الامطار تتربص ببغداد.. هل تخرج الشوارع عن الخدمة وتتعطل الحياة اليومية – عاجل

بغداد اليوم – بغداد

كشف المتحدث باسم امانة العاصمة بغداد محمد الربيعي، اليوم الأحد (19 تشرين الثاني 2023)، على إمكانية غرق الشوارع وتعطل الحياة اليومية بسبب الأمطار في العاصمة خلال الايام القادمة.

وقال الربيعي، لـ”بغداد اليوم”، ان “هناك اهتماما كبيرا بالملف الخدمي من قبل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وامين العاصمة، وهناك عمل يومي ومستمر منذ فترة طويلة للاستعداد لموجهة الامطار التي يمكن ان تشهدها بغداد خلال الفترة الحالية، وهناك إجراءات مبكرة اتخذت لمواجهة هذه الامطار”.

وبين ان “هناك عملا على منع أي حالات غرق لشوارع العاصمة بغداد سواء الرئيسية او الفرعية، وخلال الامطار الغزيرة الماضية، التي شهدتها بغداد خلال الأيام القليلة الماضية لم تشهد الشوارع أي حالات للغرق والفيضان، كما كان يحصل في السنوات الماضية، فهناك اهتمام بهذا الامر ومتابع مستمرة لهذا الملف من قبل رئيس الوزراء وامين العاصمة”.

وكانت امانة بغداد قد أكدت جاهزية 480 آلية تخصصية وأكثر من 870 غاطساً للعمل خلال مدة هطول الأمطار بكامل طاقتها.

وتبلغ الطاقة التصميمية لتصريف المياه في بغداد 22.5 ملم، ما يعني ان اي هطول مطري يفوق هذا المعدل سيؤدي الى غرق الشوارع، لكن يبقى الرهان على الاليات التي جهزتها امانة بغداد لسحب هذه المياه.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
شخص وشقيقته يقدمان على قتل رجل وزوجته في بغداد الإطاحة بأهم المفارز الإرهابية بينهم قيادي خطر وتدمير أوكارهم في صلاح الدين بعد قرار تقليص الدوام.. "بغداد اليوم" تفصل توقيتات دوام الوزارات في بغداد- عاجل السوداني يوجه بتقليص ساعات الدوام الرسمي بسبب الحاجة لـ 100 ميغا واط.. نائب عن ديالى يهدد بإطفاء محطة بـ 700 ميغا عن كهرباء العراق! بعضها مستمرة 24 ساعة.. كشف طبيعة تجهيز الكهرباء في السجون العراقية الداخلية تكشف حجم الخسائر في مستشفى الشعب بعد إخماد الحريق داخله قائممقام الفلوجة يوجه بمنع السباحة في نهر الفرات "للحد من حالات الغرق" "الشمس وثقل الخوذة".. البرلمان يتابع "وفيات منتسبين بسبب الحرارة" وينتظر تقريرا رسميا السيطرة على حريق مستشفى الشعب العام ووزير الداخلية يوجه بفتح تحقيق "الشمس وثقل الخوذة".. البرلمان يتابع "وفيات منتسبين بسبب الحرارة" وينتظر تقريرا رسميا- عاجل اندلاع حريق بمخزن داخل مستشفى البنوك النـزاهـة تضبط موظـفين في وزارتي الماليـة والتجـارة متلبسين بالرشوة بالأنبار "الشمس وثقل الخوذة".. البرلمان يتابع "وفيات منتسبين بسبب الحرارة" وينتظر تقريرا رسميا - عاجل القبض على إرهابي وتدمير نفق لداعش تحت الأرض في نينوى النـزاهـة تضبط موظـفين في وزارتي الماليـة والتجـارة متلبسين بالرشوة في الأنبار وزير العمل: مهمتنا إيجاد بيئة آمنة لنزيلات دور تأهيل الاناث ودمجهن بالمجتمع "قسد" تهدد أكثر من 7 ملايين عراقي والبرلمان يطلق تحذيرا: "كارثة تلوح بالإفق" انكسار الموجة الساخنة.. راصد يزف بشرى سارة بشأن درجات الحرارة الجامعات الأهلية في موقف صعب بعد نتائج "التقويمية" ونائب يطرح خارطة طريق فرق الدفاع المدني تكافح لإخماد حريق اندلع في مبنى تجاري بسوق الشورجة وسط بغداد مصرع واصابة 5 من حجاج السليمانية بانقلاب باص يقلهم في الرمادي بالأنبار الجامعات الأهلية في موقف صعب بعد نتائج "التقويمية" ونائب يطرح خارطة طريق- عاجل بشرى لأجهزة الأمن في كردستان.. المستحقات لن تتأخر هذا الشهر و"مشكلة الرواتب انتهت" إصابة 5 من حجاج السليمانية بانقلاب باص يقلهم في الرمادي بالأنبار