الخارجية: 44 عراقيا عالقا في غزة

بغداد/ المركز الخبري الوطني

‎كشف مصدر في وزارة الخارجية العراقية، اليوم الثلاثاء، عن وجود 44 عراقيا “عالقين” في قطاع غزة، مؤكدًا عجز الخارجية العراقية حتى الآن عن إجلائهم.

‎وقال المصدر، إن “الخارجية العراقية تلقت منذ بدء الأحداث في غزة ما يقارب 44 بلاغًا من مواطنين يخبرون بمحاصرة ذويهم من حملة الجنسية العراقية في غزة بعد زيارتهم للمدينة قبل الـ7 من أكتوبر 2023”.

‎وأضاف أن “دائرة القنصليات العراقية تلقت تلك البلاغات، وكل التفاصيل المتعلقة بالمحاصرين في غزة، سواء أكانوا عراقيين أم فلسطينيين ممن يحملون الجنسية العراقية، وعملت عبر السفارة العراقية في مصر على التواصل معهم في الداخل عبر الهاتف أو مواقع التواصل الاجتماعي، لمعرفة أماكن تواجدهم وظروفهم”.

‎وبين المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه لحساسية المعلومات، أن “السفارة العراقية في مصر أجرت اتصالات مكثفة مع الجانب المصري بهدف تنسيق إخراج العراقيين من غزة عن طريق معبر رفح”.

‎وأشار إلى أن “الجانب العراقي لا يُمكِنه التواصل مع إسرائيل مباشرة، لذا يستعين بالجانب المصري لتنفيذ تلك المهمة”.

‎وتوقع المصدر أن يكون هناك “فيتو” إسرائيلي يحول دون إخراج العراقيين من غزة، مشيرًا إلى أنه “خرج العشرات من حملة الجنسيات العربية والأجنبية وفق كشوفات يومية يصدرها الجانب المصري بعد موافقة الإسرائيليين على الأسماء، إلا أنه حتى اليوم لم يظهر اسم عراقي واحد في تلك الكشوفات”.

The post ‎الخارجية: 44 عراقيا عالقا في غزة appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
مقتل "إرهابيين" اثنين احدهما يرتدي حزاما ناسفا جنوبي الرطبة وكالة الاستخبارات تحبط عمليتي "إتجار بالبشر" في بابل ونينوى القبض على "داعشي" قتل "منتسبا أمنيا" في بغداد المالية النيابية تباشر مناقشة جداول موازنة 2024 الدولار يستقر مع دعوات الفيدرالي الامريكي "بالصبر" ارتفاع طفيف يطرأ على أسعار صرف الدولار في بغداد بعد حادثة "حفرية صلاح الدين".. إستنفار أمني وتعليق برلماني بحوزته 4 كغم كريستال.. الاطاحة بـ"تاجر مخدرات دولي" في البصرة ألف طن يوميا.. ناحية العظيم تدخل الذروة بإنتاج وتسويق"الرقي" توضيح من التربية بشأن نتائج السادس الابتدائي: ستعلن بشكل منفرد جنايات البصرة: الاعدام بحق تجار مخدرات من بينهم امرأة افتتاح مشروع شبكة النفاذ الضوئي اليوم في البصرة بالوثيقة.. إحالة جداول موازنة 2024 الى المالية النيابية اصابة 4 جنود بإنفجار ناسفة على عجلة عسكرية شرق طوزخورماتو دوري نجوم العراق..4 موجهات اليوم في ختام الجولة 30 برنت يهبط للجلسة الثالثة إلى 82 دولارا للبرميل طقس العراق.. زخات مطر وغبار ودرجات الحرارة تلامس الـ45 مئوية في بعض المناطق البنك المركزي يحدد فروع بيع الدولار لحجاج بيت الله الحرام للجلسة الثالثة تواليا.. تراجع أسعار النفط وسط استمرار التضخم القبض على 10 متهمين بقضايا جنائية ومخدرات في جانبي الكرخ والرصافة البنك المركزي يعلن منافذ بيع الدولار المعتمدة للحجاج ألف طن يوميا.. ناحية العظيم تدخل الذروة بإنتاج وتسويق"الرقي"- عاجل العوادي يشدد على دور العشائر في مساندة الداخلية بمحاربة المخدرات والسلاح المنفلت (فيديو) بغداد اليوم تنشر يوم غد الاربعاء نتائج السادس الابتدائي تربية الرصافة الأولى تعلن نتائج امتحانات السادس الابتدائي غدا