السجن والغرامة المالية.. تشديد الرقابة على المطاعم والملاهي خلال رمضان في بغداد

بغداد اليوم – بغداد

أكدت الحكومة المحلية في بغداد، اليوم السبت (9 اذار 2024)، تشديد الإجراءات على عمل المطاعم والملاهي الليلية خلال شهر رمضان المبارك.

وقال مصدر مسؤول في الحكومة المحلية فضل عدم الكشف عن اسمه، لـ”بغداد اليوم”، إن “جميع الملاهي ومحلات بيع الخمور، ستغلق بشكل نهائي خلال شهر رمضان، واي شخص يخالف التعليمات سيعرض نفسه الى المحاسبة بالغرامة المالية والسجن من ثلاثة الى ستة اشهر”.

وبين المصدر، أن “المطاعم يمنع فتحها خلال النهار”، مؤكدا أنه “هناك استثناءات تمنح لبعض المطاعم حتى تفتح خلال النهار، من خلال تقديم أصحاب المطعم طلب رسمي بذلك الى الحكومة المحلية”.

وأشار الى أن “الافتتاح يكون بشروط ابرزها عدم اظهار الإفطار العلني، وان يكون المطعم مغطى بالقماش الأبيض”، مشددا على أن “اي مخالفة بشأن ذلك تعرض صاحب المطعم نفسه للمحاسبة القانونية”.

ويترقب العالم الإسلامي دخول شهر الصيام، إذ تشير الحسابات الفلكية إلى أن يوم الاثنين 11 مارس/آذار 2024 سيكون اليوم الأول من رمضان 1445.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الدينار العراقي يتهاوى مجددا أمام الدولار في صيرفات بغداد جنايات واسط: السجن 15 سنة بحق تاجر مخدرات الذهب يصعد مع زيادة الطلب بفعل التوتر في الشرق الأوسط النفط يتراجع بعد هجوم إيراني على إسرائيل مع خفض السوق لعلاوة المخاطر انخفاض أسعار النفط في الأسواق الآسيوية بفعل تقليص علاوات المخاطر الداخلية: تفعيل غرامة بقيمة 25 ألف دينار لمن يعبر الشارع من غير المناطق المخصصة ضربة رد الاعتبار.. كشف خفايا ليلة قصف إسرائيل: غيرت موازين القوى في الشرق الأوسط بالوثيقة.. لجنة تحقيقية لتحديد ومحاسبة الجهة المسؤولة عن انهيار جسر الفلوجة الحديدي باحث امني: الرد الإيراني على إسرائيل سيغير قواعد الاشتباك في المنطقة الجانب العسكري يفرض نفسه والحكومة "تتهرب".. السوداني يبحث عن "الخط الرمادي" في واشنطن مقتل وإصابة شخصين بنزاع عشائري في القائم ذي قار.. القبض على قاتل بحوزته أسلحة متنوعة الدفاع تصدر تنويها بشأن إخلاء الأبنية التابعة لها من المتجاوزين انتقادات تطال "تقدم".. انهيار جسر بالفلوجة يسقط "الأوهام وكذبة الاعمار" جمعية الصداقة الإيطالية العربية تحذر من الصمت على تمادي الكيان الصهيوني اعتقال مئات المطلوبين.. حصيلة أمنية ثقيلة خلال أسبوع الشرطة يتغلب على الميناء بثنائية نظيفة بالوثيقة.. وزير التربية يوجه بإطلاق نتائج الطلبة المشمولين بالإعفاء العام خلال الأسبوع الحالي الأنواء: لا مؤشرات بتأثر بغداد ومحافظات الجنوب في العاصفة الترابية المرور تصدر توصيات للسائقين تزامنا مع دخول العاصفة الترابية الأجواء العراقية المرور تصدر جملة إرشادات لقيادة آمنة مع حدوث عواصف ترابية الجانب العسكري يفرض نفسه والحكومة "تتهرب".. السوداني يبحث عن "الخط الرمادي" في واشنطن - عاجل الداخلية تنفي فتح باب التطوع على ملاكها وزارة الداخلية تنفي فتح باب التطوع على ملاكها السادسة عصرا والشوارع "مختنقة".. تغيير أوقات الدوام يحمل بغداد موجة ازدحامات جديدة