التربية تحدد موعد إعلان نتائج الثالث المتوسط وتدرس تقديم الامتحانات بسبب الصيف

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وزارة التربية، اليوم الأحد، (23 حزيران 2024)، عن موعد أولي لاعلان نتائج امتحانات الثالث المتوسط للدور الأول للعام الدراسي 2023 -2024.

وقال ️المتحدث باسم الوزارة، كريم السيد في تصريح صحفي، تابعته “بغداد اليوم” “نأمل ان ننتهي خلال الأسبوع الحالي من فحص وتدقيق نتائج الثالث المتوسط”.

وأضاف “وزارة التربية نجحت بأداء الامتحانات الوزاريّة لمراحل المُنتهية كافّة”، مؤكدا ان “معيارنا الثابت ان الأسئلة من المناهج”.

وبين السيد ان “الشائعات عن تسريب الأسئلة تُربك الطلبة وقمنا برصد القنوات والأشخاص بالتعاون مع الجهات الأمنية لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم”.

ولفت الى انه “من الممكن تقديم الامتحانات إلى ما قبل الصيف ودرجات الحرارة المُرتفعة شريطة ان تتدرج الوزارة بانطلاق العام الدراسي بشكل أبكر كما حدث في هذا العام”.

ونوه الى “أننا نُسجل في كل عام تميز طلبة في القرى والأرياف والمناطق النائية وهذا دليل على رصانة الكثير من المدارس الحكومية وإخلاص المعلمين”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
قبل ممارسة طقوسهم المنحرفة.. القبض على 39 متهما من القربانيين في اربع محافظات ارتفاع معدلات الاستيراد في كردستان رغم الأزمة الاقتصادية.. أين تذهب البضائع نزاع على قطع أراضي ينتهي بمقتل مواطن واصابة اخر في النجف ارتفاع معدلات الاستيراد في كردستان رغم الأزمة الاقتصادية.. أين تذهب البضائع- عاجل تاجر ومتعاط للمخدرات بقبضة القوات الأمنية ببغداد الاستخبارات تطيح بـ 7 تجار مخدرات في بغداد وبابل القبض على متهم بجريمة قتل وآخر بالمخدرات في بغداد منظمة بدر تحدد 4 أسباب للخروقات الأمنية في كركوك: البعد السياسي حاضر الأسهم الأوروبية تتكبد خسارة أسبوعية مع تراجع أسهم التكنولوجيا الدفاع المدني تكافح حريقا داخل عيادة شعبية شرقي بغداد منظمة بدر تحدد 4 أسباب للخروقات الأمنية في كركوك: البعد السياسي حاضر- عاجل القبض على 5 متهمين بـ "مشاجرة مسلحة" في واسط بينهم "ميماتي".. القبض على ثلاثة متهمين بالقتل والإرهاب في بغداد السوداني يكلف اللواء الطيار الركن محمد عوني بمهام قائد طيران الجيش ماخفضته أوبك انتجت أمريكا ضعفه.. هل فقدت المنظمة جزءا من حصتها عالميا "بلا جدوى" تطور قد يفسر مايحدث بالعراق.. نمو الطلب على الكهرباء عالميا ضعف العام الماضي بعد النتائج المريحة.. تمديد بقاء الرد السريع في ناحية ابي صيدا لنهاية 2024 لماذا لم يتأثر العراق ومعظم الدول العربية بالخلل التقني الذي اصاب العالم جثة في مستشفى غربي بغداد.. مؤشرات على جسد طفلة تقود لحقائق صادمة النزاهة تصدر مذكرة استقدام بحق مديري تنفيذ الفلوجة والكرخ بغداد تحمل 3 أضعاف طاقتها لاستيعاب السكان.. و30% من عجز العراق السكني يتركز فيها مداهمة وكر لتهريب المشتقات النفطية والقبض على 10 متهمين في بغداد والبصرة بعد استشهاد منتسب.. إعادة التقييم الأمني لـ3 منحدرات حدودية شرق العراق بغداد تحمل 3 أضعاف طاقتها لاستيعاب السكان.. و30% من عجز العراق السكني يتركز فيها-عاجل التصحر يهدد 93% من مساحة العراق.. تحشيد للتعامل مع البيئة "كأولوية أمن قومي" - عاجل