الأول من نوعه منذ 50 عاما.. العراق يواقع عقدا مع شركة إيطالية لتشغيل المستشفيات

بغداد اليوم –  بغداد 

اعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس (7 شباط 2024)، توقع عقدا مع شركة ايطالية لتشغيل وإدارة وصيانة مستشفى النجف التعليمي، مبينةً أن العقد هو الاول من نوعة في العراق. 

وذكرت الوزارة في بيان تلقته “بغداد اليوم”، أنه “بحضور وزير الصحة الدكتور صالح مهدي الحسناوي وضمن اولويات البرنامج الحكومي، وقعت وزارة الصحة العراقية اتفاقية لتشغيل وإدارة وصيانة مستشفى النجف التعليمي سعة 492 سريرا مع شركة ايطالية متخصصة اليوم الخميس الموافق 8 شباط 2024 بحضور السفير الايطالي لدى العراق ماوريتسيو كريكانتي والشركة الايطالية ومستشار رئيس الوزراء للشؤون الصحية الدكتور صالح ضمد والسادة الوكلاء ومدير عام صحة النجف”.

وأشار الوزير بحسب البيان الى انه “ضمن اولويات البرنامج الحكومي في   القطاع الصحي جرى توقيع عقد الشراكة الأول لتشغيل وإدارة وصيانة مستشفى النجف التعليمي سعة 492 سريرا ضمن مشروع إدارة المستشفيات الحديثة وفق البرنامج الحكومي”.

واوضح ان “العقد يعد الاول من نوعه منذ 50 عاما ويعد نجاح للحكومة العراقية”، لافتا الى ان “الغاية منه تطبيق معايير جديدة في ادارة وتشغيل المستشفيات وفق النظم الاوروبية الحديثة وتطوير الخدمات الصحية وتدريب الكوادر العراقية”، مؤكدًا ان “المشروع في خطوته الاولى يتضمن  توقيع عقود  لإدارة وتشغيل 6 مستشفيات حديثة  وسيتم توقيع المستشفيات الاخرى خلال الاسبوعين المقبلين”.

من جانبه ثمن السفير الايطالي لدى العراق، “دور الوزير والكادر المتقدم في الوزارة  على الجهود المبذولة لإتمام توقيع العقد”، مبينا ان “العقد سيكون نقطة انطلاق لزيادة حجم التعاون بين البلدين في القطاع الصحي والقطاعات الاخرى”. 

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
ثلاثة اسباب لاستيراد "اللحوم الافريقية" للأسواق العراقية الإطاحة بأربعة تجار مخدرات في ميسان تحت شعار " مبدعون رغم اللجوء " الدورة الثامنة لمهرجان القدس السينمائي الدولي بغزة وزير العمل: شمول أكثر من 4 آلاف من الجرحى العسكريين بقانون ذوي الإعاقة عمرو موسى رئيساً للكونغرس العربي العالمي للإبداع والإبتكار فوز "GamerG" الأردنية في نهائيات مبادرة "Visa في كل مكان 2024" لمنطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا تلامس الـ 150 ألفا.. أسعار صرف الدولار في العراق "انقلب البلم بهما".. غرق مهندسين اثنين من بغداد في شط الحلة الداخلية تعلن القبض على اثنين من تجار المخدرات الدوليين سببان وراء ارتفاع أسعار صرف الدولار في العراق.. ما التوقعات حول مصيره النزاهة تحبط محاولـة صرف أكثر من سبعة مليارات دينـار في ميسان قيادي بالحشد يكشف عن تسلل 470 إرهابيا من سوريا إلى العراق- عاجل تكليف العميد لفتة المحمداوي قائدا لشرطة ميسان خلفا للواء علي المياحي مديرية الإقامة والجنسية تبذل جهودا للحد من العمالة غير الشرعية في العراق مجلس البصرة يعلن جاهزية المحافظة لاستضافة الفعاليات الرياضية مجلس البصرة يعلن جاهزية المحافظة لاستضافة الفعاليات الرياضية- عاجل "بغداد اليوم" تنشر قوائم طلبة السادس الاعدادي الأوائل على العراق إزالة 17 دارا سكنيا "تجاوز" في الكرخ مجلس الخدمة يجري القرعة الخاصة بالوجبة الثانية من حملة الشهادات العليا والأوائل هيئة التصنيع الحربي تعلن البدء بتجهيز القوات الأمنية بالمدرعات والأسلحة المطورة المالية تعلن إطلاق نظام التقسيط الخاص باضافة "الخدمة العقدية" لموظفي الدولة.. وثيقة جنايات الكرخ: السجن سبع سنوات لمنتحل صفة قاضي هيئة التصنيع الحربي تعلن البدء بتجهيز القوات الأمنية بالمدرعات والأسلحة المطورة- عاجل في الدور السكنية.. اغلاق قاعة "قمار" والقبض على 19 شخصا بداخلها في بغداد رئيس مجلس القضاء الأعلى يتلقى دعوة رسمية لزيارة روسيا