الأول من نوعه منذ 50 عاما.. العراق يواقع عقدا مع شركة إيطالية لتشغيل المستشفيات

بغداد اليوم –  بغداد 

اعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس (7 شباط 2024)، توقع عقدا مع شركة ايطالية لتشغيل وإدارة وصيانة مستشفى النجف التعليمي، مبينةً أن العقد هو الاول من نوعة في العراق. 

وذكرت الوزارة في بيان تلقته “بغداد اليوم”، أنه “بحضور وزير الصحة الدكتور صالح مهدي الحسناوي وضمن اولويات البرنامج الحكومي، وقعت وزارة الصحة العراقية اتفاقية لتشغيل وإدارة وصيانة مستشفى النجف التعليمي سعة 492 سريرا مع شركة ايطالية متخصصة اليوم الخميس الموافق 8 شباط 2024 بحضور السفير الايطالي لدى العراق ماوريتسيو كريكانتي والشركة الايطالية ومستشار رئيس الوزراء للشؤون الصحية الدكتور صالح ضمد والسادة الوكلاء ومدير عام صحة النجف”.

وأشار الوزير بحسب البيان الى انه “ضمن اولويات البرنامج الحكومي في   القطاع الصحي جرى توقيع عقد الشراكة الأول لتشغيل وإدارة وصيانة مستشفى النجف التعليمي سعة 492 سريرا ضمن مشروع إدارة المستشفيات الحديثة وفق البرنامج الحكومي”.

واوضح ان “العقد يعد الاول من نوعه منذ 50 عاما ويعد نجاح للحكومة العراقية”، لافتا الى ان “الغاية منه تطبيق معايير جديدة في ادارة وتشغيل المستشفيات وفق النظم الاوروبية الحديثة وتطوير الخدمات الصحية وتدريب الكوادر العراقية”، مؤكدًا ان “المشروع في خطوته الاولى يتضمن  توقيع عقود  لإدارة وتشغيل 6 مستشفيات حديثة  وسيتم توقيع المستشفيات الاخرى خلال الاسبوعين المقبلين”.

من جانبه ثمن السفير الايطالي لدى العراق، “دور الوزير والكادر المتقدم في الوزارة  على الجهود المبذولة لإتمام توقيع العقد”، مبينا ان “العقد سيكون نقطة انطلاق لزيادة حجم التعاون بين البلدين في القطاع الصحي والقطاعات الاخرى”. 

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
القبض على مغتصبي طفل بعمر 6 سنوات في بابل خلال 24 ساعة.. تحرير فتاة مخطوفة والقبض على 51 شخصا في كرخ بغداد بعد حظر العراق استيراد الحلويات.. إيران في قائمة الدول المتضررة قائمة صباحية بأسعار صرف الدولار في أسواق وصيرفات بغداد الدولار مستقر وسط ترقب لمسوح مديري المشتريات خام البصرة يتراجع بشكل طفيف الذهب يحافظ على بريقه وسط ضعف الدولار بغداد تتقصى مصير "مغيبي كركوك" بسجون الإقليم.. هذه أعدادهم مخاوف نقص الإمدادات تدعم مكاسب أسعار النفط بعملية نوعية.. ضبط 9 كيلو غرام من "الهيروين" في الرطبة وزير الداخلية يوجه بتشكيل مركز إعلامي خاص بمديرية المخدرات والمؤثرات العقلية "قتلته بوحشية".. القبض على قاتلة زوجها في بابل بعد هروبها لسنوات السوداني يوجه القوات المسلحة بضرورة زيادة تدابيرها الأمنية والاستخبارية الأعرجي للسفير الإسباني: نسعى لإغلاق ملف التحالف الدولي السوداني: وضع كركوك يمثل هاجسا لجميع القوى الوطنية "الملف مغلق".. جهة واحدة تملك تفاصيل العجز الحقيقي لموازنة 2024 و"لا أحد يعرف" إسرائيل: اتفاق محتمل بشأن الرهائن واسط.. القبض على 4 متهمين بهجوم "الثأر" وتوقيف ضابط مفصول العراق يحصل على الاعتمادية الدولية من الاتحاد العالمي للتعليم الطبي "الملف مغلق".. جهة واحدة تملك تفاصيل العجز الحقيقي لموازنة 2024 و"لا أحد يعرف" - عاجل كسر في أنبوب للنفط الخام شمالي البصرة (فيديو) عمليات بغداد تطيح بـ(91) متهما في بغداد النفط يواصل التراجع وسط ترقب لموعد خفض الفائدة الامريكية إصابة ضابط سابق ومصرع شقيقه بثأر عشائري في الكوت زاخو يتغلب على الميناء في دوري نجوم العراق