السوداني يأمر بترقية العميد عزيز شلال وتسميته بـ”شهيد السلم الأهلي”

بغداد اليوم – بغداد

وجه القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، اليوم السبت (9 اذار 2024) بترقية الشهيد العميد (عزيز شلال جهل) مدير استخبارات ومكافحة إرهاب محافظة ذي قار إلى رتبة لواء وتسميته بشهيد السلم الأهلي.

وقال الناطق باسم الداخلية العميد مقداد ميري، في بيان تلقته “بغداد اليوم”، ان “وزير الداخلية عبد الأمير الشمري اعلن من ذي قار، بان القائد العام للقوات المسلحة، قرر ترقية الشهيد العميد (عزيز شلال جهل) مدير استخبارات ومكافحة إرهاب ذي قار إلى رتبة لواء”.

وأضاف “كما قرر تسميته شهيد السلم الأهلي”.

وكانت وزارة الداخلية، أصدرت، الاثنين (4 آذار 2024)، بياناً عن النزاع العشائري الذي حصل في قضاء الإصلاح بمحافظة ذي قار، لافتة الى انه تم ارسال فريقًا من كبار المحققين للتحقيق في هذا الفعل الإجرامي

وذكرت الوزارة في بيان تلقته “بغداد اليوم”، ان “ما حصل من جريمة بحق مدير استخبارات ومكافحة إرهاب ذي قار العميد (عزيز شلال جهل) التي استشهد على إثرها تعد تجاوزاً كبيراً على سلطة القانون”. 

وشرعت وزارة الداخلية وفقاً للبيان “بعمليات واسعة على إثر النزاع العشائري الذي حصل بين عشيرتين في قضاء الإصلاح ضمن محافظة ذي قار”. 

وبينت ان “شرطة ذي قار فرضت حظراً للتجوال وطوقاً أمنياً حول المنطقة التي حصل فيها النزاع، بعد أن وصلت تعزيزات من قوات الشرطة الاتحادية وفرقة الرد السريع لفرض الأمن والقانون في هذه المنطقة”.

وأكدت، انه “خلال الساعات الأولى من عمليات المداهمة، تم إلقاء القبض على (50) متهماً من طرفي النزاع وفق مذكرات قبض قضائية وضبط العديد من الأسلحة”. 

كما أرسلت الوزارة “فريقاً من كبار المحققين للتحقيق في  حادث استشهاد العميد (عزيز شلال جهل)  وما زال الواجب مستمراً لحين إلقاء القبض على جميع المتورطين في هذا الفعل الإجرامي”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الدولار يتمسك بمكاسبه والين يهبط مع تراجع رهانات خفض الفائدة الاقتصاد النيابية تكشف خفايا "سرقة القرن الأكبر" في العراق.. تصل الى 20 ترليون تركيا تعلن تحييد 12 من العماليين في غارات جوية شمالي العراق وزير الداخلية يعلن استشهاد 5 منتسبين من "العقود" واصابة سادس في الأنبار الدينار العراقي يتهاوى مجددا أمام الدولار في صيرفات بغداد القضاء يحكم بالحبس لمدة سنة بحق مدان روج لأفكار حزب البعث في بغداد جنايات واسط: السجن 15 سنة بحق تاجر مخدرات الذهب يصعد مع زيادة الطلب بفعل التوتر في الشرق الأوسط النفط يتراجع بعد هجوم إيراني على إسرائيل مع خفض السوق لعلاوة المخاطر انخفاض أسعار النفط في الأسواق الآسيوية بفعل تقليص علاوات المخاطر الداخلية: تفعيل غرامة بقيمة 25 ألف دينار لمن يعبر الشارع من غير المناطق المخصصة ضربة رد الاعتبار.. كشف خفايا ليلة قصف إسرائيل: غيرت موازين القوى في الشرق الأوسط بالوثيقة.. لجنة تحقيقية لتحديد ومحاسبة الجهة المسؤولة عن انهيار جسر الفلوجة الحديدي باحث امني: الرد الإيراني على إسرائيل سيغير قواعد الاشتباك في المنطقة الجانب العسكري يفرض نفسه والحكومة "تتهرب".. السوداني يبحث عن "الخط الرمادي" في واشنطن مقتل وإصابة شخصين بنزاع عشائري في القائم ذي قار.. القبض على قاتل بحوزته أسلحة متنوعة الدفاع تصدر تنويها بشأن إخلاء الأبنية التابعة لها من المتجاوزين انتقادات تطال "تقدم".. انهيار جسر بالفلوجة يسقط "الأوهام وكذبة الاعمار" جمعية الصداقة الإيطالية العربية تحذر من الصمت على تمادي الكيان الصهيوني اعتقال مئات المطلوبين.. حصيلة أمنية ثقيلة خلال أسبوع الشرطة يتغلب على الميناء بثنائية نظيفة بالوثيقة.. وزير التربية يوجه بإطلاق نتائج الطلبة المشمولين بالإعفاء العام خلال الأسبوع الحالي الأنواء: لا مؤشرات بتأثر بغداد ومحافظات الجنوب في العاصفة الترابية المرور تصدر توصيات للسائقين تزامنا مع دخول العاصفة الترابية الأجواء العراقية