السفارة العراقية في واشنطن توقع اتفاقا للتواصل واللوبي في ظل التوترات الإقليمية

متابعة/ المركز الخبري الوطني

أفادت صحيفة “بوليتيكو” الأمريكية في تقرير نشرته، اليوم الأحد، أن السفارة العراقية في واشنطن قد وقعت اتفاقا مع شركة “سكواير باتون بوجز” للاستشارات القانونية والمحاماة لتقديم المساعدة في نشاطات اللوبي داخل الولايات المتحدة، وفي تعزيز لجهودها، قامت السفارة أيضا بتجديد عقدها مع شركة أخرى.

وبحسب التقرير، يأتي هذا في سياق تصاعد التوترات في الشرق الأوسط نتيجة الصراع بين إسرائيل وحركة حماس، إضافة إلى الحملة العسكرية الأمريكية الأخيرة ردا على هجوم أسفر عن مقتل 3 جنود أمريكيين.

وأكد التقرير أن الاتفاق بين السفارة العراقية وشركة “سكواير باتون بوجز” يمتد لمدة عام، بقيمة تقدر بحوالي 800 ألف دولار، بهدف تقديم المشورة السياسية وتعزيز العلاقات الثنائية السياسية والتجارية بين البلدين.

وأشار التقرير إلى أن هذا الاتفاق تم توقيعه قبل الغارة الأمريكية بطائرة مسيرة في بغداد التي أسفرت عن مقتل القائد في كتائب حزب الله العراق، أبو باقر الساعدي. وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الغارة أثارت استنكارا من القادة العراقيين، مما قد يؤدي إلى زيادة الضغط لطرد قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

وفي سياق آخر، قامت السفارة العراقية بالاستعانة بمحام آخر، مايكل سارافا، من شركة “بوتزيل لونج للمحاماة” في ولاية ميشيغان، لمساعدة العراق في إقامة علاقات مع المجتمعات العراقية الأمريكية في ميشيغان والينوي، إلى جانب تعزيز التواصل مع مجتمع الأعمال العراقي الأمريكي وأعضاء الكونجرس.

The post السفارة العراقية في واشنطن توقع اتفاقا للتواصل واللوبي في ظل التوترات الإقليمية appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
تجاوزت 200 ألف برميل.. ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى أمريكا مقتل شخص أمام أنظار المارة في سوق شعبي شرقي بغداد.. فيديو القبض على 3 متهمين بالمخدرات في كربلاء حملة أمنية تنتهي باعتقال 11 مطلوبا في الديوانية الكشف عن ثلاثة أهداف لمسك الحدود العراقية والسلطات تؤكد: لا استثناء لأي منطقة مصدر يكشف تفاصيل جديدة عن المشاجرة المسلحة في بغداد الجديدة العراق في "منتصف" الترتيب العالمي بأسعار اللحم الأحمر.. والسادس عربيا نقطة "لم تدخلها قوة من قبل".. ما طبيعة الانتشار العسكري العراقي على حدود العمادية ضبط "كريستال" مخدر بحوزة مسافرة اجنبية في منفذ زرباطية خبير اقتصادي بشأن افتتاح مصافي الشمال: سيعزز صناعة تكرير النفط انخفاض ملحوظ يطرأ على الدولار في 8 محافظات.. قائمة بالأسعار ثقيل ومتوسط البصرة يحققان مكاسب أسبوعية رغم خسائر برنت بعد بيجي.. الأنظار نحو إيقاظ "أول مصفى أنشئ في العراق" وإخراجه من ركامه الإطاحة بشبكة تتاجر بالمخدرات وضبط "كرستال" وأسلحة في كربلاء إصابة 16 شخصا بحادث سير مروع في البصرة القبض على اثنين من أخطر قيادات داعش بعملية نوعية خارج الحدود العراقية الدفاع تدعو المتقدمين للدراسة في أكاديمية الخليج إلى المراجعة الخلافات تعطل قانونا يتعلق بثروات العراق في البرلمان ولا موعد لإقراره الذهب يسطع بعد أول خسارة أسبوعية للدولار "الحلم أصبح حقيقة".. إدارة مصافي الشمال تفصل بالأرقام أهمية إنجاز مصفى بيجي الأعلى منذ عام 2019.. ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى الهند مناشدة للسوداني.. إعلامي معتقل منذ 3 أيام "في سجن قضايا الفساد" لمجرد عرض شكوى مواطن البصرة "غير مكتفية" باقالة قائد الشرطة: ماجرى بعهده لن يمر ونبحث عن مصير اموال القيادة شرطة بغداد الكرخ تعتقل شخصا دهس شرطي مرور في منطقة المنصور العمليات المشتركة: قتلنا 13 من ابرز قيادات داعش خلال 2024