السرطان يسكن 4 الاف جسد في ذي قار.. وأنظار الأمل نحو بغداد

بغداد اليوم – ذي قار

كشف مجلس محافظة ذي قار، اليوم السبت (6 تموز 2024)، عن تسجيل اكثر من 4 الاف إصابة بمرض السرطان، فيما اكد التنسيق مع بغداد لإنشاء مركز طبي خاص بمعالجة المصابين.

وقال الناطق الاعلامي باسم المجلس ياس الخفاجي في حديث لـ”بغداد اليوم”، إنه “من خلال التواصل مع دائرة صحة ذي قار للوقوف على حجم تداعيات مرض السرطان وخارطة انتشاره تبين وجود اكثر من 4 الاف حالة اصابة مؤكدة بالمرض لمختلف الفئات العمرية”، لافتا الى ان “70% من الاسباب تعود لاستخدام الاسلحة المحرمة في الحروب السابقة و30% تعود بسبب الملوثات البيئية”.

واضاف ان “مجلس ذي قار حدد الـ6 من شهر حزيران من كل عام يوما للتضامن مع مرضى السرطان وهو اول قرار على مستوى العراق في اطار سعيه لبيان خطورة المرض نظرا لعدد ضحاياه سنويا”.

وأوضح الخفاجي أنه “تم تشكيل وفد مشترك للقاء السوداني قبل فترة وجيزة وتم استحصال الموافقات لإنشاء اكبر مركز لعلاج السرطان على مستوى العراق في الناصرية مع ضمان حصول كل المصابين بالقطع الاراضي والتنسيق مع وزارة العمل لتسريع وتيرة شمول المرضى ببرنامج الرعاية الاجتماعية بشكل مرن دون اي تعقيدات”.

وتابع ان “ذي قار تحتاج الى دعم مضاعف بسبب المعدلات العالية للإصابة بالأمراض السرطانية والتي تعكس اهمية وجود مركز متطور يقدم خدماته للمرضى ويسعف الفقراء منهم في توفير الادوية والعلاجات الضرورية”.

وكشف رئيس مجلس ذي قار عبد الباقي العمري، في وقت سابق عن اعداد ضحايا مرض السرطان في المحافظة بلغ اكثر من ثمانية الاف حالة بين متوفي ومصاب بالمرض، مؤكداً السعي نحو إنشاء مركز طبي خاص بهم.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الأسهم الأوروبية تتكبد خسارة أسبوعية مع تراجع أسهم التكنولوجيا الدفاع المدني تكافح حريقا داخل عيادة شعبية شرقي بغداد منظمة بدر تحدد 4 أسباب للخروقات الأمنية في كركوك: البعد السياسي حاضر- عاجل القبض على 5 متهمين بـ "مشاجرة مسلحة" في واسط بينهم "ميماتي".. القبض على ثلاثة متهمين بالقتل والإرهاب في بغداد السوداني يكلف اللواء الطيار الركن محمد عوني بمهام قائد طيران الجيش ماخفضته أوبك انتجت أمريكا ضعفه.. هل فقدت المنظمة جزءا من حصتها عالميا "بلا جدوى" تطور قد يفسر مايحدث بالعراق.. نمو الطلب على الكهرباء عالميا ضعف العام الماضي بعد النتائج المريحة.. تمديد بقاء الرد السريع في ناحية ابي صيدا لنهاية 2024 جثة في مستشفى غربي بغداد.. مؤشرات على جسد طفلة تقود لحقائق صادمة مداهمة وكر لتهريب المشتقات النفطية والقبض على 10 متهمين في بغداد والبصرة بعد استشهاد منتسب.. إعادة التقييم الأمني لـ3 منحدرات حدودية شرق العراق اليكتي "حائر" بصمت بغداد واربيل: النشاط التركي هذه المرة "مختلف" - عاجل الاستخبارات تطيح بعنصر إرهابي و 8 تجار مخدرات في بغداد واع / رئيس مجلس الوزراء يوجه بتعطيل الدوام الرسمي يوم الأربعاء المقبل إشارة للمتطرفين.. خطيب الكوفة يعيد كلمة الصدر الثاني: لو كان الحسين موجودا لقتلوه الدولار يتجه لوقف نزيفه منذ أسبوعين مسلحون ينزلون على طريق مطار بغداد الدولار يتجه لوقف نزيفيه منذ أسبوعين هل تأثرت مطارات العراق بالخلل التقني العالمي.. توضيح رسمي استنفار في حمرين بعد ضربة جوية استهدفت قيادي بداعش بعمليتين منفصلتين.. الأمن الوطني يطيح بثلاثة تجار ويضبط كميات كبيرة من الأسلحة في بغداد رغم غياب الاحصائيات.. البرلمان يؤشر تقدما بمكافحة الفساد في مؤسسات الدولة رغم تراجعها.. اسعار الذهب تتجه لتحقيق مكاسب اسبوعية طقس العراق.. أجواء صحوة بدرجات حرارة تلامس الـ50 مئوية