السوداني: الحكومة ماضية بتعظيم الموارد غير النفطية للعراق

بغداد/ المركز الخبري الوطني
أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاحد، أن الحكومة ماضية في تحقيق مسارات الإصلاح الاقتصادي وتعظيم الموارد غير النفطية للعراق.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، تلقاه/ المركز الخبري الوطني/أن “السوداني استقبل، اليوم الأحد، وزيرة الزراعة والموارد الطبيعية في حكومة إقليم كردستان العراق بيكر طالباني، وعدداً من أعضاء برلمان الإقليم، بحضور وزير الزراعة عباس جبر المالكي”.

وأضاف البيان، إنه “جرى، خلال اللقاء، متابعة ملفات الزراعة في عموم العراق، ومتعلقات الموسم الزراعي وموسم التسويق للغلة الزراعية، والكميات المحددة للاستلام، وسبل استيعاب الزيادة الحاصلة في المساحات المزروعة بالحنطة لهذا العام، في محافظات الإقليم وباقي محافظات العراق”.

وأوضح أن “اللقاء شهد البحث في أحوال السدود المائية، ومنها السدود الأربعة الرئيسة في إقليم كردستان، وأهمية توفير مستلزمات الصيانة والإدامة للحفاظ على طاقاتها الخزنية، إلى جانب إمكانية دعم مزارعي الإقليم بالآليات الزراعية الحديثة والتقنيات التكنولوجية التي تيسّر من الإنتاج الزراعي وترفع مستوياته”.

وأشار السوداني، “إلى أهمية دعم أركان الأمن الغذائي الذي لا يقلّ في أهميته عن جوانب الأمن الوطني الأخرى، مشيراً إلى غزارة الأمطار لهذا الموسم، ما مكّن من زراعة مساحات واسعة بالمحاصيل الستراتيجية الاقتصادية، في جميع أنحاء العراق، وفقا لبيان المكتب الإعلامي”.

وزاد السوداني، أن “إجراءات الحكومة المتعددة قد يسّرت استلام المحاصيل وسرعة دفع المبالغ، وأسهمت في زيادة المخزون الوطني من محصول الحنطة وتحقيق الفائض”، موضحا أنّ “اللجان المشتركة ستحدد كميات الاستلام من الإقليم، إضافة إلى تكليف فريق مختص، من الوزارات والدوائر المعنية، لمتابعة أوضاع السدود وإدارة مشاريعها بالوجه الأنسب”.

وأكد السوداني، أنّ “تنمية الزراعة وفق الإدارة الأمثل للموارد المائية هدف من أهداف البرنامج الحكومي، ومسار من مسارات الإصلاح الاقتصادي وتعظيم الموارد غير النفطية للعراق، وأن الحكومة ماضية في تحقيق هذا المستهدف”.

The post السوداني: الحكومة ماضية بتعظيم الموارد غير النفطية للعراق appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
شؤون المخدرات تكشف تفاصيل اعتقال "ام اللول" والحكم بالمؤبد عليها العراق يصدر أكثر من 102 مليون برميل من النفط خلال نيسان الماضي نينوى تشكل لجنة لضبط إيقاع الأدوية في المحافظة وتكلفها بثلاثة مهام رئيسية الرشيد يوجه فروعه باعتماد الإجراءات الجديدة لإطفاء سلف وقروض الشهداء والجرحى السوداني يوجه بالإسراع في تشكيل لجنة عليا لمتابعة اتفاق المياه مع تركيا الكشف عن موعد وصول رواتب البيشمركة إلى كردستان وسبب تأخيرها من بغداد على هامش منتدى Visa للمدفوعات 2024 القبض على 4 إرهابيين وتدمير عدة مضافات في ثلاث محافظات وزير التخطيط يعلن انطلاق التعداد التجريبي في جميع المحافظات بعد غد الجمعة الرياح تؤجل مكافحة "قاتل النخيل" في ديالى 24 ساعة المعدن الأصفر يتراجع مع ارتفاع الدولار نستلمها قريبا.. موانئ العراق: أنجزنا 94% من أرصفة مشروع الفاو الكبير (فيديو) الدولار يسجل انخفاضا طفيفا في بورصة بغداد الاستخبارات تطيح بمنتحلة صفة طبيبة أطفال في احد مستشفيات بغداد ارتفاع سعر صرف الدولار في التعاملات الصباحية الاستخبارات تطيح بمنتحلة صفة طبيبة أطفال في إحدى مستشفيات بغداد الدولار يسجل ارتفاعا طفيفا في بورصة بغداد القبض على 21 متهما واغلاق قاعة مناسبات غير رسمية في بغداد دوري نجوم العراق.. 3 مواجهات اليوم بانطلاق الجولة 32 العراق يبعد 250 مخالفا لشروط الإقامة عبر مطار بغداد الإطاحة بمطلوبين اثنين بتجارة وتعاطي المخدرات في واسط وبابل النفط يرتفع بفعل زيادة توقعات استهلاك الوقود حملة أمنية كبرى تطيح بـ170 مطلوبا في بغداد ارتفاع اسعار النفط بفضل التوقعات بزيادة استهلاك الوقود في الصيف حملة امنية كبرى تطيح بـ 170 مطلوبا ومخالفا لشروط الإقامة في الغدير وبغداد الجديدة