الايزيديون في مجلس نينوى يدافعون عن “الاعفاء الجماعي”: ليس من صلاحيات أحد ايقافها

بغداد اليوم- نينوى

أكد عضو مجلس محافظة نينوى عن كوتا الإيزيدين عيدان شيخ كالو، اليوم الجمعة (5 تموز 2024)، أن الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات ليس من صلاحيتها إيقاف قرارات مجلس المحافظة.

وقال شيخ كالو في حديث لـ”بغداد اليوم”، إن “الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات التابعة لرئاسة مجلس الوزراء جهة تنفيذية فقط، مهمتها مراقبة أداء الحكومات المحلية، وليس من صلاحيتها إيقاف قرارات صادرة من جهة تشريعية متمثلة بمجلس المحافظة”.

وأضاف أن “مجلس نينوى ماضي بقرارات إعفاء مسؤولي الوحدات الإدارية في المحافظة، خاصة في مناطق سنجار وتلعفر وسنوي وربيعة بسبب الفشل الكبير للإدارات السابقة الذين كانوا أداة بيد أحزابهم فقط، ولم يهتموا لوضع تلك المناطق”.

وخاطبت الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، في وقت سابق، مجلس محافظة نينوى، بالتريث بعملية تغيير رؤساء الوحدات الإدارية التي شملت 15 قائممقاما ومديرا لناحية.

وتسبب “الاعفاء والاستبدال الجماعي”، بأزمة سياسية، حيث يتهم الكرد والسنة، تحالف مستقبل نينوى المكون من نواب وتكتلات مقربة من الاطار، باجراء عمليات استبدال “غير قانونية ولادستورية” والانفراد بتغيير وتوزيع المناصب.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
القبض على منتسب في الدفاع بحوزته مخدرات ومبالغ "ضخمة" مداهمة شقة في منطقة البتاوين تستخدم لبيع وخزن المشروبات الكحولية موقف إحصائي بعمليات الضبط المنفذة من قبل النزاهة خلال حزيران النزاهة تعلن موقفا احصائيا بعملياتها خلال شهر حزيران 2024 الدفاع المدني تخمد حريقا في ميناء ام قصر بالبصرة (صور) "ضوء أخضر" من بغداد عن 3 ملفات حملها وفد الدفاع في زيارته الـ 12 إلى ديالى رغم الاعتراضات.. مجلس البصرة يستعد للتصويت على موازنة 2024 الأمن الوطني يضبط 7 كغم من الكريستال ويطيح بـ 20 متهما في اربع محافظات القبض على 8 متسللين حاولوا تجاوز الحدود بطريقة غير شرعية في دهوك الإطاحة بتاجري مخدرات ومتهم بالقتل "العمد" في بغداد توجه في مجلس محافظة نينوى لإقالة المحافظ عبد القادر الدخيل من منصبه القبض على 3 متهمين بحرق عجلة مواطن في بغداد اغلاق صالتين للقمار والقبض على ثلاثة متهمين في بغداد بريق الذهب يزداد تألقا بفضل توقعات خفض أسعار الفائدة الامريكية تحذيرات من عودة استهداف المصالح والأهداف الأمريكية في العراق في 10 أيام.. 24 مليون زائر أجروا 95 مليون مكالمة واستهلكوا 3 ملايين غيغا بايت بكربلاء القبض على متهمين اثنين اطلقا النار بإتجاه مواطن داخل داره شرقي بغداد عملية استباقية لتأمين طريق الزائرين تنتهي بالإطاحة بعنصر إرهابي جنوب بغداد التربية تعلن نتائج الإمتحانات الوزارية لطلبة التعليم المهني انخفاض المخزونات الامريكية يقود اسعار النفط الى المنطقة الخضراء "ستوته" تتسبب بمقتل امرأة واصابة 15 شخصا بالبصرة محافظة واسط تعطل الدوام الرسمي ليوم غد الخميس "رغم الأجواء اللاهبة".. تموز الحالي في العراق أفضل من المواسم الماضية مشاركة نحو 6 ملايين زائر في إحياء مراسم زيارة عاشوراء بكربلاء "في بيان غاضب".. الزراعة ترد على حقيقة الأسمدة المسرطنة