السوداني يدعو المنظمات الدولية للإعتراف بتقدم العراق بكافة مستوياته

بغداد/ المركز الخبري الوطني
أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، أهمية انتخابات مجالس المحافظات المقبلة وما تمثله من استحقاق دستوري وتعزيز للّامركزية في العراق.
وذكر مكتب السوداني في بيان تلقاه/ المركز الخبري الوطني/، أن”رئيس الوزراء استقبل، اليوم الأربعاء، المديرة التنفيذية لمجموعة الأزمات الدولية كومفورت أيرو والوفد المرافق لها وشهد اللقاء التباحث في أهم القضايا والملفات التي تشهدها الساحة الإقليمية والدولية، إذ جرى التطرق إلى دور العراق في المنطقة وتشجيعه الحوار، وكذلك دوره في التهدئة بملف العدوان على غزّة”.
وأكد السوداني، أن”العراق بات مفتاحاً للحلول، بعدما قطع شوطاً كبيراً في المسار الديمقراطي”، داعياً المنظمات الدولية إلى”التعرف بشكل حقيقي على التقدم المتحقق في العراق، بمستويات مختلفة”.
وبيّن السوداني، “أهمية انتخابات مجالس المحافظات المقبلة، وما تمثله من استحقاق دستوري وتعزيز للّامركزية في العراق، وأن الحكومة باتت اليوم تتمتع بدعم ائتلاف واسع من القوى السياسية الوطنية العراقية التي تضمّ جميع مكونات أطياف الشعب العراقي”.
وعن تطورات الأحداث في الأراضي الفلسطينية المحتلة، أشار إلى، أن”المجتمع الدولي والقوى العظمى لم تقُم بمسؤوليتها كما يجب في إيقاف العدوان على غزة”، مؤكداً أنّ”ما يحصل اليوم هو امتداد لسنوات طويلة من السياسات العنصرية التي ينتهجها كيان الاحتلال، الذي يواصل الإمعان في التجاوز على القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة”.

The post السوداني يدعو المنظمات الدولية للإعتراف بتقدم العراق بكافة مستوياته appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الأمن الوطني يعلن حصيلة أهم عملياته خلال شباط وزير الداخلية يشدد على تنظيم هيكلية أفواج الطوارئ مقتل مسؤول بوحدات حماية سنجار ومرافقه بضربة جوية تركية عليها آثار دماء.. شرطة الكرخ تلقي القبض على متهم ارتكب جريمة تسليب بـ"التكتك" بحوزته 135 كغم.. قوة أمنية تطيح بـ"أكبر" تاجر مخدراتغربينينوى طائرة مسيرة تستهدف عجلة قيادي بقوات حماية سنجار غرب نينوى الـنزاهـة تضـبط رئيـس إحـدى الجـمـعـيات التعـاونـية فـي نينـوى بتهمة الإضرار بالمال العام القبض على 3 إرهابيين وتدمير 7 مضافات لداعش في 4 محافظات وزارة الداخلية تكشف حقيقة تصنيع حبوب "الكبتاجون" في العراق القبض على ضابط ومنتسب قاما بتهريب احمد شايع من السجن في البصرة الدينار العراقي يتعافى قليلا أمام الدولار.. قائمة بالأسعار في 12 محافظة طائرات القوة الجوية العراقية تباشر بنقل المساعدات الى اللاجئين الفلسطينيين في لبنان أسعار النفط تتراجع وسط تنامي المخاوف بعد ارتفاع المخزونات الامريكية تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة في العراق.. بغداد تسجل 4 مئوية بالصور.. إصابة 5 أشخاص باصطدام 6 عجلات على سريع بغداد - بابل الكهرباء: فقدان نحو 4 آلاف ميكاواط بسبب شح الغاز المورد وتوقف خطوط الربط الإيرانية رئيس الاتحاد العام للاعلام الالكتروني فرع الديوانية يزور مديرية الأحوال المدنية في الديوانية رئيسة الاتحاد الدولي للاتصالات تؤكد دعمها لجهود العراق في تطوير قطاع الاتصالات مختص يوضح بالأرقام ازمة "السيولة النقدية" التي تسببت بتأخير صرف الرواتب النزاهـة: استقدام نائب أسبق في مجلس النواب بتهمة انتحال صفة تطوير مقتربات جسر الجادرية وكورنيش القادسية يشارف على الإنجاز حملة وطنية لتلقيح التلاميذ في عموم العراق (وثيقة) الأمن الوطني يقبض على متهمين بعمليات النصب والإحتيال في المثنى النقد الدولي: العراق يحقق تقدما في نمو الناتج المحلي غير النفطي وتعزيز إدارة المالية العامة اعتقال امرأة اعتدت على "أم زوجها" بـ "السكين" شرقي بغداد