التخطيط تعلن تعطيل الدوام يومين خلال تشرين الثاني المقبل- عاجل

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وزارة التخطيط، اليوم الإثنين، (3 حزيران 2024)، عن تحديد يومي 20 و21 من تشرين الثاني المقبل عطلة لإجراء التعداد العام للسكان والمساكن، بينما تبدأ عمليات الحصر والترقيم منتصف الشهر المقبل.

وقال المتحدث باسم الوزارة، عبد الزهرة الهنداوي، في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعته “بغداد اليوم”، إنَّ “يومي 20 و21 من تشرين الثاني المقبل سيكونان عطلة لإجراء التعداد العام للسكان والمساكن في عموم محافظات العراق، وإنَّ التعداد التجريبي الذي يجري الآن ويستمر حتى 6/13 يُتيح لهيئة الإحصاء ونظم المعلومات الجغرافية في الوزارة اختبار الأجهزة اللوحية والتطبيقات والبرامجيات ومركز الاتصالات والبيانات والملاكات بعد موجات التدريب التي تلقوها خلال الأسابيع الماضية، فضلاً عن الوقوف على المشكلات التي قد تحصل سواء كانت تقنية أو فنية وغيرها لمعالجتها خلال المراحل التي تلي ذلك”. 

وأضاف، أنَّ “الدخول في عملية تدريب وتأهيل العدادين والباحثين الذين سينفذون التعداد العام للسكان والمساكن سيكون بعد انتهاء عطلة عيد الأضحى المبارك والبالغ عددهم ما يقارب 130 ألفاً من الملاكات التعليمية والتدريسية في وزارة التربية”، مشيراً إلى أنَّ “تدريبهم سيكون على مراحل بواقع 40 ألفاً لكل مرحلة”. 

وكشف الهنداوي عن أنه “بعد انتهاء مدة التدريب، ستبدأ عمليات الحصر والترقيم التي ستنطلق في الخامس عشر من تموز المقبل وتستمر حتى منتصف أيلول، لتكون المدة المتبقية للتعداد لجمع البيانات الخاصة بعملية الحصر والترقيم واستكمال جميع المتطلبات الإدارية والتنموية واللوجستية الخاصة بالتعداد”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
حقيقة تأثر انتاج النفط والغاز في العراق بذروة موجة الحر.. خبير يوضح حقيقة تأثر انتاج النفط والغاز في العراق بذروة موجة الحر.. خبير يوضح- عاجل حملة أمنية بـ"الفضل والكفاح" تنتهي بالقبض على 33 مخالفا ومطلوبا وإيداعم التوقيف البنك المركزي ينشر آلية فرض الغرامات على المصارف الأهلية والصيرفات.. وثيقة الدولار يعاود الارتفاع أمام الدينار العراقي بعد تراجع ليومين متتاليين ديالى.. مساعي "سنية - شيعية" لتشكيل الأغلبية و5 كتل تتفق على هوية المحافظ ورئيس المجلس حريق جديد داخل مخازن تجارية في منطقة السنك وسط بغداد القاضي زيدان ووزير الداخلية يبحثان محاسبة المخالفين لقانون الدفاع المدني الأنواء الجوية: درجات حرارة أربعينية وغيوم وزخات مطرية في المناطق الشمالية المعدن الأصفر يتألق مع تراجع العائد من سندات الخزانة الأمريكية تراجع أسعار النفط خلال الجلسة الثانية على التوالي القبض على قاتل مدير شؤون العشائر في مكتب نائب بالبصرة استبدال مديري الدفاع المدني في البصرة والمثنى مصرع طفلة تبلغ من العمر 4 أعوام بعد أن لدغتها عقرب سام مصرع طفلة تبلغ من العمر 4 أعوام بعد أن لدغها عقرب سام البصرة.. العثور على جثة لشاب بمنطقة ياسين خريبط مصاب بإطلاق ناري في الرأس بالصور.. اعادة طائرة للخطوط الجوية العراقية الى الخدمة متعطلة منذ اكثر من عام التربية تحدد موعد إعلان نتائج الثالث المتوسط وتدرس تقديم الامتحانات بسبب الصيف رغم الاحتفال به في السليمانية.. لامؤشرات لـ"عطلة الغدير" في كردستان غسيل أموال الفساد يرفع عقارات بغداد.. تساؤلات عن مصدر القوة الشرائية غدا.. انتهاء موجة الحر "المرهقة" وانخفاض درجات الحرارة في العراق الداخلية تحصي عدد الحرائق خلال 6 أشهر.. والدفاع المدني تقول: حالنا أفضل من السعودية غدا.. انتهاء موجة الحر "المرهقة" وانخفاض درجات الحرارة في العراق- عاجل تعطيل الدوام الرسمي الثلاثاء المقبل بمناسبة عيد الغدير السوداني يرأس اجتماعا للجنة العليا لمشروع مدينة الصدر الجديدة