء الطيار الركن محمد عوني بمهام قائد طيران الجيش ماخفضته أوبك انتجت أمريكا ضعفه.. هل فقدت المنظمة جزءا من حصتها عالميا "بلا جدوى" تطور قد يفسر مايحدث بالعراق.. نمو الطلب على الكهرباء عالميا ضعف العام الماضي أفضل تموز منذ 5 سنوات.. العراق قد لايشهد درجات خمسينية ومؤشرات متفائلة للشتاء بعد النتائج المريحة.. تمديد بقاء الرد السريع في ناحية ابي صيدا لنهاية 2024 لماذا لم يتأثر العراق ومعظم الدول العربية بالخلل التقني الذي اصاب العالم جثة في مستشفى غربي بغداد.. مؤشرات على جسد طفلة تقود لحقائق صادمة النزاهة تصدر مذكرة استقدام بحق مديري تنفيذ الفلوجة والكرخ بغداد تحمل 3 أضعاف طاقتها لاستيعاب السكان.. و30% من عجز العراق السكني يتركز فيها مداهمة وكر لتهريب المشتقات النفطية والقبض على 10 متهمين في بغداد والبصرة بعد استشهاد منتسب.. إعادة التقييم الأمني لـ3 منحدرات حدودية شرق العراق