التجارة: لدينا تعاقدات تسد مفردات السلة الغذائية لستة أشهر

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الأحد، عن مواقع المنافذ التسويقية الخاصة بالمواد الغذائية في بغداد، فيما حدد موعد فتح منافذ أخرى بثلاث محافظات.

وقالت مدير عام الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية التابعة للوزارة لمى هاشم الموسوي للوكالة الرسمية، إن “هناك إقبالا واسعا من المواطنين على المنافذ التسويقية الخاصة ببيع المواد الغذائية بأسعار منخفضة”، مبينة أن “المواد الموجودة في المنافذ أغلبها محلية وتتضمن أيضا مواد من مناشئ عالمية”.
وأضافت أن “هذه المنافذ تضم المواد الغذائية كافة بدون استثناء من بيض ولحوم وأجبان وألبان ومساحيق غسيل”، مشيرة إلى أن “الوزارة افتتحت اليوم ثلاثة منافذ في بغداد وخلال اليومين المقبلين سيتم فتح منافذ في نينوى وذي قار وميسان وبعدها ستشمل جميع المحافظات بدون استثناء”.
وتابعت أن “أماكن هذه المنافذ هي مركز مبيعات الكرخ في مخازن وزارة التجارة بمنطقة الإسكان والمنفذ الثاني بمحازن الشركة بمنطقة الحرية، والثالث في مخازن الشركة في مدينة الصدر، كما سيكون هناك مراكز في مخازن الشركة بنينوى وذي قار وميسان”.
وأكدت “وجود فرق عمل رقابية تتابع موضوع الأسعار في المنافذ التسويقية، إضافة إلى وجود فرق اخرى تتابع السوق يومياً في أسواق الجملة ووكلاء المواد الغذائية”.
وبشأن سلة رمضان، أشارت الموسوي إلى أنه “تم يوم أمس إطلاق الوجبة الخاصة بشهر رمضان التي تضمنت مواد السلة الأساسية التي أعتدنا على تسليمها بالاشهر السابقة مع إضافة 5 كيلوات طحين و1 كيلو شعرية ونصف كيلو نشاء وطبقة بيض للعائلة العراقية بدون أي مبالغ إضافية”.
وذكرت أن “الوزارة لديها تعاقدات على التجهيز بمواد السلة الغذائية لمدة ستة أشهر مقبلة”، موضحة أن “اغلب هذه المواد وصلت إلى مخازن الشركة”.

المصدر محلي – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
السوداني: افتتاح المصنع الوطني رسالة لتوطين الصناعة الدوائية بالأرقام.. معلومات جديدة عن مصنع الصحة الوطني اعتقال 4 متهمين بحوزتهم العشرات من "الوردي والسمائي" والكريستال ببغداد رئيس الوزراء: المصنع الوطني يمثل قصة نجاح (صور) دراسة: الازدحام المروري يرفع ضغط الدم إليسا تحسم نزاعها مع زياد برجي في القضاء السوداني يفتتح مصنع الصحة الوطني الخاص بإنتاج مواد التعقيم مداهمة في شارع فلسطين تنتهي باعتقالات وضبط متفجرات ومواد مخدرة واسط: اعتقال رجل أطلق النار على زوجته إثر مشاجرة داخل منزلهما الرافدين: سلف الموظفين والمتقاعدين الالكترونية دون كفيل الحشد يشرع بعملية تفتيش في سلسلة جبال حمرين السوداني: حجم سوق الأدوية تجاوز 3 مليارات دولار و10 بالمئة فقط منتج وطني الجيش الأمريكي: جرحى هجوم سوريا يتلقون العلاج في العراق بالوثائق.. خشان يقدم مقترحا بشأن تعديل قانون الانتخابات بمشاركة العراق.. دمشق تستضيف الاجتماع الرباعي العربي الرابع لوزراء الزراعة إصابة 3 جنود إسرائيليين على حدود لبنان رئيس الوزراء بمناسبة افتتاح المصنع الطبي: رسالة من الحكومة لتوطين الصناعة الدوائية زلزال جديد بقوة 4.7 درجة يضرب تركيا قرى الصراري _ صبر _ محافظة تعز اليمن مصابيح الدجى : أحمد بن عبدالله الحضرمي ماذا تبقى لبايدن من حيل للتهرب من المسؤولية رؤى.. بدءا من الغد.. أمطار غزيرة وتساقط (للحالوب) شاهد بالفيديو.. رتل لمسؤول حكومي يقطع الطريق أمام المواطنين وسط بغداد وثائق .. برلماني مستقل يقدم مقترحا لقانون الانتخابات في العراق