الخدمات النيابية: الاهتمام الحكومي ببغداد سيجعلها من أجمل عواصم المنطقة

بغداد اليوم – بغداد

أكدت عضو لجنة الاعمار والخدمات البرلمانية مديحة المكصوصي، اليوم الأحد (12 آيار 2024)، ان الاهتمام الحكومي في الاعمار والبناء في العاصمة بغداد سيجعلها من أجمل عواصم المنطقة.

وقالت المكصوصي لـ”بغداد اليوم” ان “حكومة السوداني نجحت في ثورة الإعمار والبناء في العاصمة بغداد وهناك تطور كبير وملموس بهذا الجانب رغم عمر الحكومة القصير”، مستدركة: “لكن هناك عملا حقيقيا لم تقوم به الحكومات المتعاقبة “.

وأضافت ان “الاهتمام الحكومي الكبير بجانب الاعمار والبناء في بغداد سوف يجعلها من أجمل العواصم في المنطقة خلال السنوات القليلة القادمة، وسوف يجعلها من اهم البلدان السياحية والترفيهية للكثير من السياح الأجانب”.

وفي وقت سابق من اليوم، ذكر رئيس ائتلاف شركات (وينتل كابيتال) السويسرية وشركة فاس فود الاماراتية رياض كاظم ان “العراق يشهد أمنا وأمانا واستقرارا وتشجيعا للاستثمار وخاصة المشاريع الاستراتيجية”، لافتا الى “اننا نشجع الشركات المستثمرة للقدوم الى العراق”.

من جانبه، ذكر مخول شركة سيمنز الالمانية يوسف الشمري أن “العراق بلد فتي بالمشاريع وجاذب للاستثمارات بقوة”، لافتا الى “اننا نسعى الى الاستثمار في مشروع مترو بغداد بقيمة 18 مليار دولار“.

وأضاف، “المشروع استقطب كبريات الشركات العالمية مثل سيمنز وarg وهيتاشي والشركات المختصة في بناء السكك والأنظمة والقطارات”، لافتا الى أنه “بعد تحليل العطاءات وتوقيع العقد سيتم خلال عام ونصف افتتاح المرحلة الاولى من مترو بغداد وسيتكون من سبع مراحل”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
المالية النيابية تباشر مناقشة جداول موازنة 2024 الدولار يستقر مع دعوات الفيدرالي الامريكي "بالصبر" ارتفاع طفيف يطرأ على أسعار صرف الدولار في بغداد بعد حادثة "حفرية صلاح الدين".. إستنفار أمني وتعليق برلماني بحوزته 4 كغم كريستال.. الاطاحة بـ"تاجر مخدرات دولي" في البصرة جنايات البصرة: الاعدام بحق تجار مخدرات من بينهم امرأة افتتاح مشروع شبكة النفاذ الضوئي اليوم في البصرة بالوثيقة.. إحالة جداول موازنة 2024 الى المالية النيابية اصابة 4 جنود بإنفجار ناسفة على عجلة عسكرية شرق طوزخورماتو دوري نجوم العراق..4 موجهات اليوم في ختام الجولة 30 برنت يهبط للجلسة الثالثة إلى 82 دولارا للبرميل طقس العراق.. زخات مطر وغبار ودرجات الحرارة تلامس الـ45 مئوية في بعض المناطق البنك المركزي يحدد فروع بيع الدولار لحجاج بيت الله الحرام للجلسة الثالثة تواليا.. تراجع أسعار النفط وسط استمرار التضخم القبض على 10 متهمين بقضايا جنائية ومخدرات في جانبي الكرخ والرصافة البنك المركزي يعلن منافذ بيع الدولار المعتمدة للحجاج ألف طن يوميا.. ناحية العظيم تدخل الذروة بإنتاج وتسويق"الرقي"- عاجل العوادي يشدد على دور العشائر في مساندة الداخلية بمحاربة المخدرات والسلاح المنفلت (فيديو) بغداد اليوم تنشر يوم غد الاربعاء نتائج السادس الابتدائي تربية الرصافة الأولى تعلن نتائج امتحانات السادس الابتدائي غدا اندلاع حريق داخل هيئة التقاعد الوطنية في بغداد اعتقال أربعة من تجار المخدرات في النجف النقل تعلن دخول تقليص الاجواء المخصصة للطيران العسكري حيز التنفيذ سعي برلماني لخفض أسعار اللحوم في العراق الدفاع النيابية تحدد 3 أسباب لحرائق الحنطة في العراق