الأسبوع الحالي.. التجارة توزع السلال الرمضانية

تباشر وزارة التجارة الأسبوع الحالي من خلال وكلاء التموينية ببغداد والمحافظات، توزيع السلال الرمضانية والغذائية وبشكل مستقل بين ثمانية ملايين و500 ألف أسرة إضافة إلى سلال الرعاية الاجتماعية بين المشمولين بها. 
  
 
وقال المتحدث باسم الوزارة، محمد حنون، في تصريح للصحيفة الرسمية”، (18 آذار 2023)، إنَّ الوزارة ستباشر خلال الأسبوع الحالي تجهيز السلة الغذائية الرمضانية بين مستحقيها من الأسر البالغ عددها ثمانية ملايين و500 ألف، بهدف السيطرة على ارتفاع الأسعار في الأسواق المحلية من خلال فتح المنافذ التسويقية للبيع المباشر للمواطنين.
 
وأضاف أن السلة الرمضانية تضم أربع مفردات هي طبقة بيض وكيلو شعرية و500 غرام من مادة النشا وكيلو طحين صفر، أما مفردات السلة الغذائية فتضم سبع مفردات هي السكر والزيت والمعجون والرز والبقوليات والعدس والحمص إضافة إلى الطحين، فيما تتضمن حصة الرعاية الاجتماعية مواد الحليب والشاي والطحين الصفر والسكر والزيت، منبها بأنَّ حصص الرعاية سيكون عددها 12 مقابل 10 للسلة الغذائية.
 
وبين حنون أنَّ دائرة التخطيط والمتابعة في الوزارة تنجز حالياً معاملات المواطنين المتعلقة بإضافة الأطفال ونقل حصة فرد أو عائلة أو شطر بطاقة أو رفع الحجز عن الحصة وشطب حصة المتوفين والمسافرين، إلى جانب فتح منافذ في كل فرع لذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين وكبار السن لتقديم كافة التسهيلات بانجاز معاملاتهم، داعياً المواطنين بالإبلاغ عن أي مخالفة عند مراجعة الفروع لاتخاذ الإجراءات بحق الفاسدين.
 
وأوضح أنَّ الشركة العامة لتصنيع الحبوب في الوزارة افتتحت فرعين جديدين لها في محافظتي الديوانية والمثنى من مجموع سبعة فروع في المحافظات وضمن خطط الوزارة لتوفير جميع مفردات السلة الغذائية والطحين بالكميات والنوعية المتميزة، كاشفاً عن تعاقد وزارته خلال المدة القليلة الماضية على توريد مليون طن من الحبوب الأميركية والاسترالية والكندية.

المصدر وكالة أرض آشور الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
بعد ليلة دامية وحظر التجوال.. استئناف الدوام في قضاء الاصلاح غدا تحت "اجراءات مشددة" حتى الخميس المقبل.. الطقس سيقسم العراق: غبار في أحد جانبيه وامطار في النصف الاخر ارتفاع الحرارة وعودة قريبة للامطار.. ملخص طقس العراق للايام المقبلة تفويج أكثر من 65 ألف معتمر عراقي إلى الديار المقدسة خلال شهر شباط النزاهة تضبط (8) موظفين متهمين بتعقيب المعاملات في الديوانية الرشيد يشمل فئات جديدة بالبطاقة الإلكترونية أحدها "التوعية".. الأمن النيابية تريد التحرك وفق 3 محاور بعد الأحداث الدامية في ذي قار شوارع قضاء الاصلاح بعد النزاع العشائري الدامي أمس (صور) السوداني يترأس في سنجار اجتماعا لقادة الأجهزة الأمنية والعسكرية توجيه عاجل من وزير الداخلية بعد النزاع العشائري في ذي قار تنويه جديد من المرور بشأن التحول للدفع الإلكتروني في مواقع التسجيل النزاهة تضبط مسؤولين في الهيئة العامة للآثار والتراث متلبسين باقتراف جريمة الرشوة الداخلية في حصيلة جديدة: اعتقلنا 105 أشخاص من المتهمين بـ"نزاع الإصلاح" وزيرة الهجرة لوفد أمريكي: العوامل التي أدت إلى النزوح انتهت ويجب إغلاق الملف نهائيا ديالى تحسم الجدل حول جريمتي قتل: كشفنا الغموض واعتقلنا الجناة الصالحي يؤدي اليمين بديلا للعيداني: عازمون على العمل كفريق منسجم لخدمة البصرة المالية توضح بشأن "استغلال رواتب الموظفين لأغراض الإستثمار" وإيداعها بمصارف خاصة ما علاقة إجراءات البنك المركزي.. الدولار سيستقر قريبا على 145 الف دينار الاستخبارات التركية تقتل مسؤولة بحزب العمال في عملية أمنية بالسليمانية اعتقال 75 متهما إثر النزاع العشائري في ذي قار الداخلية تصدر بيانا جديدا عن "نزاع الإصلاح" وترسل فريقا من كبار المحققين الذهب يقترب من أعلى مستوياته خلال شهرين انخفاض ملحوظ يطرأ على أسعار الدولار.. قائمة صباحية لـ 11 محافظة وزير الداخلية يعلن ضبط 390 كغم من المخدرات والقبض على 1431 متهما خلال شباط الماضي القاضي حنون: منجزات هيئة النزاهة العام الماضي تفوقت على عمل بقية الدول