الأسدي يطلق حملة “سلامتك أولويتنا” لتحسين بيئة العمل

بغداد اليوم –  بغداد

اعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية، احمد الاسدي، اليوم الاثنين (8 تموز 2024)، اطلاق حملة (سلامتك اولويتنا) لتحسين بيئة العمل وزيادة الوعي بين العاملين بشأن أهمية الصحة والسلامة في موقع العمل.

وقال الاسدي في بيان، تلقته “بغداد اليوم”، إن “حملة (سلامتك اولويتنا) تهدف بالدرجة الأساس التثقيف والتوعية بإجراءات السلامة المهنية خاصة ما يتعلق بالإجهاد الحراري، وما ينتج عنه في تقليل حوادث العمل والاصابات”.

وأضاف ان “مشيرا الى ان الوزارة اطلقت اليوم فرقاً كمرحلة أولى لتقييم المخاطر الحالية في مواقع العمل ومراجعة سجلات الحوادث والاصابات السابقة وتحديد نقاط الضعف في سياسات وإجراءات السلامة الحالية لمعالجة تلك النقاط وتقديم كل مقومات الصحة والسلامة المهنية الى العاملين كافة”.

وتابع الاسدي ان “المرحلة الأولى ستتضمن أيضا تطوير المواد التوعوية وذلك بإنشاء كُتيبات ودلائل بشأن التوعية بممارسة الصحة والسلامة المهنية واعداد ملصقات وشعارات بارزة واستخدام شاشات العرض في اكثر من موقع لعرض كل الدورات والنشاطات التوعوية، مع تشكيل فريق متخصص يتولى متابعة تنفيذ الحملة لنشر ثقافة الصحة والسلامة المهنية، وكذلك تعيين مشرفين على الصحة والسلامة المهنية في الأقسام بجميع المحافظات”.

وأشار الى ان “إجراءات أخرى تتعلق بالمتابعة والتقييم من خلال مراقبة التزام الموظفين في جميع دوائر الدولة بتعليمات السلامة المهنية لان الحملة لا تقتصر على القطاع الخاص وانما أيضا تشمل القطاع العام، فضلا عن تقييم فعالية الحملة من خلال تقارير دورية ستقدم من قبل المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية، ليتم التقييم على اثرها ومن ثم اجراء تعديلات وتحسينات على الإجراءات بناء على الملاحظات التي تستخلص من نتائج هذه التقارير”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الكشف عن أسباب عدم اعلان الدفاع طرد منسوبيها المتهمين بالفساد أسوة بالداخلية تزايد انخراط النساء في ملف المخدرات بالعراق ومعظمهن مطلقات.. استعراض لـ"التطور الخطير" انفجار داخل مخازن للأسلحة ضمن منطقة عويريج في بغداد القبض على منتسب في الدفاع بحوزته مخدرات ومبالغ "ضخمة" مداهمة شقة في منطقة البتاوين تستخدم لبيع وخزن المشروبات الكحولية موقف إحصائي بعمليات الضبط المنفذة من قبل النزاهة خلال حزيران النزاهة تعلن موقفا احصائيا بعملياتها خلال شهر حزيران 2024 الدفاع المدني تخمد حريقا في ميناء ام قصر بالبصرة (صور) "ضوء أخضر" من بغداد عن 3 ملفات حملها وفد الدفاع في زيارته الـ 12 إلى ديالى رغم الاعتراضات.. مجلس البصرة يستعد للتصويت على موازنة 2024 الأمن الوطني يضبط 7 كغم من الكريستال ويطيح بـ 20 متهما في اربع محافظات القبض على 8 متسللين حاولوا تجاوز الحدود بطريقة غير شرعية في دهوك محافظ كركوك "متهم" بالتجاوز على القانون والاتحاد الوطني يقول انه "لن يسكت" الإطاحة بتاجري مخدرات ومتهم بالقتل "العمد" في بغداد توجه في مجلس محافظة نينوى لإقالة المحافظ عبد القادر الدخيل من منصبه القبض على 3 متهمين بحرق عجلة مواطن في بغداد اغلاق صالتين للقمار والقبض على ثلاثة متهمين في بغداد بريق الذهب يزداد تألقا بفضل توقعات خفض أسعار الفائدة الامريكية تحذيرات من عودة استهداف المصالح والأهداف الأمريكية في العراق في 10 أيام.. 24 مليون زائر أجروا 95 مليون مكالمة واستهلكوا 3 ملايين غيغا بايت بكربلاء القبض على متهمين اثنين اطلقا النار بإتجاه مواطن داخل داره شرقي بغداد عملية استباقية لتأمين طريق الزائرين تنتهي بالإطاحة بعنصر إرهابي جنوب بغداد التربية تعلن نتائج الإمتحانات الوزارية لطلبة التعليم المهني انخفاض المخزونات الامريكية يقود اسعار النفط الى المنطقة الخضراء "ستوته" تتسبب بمقتل امرأة واصابة 15 شخصا بالبصرة