البرلمان يقيم إنجازات حكومة السوداني بملف الخدمات: بغداد ستكون أجمل

بغداد اليوم – بغداد

أكدت لجنة الخدمات والاعمار البرلمانية، اليوم الخميس (7 اذار 2024)، وجود تطور ملحوظ بواقع الخدمات في العاصمة بغداد، بعد تشكيل حكومة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني.

وقالت عضو اللجنة مديحة المكصوصي، لـ”بغداد اليوم”، ان  السوداني مهتم كثيرا بواقع الخدمات في العاصمة بغداد ولهذا هناك جهد حكومي لتحسين هذا الواقع”، مبينا ان “المواطن البغدادي لمس هذه النجاحات خلال الفترة الماضية، خاصة بقضية الطرق والجسور”.

وبينت المكصوصي ان “هناك تحسن واضح بمستوى الخدمات في بغداد، فحتى العاصمة خلال فصل الشتاء الحالي ورغم الامطار الغزيرة التي هطلت، فان العاصمة لم تغرق كما كان يحصل في السنوات الماضية، وهذا لوجود متابعة حقيقية على الخدمات بشكل مباشر من قبل السوداني”، مرجحة ان “تكون بغداد خلال الفترة المقبلة، بصورة اجمل خاصة بعد افتتاح مشاريع فك الاختناقات المرورية”.

وكان عضو لجنة الخدمات النيابية باقر الساعدي، كشف السبت (2 آذار 2024)، عن تصحيح بوصلة 60% من المشاريع المتلكئة في العراق خلال أشهر قليلة.

وقال الساعدي لـ “بغداد اليوم”، إن “المئات من المشاريع الخدمية بعضها استراتيجي تتعلق بـ 10الى 13 قطاعا، أبرزها الصحة والإسكان اللتان تعانيان من تلكؤ في إنجازها رغم ان بعضها وضع حجر الأساس لها قبل 14 سنة من الان”.

وأضاف، أن “ابرز أسباب التلكؤ في إنجازها هو التقاطعات وشبهات الفساد والأزمات الاقتصادية والاضطرابات الامنية في أحيان أخرى”.

وأشار الساعدي الى، أن “الحكومة أدركت أهمية تصحيح بوصلة المشاريع المتلكئة كونها استنزاف خزينة الدولة بتريليونات الدنانير طيلة سنوات ناهيك عن الخسائر الناجمة عن قدم المباني والمواد”.

وتابع، أنه “تم تصحيح وضع أكثر من 60% من المشاريع المتلكئة والنسبة في تصاعد مستمرة خاصة ملف المستشفيات والإسكان”.

وأكد، أن “معالجة ملف المشاريع المتلكئة على الرغم من تعقيداته الكثيرة لكنه يمضي وفق ما خطط له”، متوقعاً “حسم مصير ما تبقى من المشاريع المتلكئة خلال فترة وجيزة خاصة مع وجود ضغط بهذا الاتجاه”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
صراعات الشرق الأوسط تنعش اسعار المعدن الأصفر العقوبات الامريكية على فنزويلا ترفع اسعار النفط عالميا تراجع اسعار الدولار وسط توقعات الفائدة في أمريكا عالميا.. اسعار النفط تشهد ارتفاعا طفيفا نائب يتحدث عن خطة ثلاثية لإيقاف فاتورة استيراد الوقود النائب الأول لمحافظ الديوانية الاستاذ المهندس علي جبر عبيد يستقبل رئيس الاتحاد العام للأعلام الالكتروني فرع الديوانية نائب يتحدث عن خطة ثلاثية لإيقاف فاتورة استيراد الوقود - عاجل السوداني: ابتعثنا 5 آلاف طالب وطالبة لدراسة الماجستير والدكتوراه في الجامعات العالمية بالوثيقة.. شعلان الكريم يعلن انسحابه من الترشيح لرئاسة البرلمان المرور تجتمع لفرض غرامة على من يعبر الشارع من الأماكن غير المخصصة مقتل امرأة بمشاجرة مسلحة في النجف الإطاحة بسارق "السبالت" في السليمانية حقيقة اعلان حالة الاستنفار القصوى في ديالى بسبب "الموكب المجهول" بالوثيقة.. التربية توضح آلية وكيفية جبر كسور الدرجات في حالة الإعفاء العام والفردي التربية توضح آلية وكيفية جبر كسور الدرجات في حالة الإعفاء العام والفردي السوداني: لا يمكن تحقيق التنمية من دون إصلاح القطاع المصرفي وزير التربية: امتحانات السادس الإعدادي ستبدأ في 8 حزيران المقبل السوداني يؤكد ضرورة المضي في الحوار مع الخزانة الأمريكية والفدرالي والنقد الدولي لجنة الامن النيابية تفصح عن القوانين المنجزة والمعلقة داخل قبة البرلمان انخفاض أسعار صرف الدولار في بغداد والمحافظات اللواء رسول يكشف قيمة الصفقة العسكرية مع أمريكا لجنة الغاز النيابية تشخص مسببات تلوث اجواء المحافظات المنتجة للنفط الكاظمي: على الحكومة ان تقدم جدول تعديلات الموازنة الثلاثية بالوقت المحدد محطات الوقود تعود الى الدفع نقدا بعد توقف الالكتروني من البنك المركزي هل انتهت ازمة الازدحامات في بغداد بتغيير أوقات الدوام