الحكيم وطالباني يؤكدان ضرورة الحفاظ على الاستقرار السياسي وتقريب وجهات النظر بين بغداد واربيل

بغداد/ المركز الخبري الوطني

اكد رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم اليوم الاربعاء، ورئيس الاتحاد الوطني الكردستاني على ضرورة الحفاظ على الاستقرار السياسي وتقريب وجهات النظر بين بغداد واربيل.

وذكر بيان لمكتب الحكيم تلقاه / المركز الخبري الوطني/، انه “إلتقينا صباح اليوم رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني، وتناولنا في معرض اللقاء تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة ومدى تأثير الأحداث على الواقع العراقي، وأكدنا ضرورة الحفاظ على الاستقرار الحالي وتعزيزه والانتقال به إلى مرحلة الاستقرار الدائم على الصعد كافة.

واضاف “كما أكدنا أهمية تقريب وجهات النظر بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم، وبيّنا ضرورة إنصاف شريحة الموظفين في كل مكان ودفع مرتباتهم ليتمكنوا من تنفيذ التزاماتهم اليومية والعائلية .

وتابع “شددنا على ضرورة معادلة الحق والواجب، وقلنا إن اعتماد هذه المعادلة والقبول بها وبمخرجاتها كفيل بتحقيق العدالة الاجتماعية في عموم البلاد، ودعونا الأطراف السياسية إلى تحمل مسؤولياتها في هذا الجانب.

واشار الى انه “عن الأوضاع في غزة، جددنا موقفنا الداعي لوقف إطلاق النار وإغاثة النازحين وإعمار المدينة وإعادة أهلها، وحذرنا من تحول القضية الفلسطينية إلى قضية شعب بلا أرض، وحمّلنا المجتمع الدولي مسؤولية ما يجري كون السكوت إمضاء غير معلن لإسرائيل للمضي بجرائمها وأعمالها المشينة المنافية للقيم الإنسانية والأعراف والقوانين الدولية.

The post الحكيم وطالباني يؤكدان ضرورة الحفاظ على الاستقرار السياسي وتقريب وجهات النظر بين بغداد واربيل appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الزراعة توضح أسباب ارتفاع اسعار اللحوم الحمراء في الاسواق المحلية توطين رواتب موظفي كردستان يفرض على العراق "عدم الالتزام" بتخفيض انتاج النفط بسبب الاجتياز.. إطلاق للرصاص الحي من حماية برلماني قرب المربع الرئاسي وسط بغداد القبض على مغتصبي طفل بعمر 6 سنوات في بابل خلال 24 ساعة.. تحرير فتاة مخطوفة والقبض على 51 شخصا في كرخ بغداد بعد حظر العراق استيراد الحلويات.. إيران في قائمة الدول المتضررة قائمة صباحية بأسعار صرف الدولار في أسواق وصيرفات بغداد الدولار مستقر وسط ترقب لمسوح مديري المشتريات خام البصرة يتراجع بشكل طفيف الذهب يحافظ على بريقه وسط ضعف الدولار بغداد تتقصى مصير "مغيبي كركوك" بسجون الإقليم.. هذه أعدادهم مخاوف نقص الإمدادات تدعم مكاسب أسعار النفط بعملية نوعية.. ضبط 9 كيلو غرام من "الهيروين" في الرطبة اجرام بغداد تؤشر مواقع الخلل ومخاطر استخدام لعبة البوبجي بعد لقائها السوداني.. رومانوسكي: اتطلع إلى مواصلة النقاشات حول عملية انتقال التحالف الدولي كربلاء تعطل الدوام يومي الأحد والاثنين المقبلين وزير الداخلية يوجه بتشكيل مركز إعلامي خاص بمديرية المخدرات والمؤثرات العقلية "قتلته بوحشية".. القبض على قاتلة زوجها في بابل بعد هروبها لسنوات السوداني يوجه القوات المسلحة بضرورة زيادة تدابيرها الأمنية والاستخبارية الأعرجي للسفير الإسباني: نسعى لإغلاق ملف التحالف الدولي السوداني: وضع كركوك يمثل هاجسا لجميع القوى الوطنية "الملف مغلق".. جهة واحدة تملك تفاصيل العجز الحقيقي لموازنة 2024 و"لا أحد يعرف" إسرائيل: اتفاق محتمل بشأن الرهائن واسط.. القبض على 4 متهمين بهجوم "الثأر" وتوقيف ضابط مفصول العراق يحصل على الاعتمادية الدولية من الاتحاد العالمي للتعليم الطبي