التربية النيابية: خلل مالي يعيق صرف رواتب المحاضرين المثبتين حديثا

عزت لجنة التربية البرلمانيَّة، تأخر صرف رواتب المحاضرين المثبتين حديثاً لشهر تشرين الأول ضمن مديريات تربيات بغداد الرصافة، إلى خلل مالي، مؤكدةً صرفها بأثر رجعي في حال لم يتم صرفها خلال الشهر الحالي.
وقالت عضو اللجنة زيتون الدليمي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “خللاً مالياً أدّى إلى عدم صرف رواتب شهر تشرين الأول، مبينة أنَّ الخلل حدث بسبب صرف الفروقات الخاصة ببعض المحاضرين، فضلاً عن صرف راتب شهرين دفعة واحدة لآخرين تأخرت رواتبهم لشهري آب وأيلول الماضيين”.
وأضافت انه “تم متابعة الموضوع مع وزارة المالية لتوفير السيولة المطلوبة، خاصة أنَّ رواتب المثبتين حديثاً مرصودة وموجودة ضمن تخصيصات موازنة 2023، إلا أنَّ مبالغ الموازنة المخصصة لكل مؤسسة أو دائرة، لم تصل جميعها إلى المديريات، الأمر الذي يتطلب إصدار كتاب بتخصيص مالي من وزارة المالية كي تتم عملية الصرف من دون تأخير”.
وأشارت إلى أنه “في حال لم يتم إطلاق راتب الشهر المذكور خلال هذا الشهر، فإنه سيُصرف بأثر رجعي”.
وشددت الدليمي، على أنَّ “هناك متابعة جادة من قبل أعضاء اللجنة النيابية لضمان حقوق هذه الشريحة التي قدمت واجبها الوطني والإنساني على مدى سنوات، بشكل مجاني ومن دون أي مقابل”.

المصدر محلي – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
انخفاض مخزون الخام الامريكي يدفع بأسعار النفط الى الارتفاع لخلافات عائلية.. القبض على شخص "طعن شقيقتيه" ولاذ بالفرار للكشف عن المقابر السرية.. تحرك عراقي لاستعادة امراء داعش من السجون السورية- عاجل القبض على "اطراف مشاجرات مسلحة" وآخرين وفق مواد قانونية مختلفة في بغداد ثلاثة اسباب لاستيراد "اللحوم الافريقية" للأسواق العراقية الإطاحة بأربعة تجار مخدرات في ميسان تحت شعار " مبدعون رغم اللجوء " الدورة الثامنة لمهرجان القدس السينمائي الدولي بغزة وزير العمل: شمول أكثر من 4 آلاف من الجرحى العسكريين بقانون ذوي الإعاقة عمرو موسى رئيساً للكونغرس العربي العالمي للإبداع والإبتكار فوز "GamerG" الأردنية في نهائيات مبادرة "Visa في كل مكان 2024" لمنطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا تلامس الـ 150 ألفا.. أسعار صرف الدولار في العراق "انقلب البلم بهما".. غرق مهندسين اثنين من بغداد في شط الحلة الداخلية تعلن القبض على اثنين من تجار المخدرات الدوليين سببان وراء ارتفاع أسعار صرف الدولار في العراق.. ما التوقعات حول مصيره النزاهة تحبط محاولـة صرف أكثر من سبعة مليارات دينـار في ميسان قيادي بالحشد يكشف عن تسلل 470 إرهابيا من سوريا إلى العراق- عاجل تكليف العميد لفتة المحمداوي قائدا لشرطة ميسان خلفا للواء علي المياحي مديرية الإقامة والجنسية تبذل جهودا للحد من العمالة غير الشرعية في العراق مجلس البصرة يعلن جاهزية المحافظة لاستضافة الفعاليات الرياضية مجلس البصرة يعلن جاهزية المحافظة لاستضافة الفعاليات الرياضية- عاجل "بغداد اليوم" تنشر قوائم طلبة السادس الاعدادي الأوائل على العراق إزالة 17 دارا سكنيا "تجاوز" في الكرخ مجلس الخدمة يجري القرعة الخاصة بالوجبة الثانية من حملة الشهادات العليا والأوائل هيئة التصنيع الحربي تعلن البدء بتجهيز القوات الأمنية بالمدرعات والأسلحة المطورة المالية تعلن إطلاق نظام التقسيط الخاص باضافة "الخدمة العقدية" لموظفي الدولة.. وثيقة