الحكيم يحذر من أجندات تسعى لضرب قدسية كربلاء

بغداد/ المركز الخبري الوطني

حذر رئيس تيار الحكمة الوطني، عمار الحكيم، اليوم الثلاثاء، من وجود أجندات تسعى لضرب قدسية كربلاء عبر تسويق بعض السلوكيات على أنها الحالة العامة، ودعا إلى التفكير بمشاريع استراتيجية للمدينة، خلال زيارة المدينة ولقائه المحافظ نصيف الخطابي.

وقال الحكيم في بيان تلقاه / المركز الخبري الوطني/: “بعد أن تشرفنا بزيارة المرقدين الطاهرين للإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام) نبدأ جولتنا في محافظة كربلاء المقدسة، بلقاء المحافظ نصيف الخطابي و نائبيه ورئيس وأعضاء مجلس المحافظة ورؤساء الوحدات الإدارية ومدراء الدوائر الخدمية والقيادات الأمنية في المحافظة”.وبين الحكيم أن “كربلاء المقدسة وجهة السائحين في العراق والمنطقة ولا بد أن تُلحظ خصوصوية كربلاء عند إعداد الموازنات”، مشدداً على أهمية مجالس المحافظات لضمان التوزيع العادل للثروات وتقسيم الفرص والمشاريع على الجميع”.

ودعا إلى “استعادة المحافظات لصلاحياتها عملا بمبدأ اللامركزية كحقيقة دستورية، مشيراً إلى أن “نقل الصلاحيات في وقت سابق لما تصاحبه مستلزمات النجاح كالتدريب والتعليمات، مؤكداً “أهمية الحكومات المحلية كونها الأجدر على إدارة شؤونها”.

وشدد على “أهمية الانسجام الداخلي لدعم الحكومة المحلية كمقدمة لتقديم الخدمات، مبيناً أنّ “كربلاء قصة نجاح وسقف التوقع والطموح أصبح أكبر”.وأشار إلى أن كربلاء تحتاج إلى طرق ومشاريع سكن واطئة الكلفة، داعياً “لدعمها بالكهرباء أخذا بحجم الزائرين الذين يقصدونها مع أهمية مطار كربلاء الدولي وما يوفره من فرص”.ولفت إلى أن “كربلاء بيئة جاذبة للاستثمار، مشيداً “بدور العتبات في البناء والإعمار”.

وشدد الحكيم على “حفظ قدسية كربلاء محذراً من “أجندات تسعى لضرب قدسية المدينة عبر تسويق بعض السلوكيات على أنها الحالة العامة فضلا عن أهمية مكافحة المخدرات والتمييز بين المتاجر والمتعاطي”.

وأكد أيضا “أهمية مشروع مترو كربلاء و مشروع القطار بين كربلاء المقدسة والنجف الأشرف، داعيا “للتفكير بمشاريع استراتيجية مع أهمية إدامة العمل الاستخباري للحفاظ على الأمن المتحقق”.

The post الحكيم يحذر من أجندات تسعى لضرب قدسية كربلاء appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
شركة HMD الفنلندية تكشف عن إطلاق مجموعتها الأولى من الهواتف الذكية في العراق في نقلة نوعية في مجال التصوير الاحترافي مشاجرة تتطور الى اشتباك مسلح واصابة امرأة في بغداد المعدن الأصفر يتراجع في كردستان والأسواق تعتاش على "مصوغات الأهالي" دهوك.. اعتقال شاب بتهمة إضرام النار في جسد اخته شرطة الانبار تحرر فتاة مقيدة بالسلاسل وتعتقل اشقائها خبير يرجح انخفاض النمو الاقتصادي في العراق خلال عام 2024 بيانات التضخم الامريكية تفقد الذهب بريقه وتعيده للمنطقة الحمراء الدفاع المدني تكافح حريقا داخل مخازن للمناديل الورقية في منطقة عويريج الصناعية جنوبي بغداد الدولار يوصل ارتفاعه في الأسواق المحلية النزاهة: تنفيذ أمر قبض بحق مدير مصرف حكومي في الأنبار الأكبر من نوعها في العراق.. الكشف عن تفاصيل مشروع "غابات بغداد" القبض على 5 مطلوبين بمواد قانونية مختلفة في بغداد وكربلاء الإطاحة بمتهم ارتكب جريمة "قتل" وضبط أسلحة غير مرخصة في ميسان طقس العراق.. امطار وارتفاع طفيف في درجات الحرارة اسعار النفط تستقر وسط مخاوف الإمدادات ومستقبل الاقتصاد الصيني القبض على 18 متهما وضبط عدد من الأسلحة والمواد المخدرة في بغداد الأكبر من نوعها في العراق.. الكشف عن تفاصيل مشروع "غابات بغداد" - عاجل الأمن النيابية تناقش في مقر قيادة قوات الشرطة الإتحادية زيادة مخصصات مقاتليها وزير الكهرباء: معدلات إنتاج الطاقة وصلت إلى 19 ألف ميغاواط القبض على متهمين بالاعتداء على كادر مستشفى في جانب الرصافة وزيرا الداخلية والصحة يصلان إلى النجف للاطلاع على الإجراءات الخاصة بعيد الغدير ارتفاع طفيف لأسعار الذهب في أربيل وفاة حاج عراقي من كردستان ليرتفع عدد الوفيات إلى 31 حاجا النزاهة تحيل ملفات الفساد في المثنى إلى القضاء حملة أمنية بـ"الفضل والكفاح" تنتهي بالقبض على 33 مخالفا ومطلوبا وايداعهم التوقيف