السوداني: يجب تحسين أوضاع العاملين بالبلاد

بغداد/ المركز الخبري الوطني

‎اكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاربعاء، التزام الدولة برعاية حقوق العمال الاقتصادية والثقافية والاجتماعية، فيما اشار الى،ان الى قطع شوطا مهما في ضمان حقوق العاملين على مستوى التشريعات .

‎وقال السوداني خلال افتتاحه مصنع الصبّ المستمر في الشركة العامة للصناعات الفولاذية ببغداد: نبترك للطبقة العمالية عيدها الأغر، فيما لفت الى الى ان هذه التشريعات متمثلة بقانون العمل وقانون الضمان للعمال الذي يمثل نقلة نوعية في مستوى ضمان الحقوق.

‎ولفت رئيس الوزراء، ان كل المواد الأولية متوفرة في العراق، ولدينا السوق التي تحتاج إلى كل السلع والخدمات مما يدفعنا للمضي بدعم هذا القطاع، كما ان قطاع الصناعة في العراق ليس حلما بل هو واقع ملموس أمام الجميع.

‎وتابع:”  افتتحنا مصنع الدرفلة المغلق منذ العام 2003، ونتوجه إلى العقود للسماد المركب الذي يوفر كل متطلبات الفلاحين.

‎واشار رئيس الوزراء، الى ان افتتاح مصنع الصب هو العمود الفقري للانطلاق لبقية الصناعات حيث تحويل السكراب إلى عروض حديدية لتوفر ما تحتاجه السوق من منتجات، ،مبيناً، توجهنا إلى توطين الصناعة الدوائية وخرجنا بحزمة إجراءات لهذا القطاع الذي يشكل نحو 3 مليارات دولار سنوياً

ومضى يقول:” حكومتنا جادة في دعم قطاع الصناعة،ونحن ننفذ شعار عام الإنجازات قولا وفعلا، وليس أمامنا سوى دعم الصناعة والزراعة والتجارة والسياحة، فيما شدد على تحول البلد من الاعتماد على النفط إلى الاقتصاد المتنوع.

‎وبين رئيس الوزراء ، انه من دون وجود القطاع الخاص لن نستطيع إنجاز المهمة بالسرعة والكيفية المخطط لها .

The post السوداني: يجب تحسين أوضاع العاملين بالبلاد appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
المالية النيابية تباشر مناقشة جداول موازنة 2024 الدولار يستقر مع دعوات الفيدرالي الامريكي "بالصبر" ارتفاع طفيف يطرأ على أسعار صرف الدولار في بغداد بعد حادثة "حفرية صلاح الدين".. إستنفار أمني وتعليق برلماني بحوزته 4 كغم كريستال.. الاطاحة بـ"تاجر مخدرات دولي" في البصرة جنايات البصرة: الاعدام بحق تجار مخدرات من بينهم امرأة افتتاح مشروع شبكة النفاذ الضوئي اليوم في البصرة بالوثيقة.. إحالة جداول موازنة 2024 الى المالية النيابية اصابة 4 جنود بإنفجار ناسفة على عجلة عسكرية شرق طوزخورماتو دوري نجوم العراق..4 موجهات اليوم في ختام الجولة 30 برنت يهبط للجلسة الثالثة إلى 82 دولارا للبرميل طقس العراق.. زخات مطر وغبار ودرجات الحرارة تلامس الـ45 مئوية في بعض المناطق البنك المركزي يحدد فروع بيع الدولار لحجاج بيت الله الحرام للجلسة الثالثة تواليا.. تراجع أسعار النفط وسط استمرار التضخم القبض على 10 متهمين بقضايا جنائية ومخدرات في جانبي الكرخ والرصافة البنك المركزي يعلن منافذ بيع الدولار المعتمدة للحجاج ألف طن يوميا.. ناحية العظيم تدخل الذروة بإنتاج وتسويق"الرقي"- عاجل العوادي يشدد على دور العشائر في مساندة الداخلية بمحاربة المخدرات والسلاح المنفلت (فيديو) بغداد اليوم تنشر يوم غد الاربعاء نتائج السادس الابتدائي تربية الرصافة الأولى تعلن نتائج امتحانات السادس الابتدائي غدا اندلاع حريق داخل هيئة التقاعد الوطنية في بغداد اعتقال أربعة من تجار المخدرات في النجف النقل تعلن دخول تقليص الاجواء المخصصة للطيران العسكري حيز التنفيذ سعي برلماني لخفض أسعار اللحوم في العراق الدفاع النيابية تحدد 3 أسباب لحرائق الحنطة في العراق