السلامي: إنتشار النفايات في النجف يعبر عن فشل السلطة التنفيذية

المركز الخبري الوطني/ خاص

أكد النائب في مجلس النواب العراقي ، هادي السلامي، في حديث لـ/ المركز الخبري الوطني/، ان ” انتشار النفايات في محافظة النجف يعبر عن فشل السلطة التنفيذية، موكدا اتخاذ إجراءات قانونية لحل هذا الملف.

وقال السلامي أنه ” سبق وان اعلمنا رئيس مجلس الوزراء وارسلنا له صورا عن انتشار القمامة والنفايات في محافظة النجف الأشرف الأمر الذي يهدد الأهالي المحافظة بسبب انتشار الاوبئة والأمراض و الغازات السامة، لافته إلى انتشار قمامة قريبة من الإمام علي ” عليه السلام” وهذا يعبر عن فشل السلطة التنفيذية “.

f6fdcfee-a4e2-44d4-b127-956cbb21bb40

واشار إلى ” تعطل 125 آلية عمداً في بلدية النجف ،و ان البلدية ترفض تصليحها بالرغم من وجود اكثر من 40 مليار في خزينتها ، لافتاً الى ان المحافظ غير قادر على حل هذا الموضوع “.

f6fdcfee-a4e2-44d4-b127-956cbb21bb40

واضاف السلامي “حركنا العديد من الشكاوى على مديرية بلدية النجف الأشرف بسبب انتشار النفايات والتقصير المتعمد وفاتحنا رئيس الوزراء ، مردفا بالقول بالرغم من وجود الهيئة العاليا للتنسيق بين المحافظات إلا أنهم عجزوا عن حل موضوع النفايات وهذا يعبر عن فشل السلطة التنفيذية “.

f6fdcfee-a4e2-44d4-b127-956cbb21bb40

وتابع ” اتخذنا إجراءات بتحريك شكاوى على مجموعة من الشخصيات القيادية في السلطة التنفيذية ولدينا مفاتحات مع الادعاء العام و محاكم النزاهة في النجف الأشرف وهيئة النزاهة؛ بالإضافة إلى إجراءات قانونية أخرى لأهمية هذا الملف لأنه يتعلق بصحة الإنسان كما انها مدينة الإمام علي ” علية السلام” والمرجعية وياتي اليها الكثير من الزوار من العراق وخارجه”.

The post السلامي: إنتشار النفايات في النجف يعبر عن فشل السلطة التنفيذية appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
القبض على مغتصبي طفل بعمر 6 سنوات في بابل خلال 24 ساعة.. تحرير فتاة مخطوفة والقبض على 51 شخصا في كرخ بغداد بعد حظر العراق استيراد الحلويات.. إيران في قائمة الدول المتضررة قائمة صباحية بأسعار صرف الدولار في أسواق وصيرفات بغداد الدولار مستقر وسط ترقب لمسوح مديري المشتريات خام البصرة يتراجع بشكل طفيف الذهب يحافظ على بريقه وسط ضعف الدولار بغداد تتقصى مصير "مغيبي كركوك" بسجون الإقليم.. هذه أعدادهم مخاوف نقص الإمدادات تدعم مكاسب أسعار النفط بعملية نوعية.. ضبط 9 كيلو غرام من "الهيروين" في الرطبة وزير الداخلية يوجه بتشكيل مركز إعلامي خاص بمديرية المخدرات والمؤثرات العقلية "قتلته بوحشية".. القبض على قاتلة زوجها في بابل بعد هروبها لسنوات السوداني يوجه القوات المسلحة بضرورة زيادة تدابيرها الأمنية والاستخبارية الأعرجي للسفير الإسباني: نسعى لإغلاق ملف التحالف الدولي السوداني: وضع كركوك يمثل هاجسا لجميع القوى الوطنية "الملف مغلق".. جهة واحدة تملك تفاصيل العجز الحقيقي لموازنة 2024 و"لا أحد يعرف" إسرائيل: اتفاق محتمل بشأن الرهائن واسط.. القبض على 4 متهمين بهجوم "الثأر" وتوقيف ضابط مفصول العراق يحصل على الاعتمادية الدولية من الاتحاد العالمي للتعليم الطبي "الملف مغلق".. جهة واحدة تملك تفاصيل العجز الحقيقي لموازنة 2024 و"لا أحد يعرف" - عاجل كسر في أنبوب للنفط الخام شمالي البصرة (فيديو) عمليات بغداد تطيح بـ(91) متهما في بغداد النفط يواصل التراجع وسط ترقب لموعد خفض الفائدة الامريكية إصابة ضابط سابق ومصرع شقيقه بثأر عشائري في الكوت زاخو يتغلب على الميناء في دوري نجوم العراق