التجارة: لدينا تعاقدات تسد مفردات السلة الغذائية لستة أشهر

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الأحد، عن مواقع المنافذ التسويقية الخاصة بالمواد الغذائية في بغداد، فيما حدد موعد فتح منافذ أخرى بثلاث محافظات.

وقالت مدير عام الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية التابعة للوزارة لمى هاشم الموسوي للوكالة الرسمية، إن “هناك إقبالا واسعا من المواطنين على المنافذ التسويقية الخاصة ببيع المواد الغذائية بأسعار منخفضة”، مبينة أن “المواد الموجودة في المنافذ أغلبها محلية وتتضمن أيضا مواد من مناشئ عالمية”.
وأضافت أن “هذه المنافذ تضم المواد الغذائية كافة بدون استثناء من بيض ولحوم وأجبان وألبان ومساحيق غسيل”، مشيرة إلى أن “الوزارة افتتحت اليوم ثلاثة منافذ في بغداد وخلال اليومين المقبلين سيتم فتح منافذ في نينوى وذي قار وميسان وبعدها ستشمل جميع المحافظات بدون استثناء”.
وتابعت أن “أماكن هذه المنافذ هي مركز مبيعات الكرخ في مخازن وزارة التجارة بمنطقة الإسكان والمنفذ الثاني بمحازن الشركة بمنطقة الحرية، والثالث في مخازن الشركة في مدينة الصدر، كما سيكون هناك مراكز في مخازن الشركة بنينوى وذي قار وميسان”.
وأكدت “وجود فرق عمل رقابية تتابع موضوع الأسعار في المنافذ التسويقية، إضافة إلى وجود فرق اخرى تتابع السوق يومياً في أسواق الجملة ووكلاء المواد الغذائية”.
وبشأن سلة رمضان، أشارت الموسوي إلى أنه “تم يوم أمس إطلاق الوجبة الخاصة بشهر رمضان التي تضمنت مواد السلة الأساسية التي أعتدنا على تسليمها بالاشهر السابقة مع إضافة 5 كيلوات طحين و1 كيلو شعرية ونصف كيلو نشاء وطبقة بيض للعائلة العراقية بدون أي مبالغ إضافية”.
وذكرت أن “الوزارة لديها تعاقدات على التجهيز بمواد السلة الغذائية لمدة ستة أشهر مقبلة”، موضحة أن “اغلب هذه المواد وصلت إلى مخازن الشركة”.

المصدر محلي – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
وزارة العدل: تشكيل لجنة لحسم ملف عقارات الدولة بعد 21 سنة على إغلاقه.. قرار حكومي بإعادة احياء" متحف ديالى" انخفاض طفيف يطرأ على أسعار الدولار في بغداد مصرع معاون مدير آمرية ميسان واصابة آخر برفقته إثر حادث سير الدولار ينخفض في الأسواق المحلية بالعاصمة بغداد بغداد/ المركز الخبري الوطني سجلت اسعار صرف الدولار مقابل الدينار اليوم الخميس انخفاضا طفيفا في الاسو... العراق يسعى لتوقيع بروتوكول المياه مع تركيا خلال زيارة اردوغان الاثنين المقبل أمطار وغبار.. الانواء الجوية تعلن حالة الطقس خلال ألايام المقبلة العراق على موعد مع منخفض جوي.. أمطار رعدية وتصاعد للغبار الأسبوع المقبل وزير العمل يوجه بزيارة امرأة مسنة في أحد تقاطعات بغداد صراعات الشرق الأوسط تنعش اسعار المعدن الأصفر العقوبات الامريكية على فنزويلا ترفع اسعار النفط عالميا تراجع اسعار الدولار وسط توقعات الفائدة في أمريكا عالميا.. اسعار النفط تشهد ارتفاعا طفيفا السوداني: حجم التبادل بين العراق والولايات المتحدة لا يتجاوز 10 مليارات دولار وزير العمل يوجه بزيارة امرأة مسنة في احدى تقاطعات بغداد غريب عسكر: المكون التركماني قدم الكثير من التضحيات ويجب انصافه بعد توقف الدفع الالكتروني في محطات التعبئة.. النفط تؤكد:سيعود للعمل قريبا السوداني: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا نائب يتحدث عن خطة ثلاثية لإيقاف فاتورة استيراد الوقود الفتلاوي: مشاريع فك الاختناقات المرورية ليست الحل الجذري النائب الأول لمحافظ الديوانية الاستاذ المهندس علي جبر عبيد يستقبل رئيس الاتحاد العام للأعلام الالكتروني فرع الديوانية نائب يتحدث عن خطة ثلاثية لإيقاف فاتورة استيراد الوقود - عاجل السوداني: ابتعثنا 5 آلاف طالب وطالبة لدراسة الماجستير والدكتوراه في الجامعات العالمية بالوثيقة.. شعلان الكريم يعلن انسحابه من الترشيح لرئاسة البرلمان المرور تجتمع لفرض غرامة على من يعبر الشارع من الأماكن غير المخصصة