الثقافة تكشف لـ”بغداد اليوم” تفاصيل جديدة عن منحة الصحفيين والأدباء لعام 2023

بغداد اليوم- بغداد

كشف وكيل وزارة الثقافة والسياحة والآثار، فاضل البدران، اليوم الإثنين (6 تشرين الثاني 2023)، عن تفاصيل جديدة عن المنحة التشجيعية للصحفيين والادباء والمثقفين.

وقال البدران لـ”بغداد اليوم”، “ستوزع المنحة خلال الشهر الحالي وفي القريب العاجل ستوزع بطاقات الماستر كارد وبعض النقابات استلمتها فعلاً وهذا الموضوع ضمن اهتمامات الوزارة”.

وأضاف ان “عدد المشمولين بالمنحة يقترب من 36 ألف عضو في النقابات المخصصة لها المنحة” مبنيا ان “الاعداد المشمولة هي نفسها التي استلمت سابقا”.

وأشار البدران الى “لجنة تدقق بأسماء كل المشمولين بالمنحة ولم يراجعوا سابقا تم اعادة مبالغهم الى حساب مصرفي بمصرف الرشيد ولم يتسلموا مبالغها لاثبات صحة الانتماء ومن ثم يتم شمولهم بالمنحة”.

ونوه الى ان “وزارة الثقافة لديها 27 مليار دينار مخصصة للمنحة وتوزع هذه المبلغ بحسب أسماء المشمولين من النقابات والاتحادات”.

ورجح، “اضافة أسماء جدد للمنحة مع اضافة اعضاء للنقابات الذين قسموا وفق الانتماء (أ، ب، ج) وتوزع المنحة على الفئات الثلاث”.

وأكد ان “منحة 2023 دقيقة جداً في آلية توزيعها على مستحقيها” لافتا الى “تقسيم مبالغ المنحة وفق الفئات المصنفة من الاتحادات والنقابات”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
مباحثات عراقية - أمريكية بشأن سعر صرف الدينار مقابل الدولار القوات الأمنية تداهم منزل أستاذ جامعي وتضبط بداخله أسلحة ومواد مخدرة ببغداد نفي وبعده تأكيد.. احتراق دورية يربك شرطة الرصافة مدير مهرجان عشتار للثقافة والفنون الاستاذ ايمن السعدي يمنع دخول البلوكرات والفاشنستات لمهرجان عشتار احتراق دورية لشرطة النجدة بمنطقة الرشاد في بغداد القبض على 11 متهما بينهم أجانب بحوزتهم مواد مخدرة في محافظتين نينوى.. قوة قادمة من بغداد تعتقل "نجل نائب" بتهمة الاستيلاء على "أراض حكومية" خلال ساعات.. مصدر يكشف عن تغييرات كبيرة لقادة في وزارة الدفاع العراق ولبنان يبحثان تنفيذ مذكرة التفاهم الخاصة بمكافحة الفساد جهاز مكافحة الارهاب يلقي القبض على 3 ارهابيين في السليمانية السوداني يقيل قائدا في الجيش العراقي من منصبه مصرع إيراني وتضرر منزل ومقهى بحوادث عرضية بالبصرة الداخلية تصدر توضيحا بشأن دخول العراقيين بعجلاتهم الى الكويت العراق يبعد 16 مخالفا لشروط الإقامة عبر مطار بغداد الأمن الوطني يشتبك مع عنصرين من داعـش بعد نصب كمين لهما في صلاح الدين (فيديو) بعد الهجوم الأخير.. الصيد محظور في "بحيرة آمرلي" إلى إشعار آخر - عاجل تشكيل لجنة تحقيقية بشأن تأخر إحدى الرحلات الجوية في مطار بغداد كهرباء ديالى تصدر توضيحا بشأن زيادة ساعات القطع وتحمل ايران المسؤولية الأمن النيابية: ملف إخراج القوات الأجنبية من العراق "لن ينتهي بين ليلة وضحاها" - عاجل الاستخبارات تطيح بـ10 تجار مخدرات وأسلحة في اربع محافظات وزيرا الداخلية العراقي والإيراني يؤكدان من الشلامجة التعاون والتنسيق عالي المستوى لخدمة الزائرين القبض على شخص "خطير" هاجم سيطرة امنية بالمنطقة الخضراء الذهب يتجه لتسجيل مكاسب للأسبوع الثالث تواليا مقتل شاب على ايدي مجهولين في نينوى نتائج "سرقة القرن" في ديالى مكتملة وإعلانها مرتبط ببغداد