السوداني يرأس الاجتماع الثاني للمجلس الأعلى لشوؤن المرأة

بغداد اليوم- بغداد

ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، (12 ايار 2024)، الاجتماع الثاني للمجلس الأعلى لشؤون المرأة، وبُحث خلاله إقامة الملتقى العربي للمرأة في بغداد.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء، تلقته “بغداد اليوم”، ان “الاجتماع  شهد حضور رئيسة لجنة المرأة والأسرة والطفولة النيابية دنيا عبد الجبار الشمري، حيث جرى البحث في قانون حماية الطفل وأهمية التنسيق والتعاون مع المؤسسة التشريعية لتمرير هذا التشريع الحيوي في مجلس النواب، وكذلك جرت مناقشة مشروع قانون الحماية من العنف الأسري، وأثره في تدعيم الاستقرار الاجتماعي في العراق”.

وأضاف “كما ناقش المجلس إقامة الملتقى العربي للمرأة في بغداد؛ من أجل البحث في أهمّ قضايا المرأة العربية، والمجالات المتعلقة ذات الأولوية السياسية والقانونية والاقتصادية والاجتماعية”.

وتابع البيان كما “بحث المجلس في أهمية البناء المؤسّسي للمرأة في مفاصل الدولة العراقية، من خلال التأكيد على دعم أقسام شوون المرأة في الوزارات والمحافظات والمؤسسات غير المرتبطة بوزارة، كما جرى اختيار وزيرة المالية نائباً للمجلس الأعلى لشؤون المرأة”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
تأخر إصدار جوازات السفر في الكاريبي: تأثير الطلبات الدولية والتحديات البيروقراطية مقتل "إرهابيين" اثنين احدهما يرتدي حزاما ناسفا جنوبي الرطبة وكالة الاستخبارات تحبط عمليتي "إتجار بالبشر" في بابل ونينوى القبض على "داعشي" قتل "منتسبا أمنيا" في بغداد المالية النيابية تباشر مناقشة جداول موازنة 2024 الدولار يستقر مع دعوات الفيدرالي الامريكي "بالصبر" ارتفاع طفيف يطرأ على أسعار صرف الدولار في بغداد بعد حادثة "حفرية صلاح الدين".. إستنفار أمني وتعليق برلماني بحوزته 4 كغم كريستال.. الاطاحة بـ"تاجر مخدرات دولي" في البصرة ألف طن يوميا.. ناحية العظيم تدخل الذروة بإنتاج وتسويق"الرقي" توضيح من التربية بشأن نتائج السادس الابتدائي: ستعلن بشكل منفرد جنايات البصرة: الاعدام بحق تجار مخدرات من بينهم امرأة افتتاح مشروع شبكة النفاذ الضوئي اليوم في البصرة بالوثيقة.. إحالة جداول موازنة 2024 الى المالية النيابية اصابة 4 جنود بإنفجار ناسفة على عجلة عسكرية شرق طوزخورماتو دوري نجوم العراق..4 موجهات اليوم في ختام الجولة 30 برنت يهبط للجلسة الثالثة إلى 82 دولارا للبرميل طقس العراق.. زخات مطر وغبار ودرجات الحرارة تلامس الـ45 مئوية في بعض المناطق البنك المركزي يحدد فروع بيع الدولار لحجاج بيت الله الحرام للجلسة الثالثة تواليا.. تراجع أسعار النفط وسط استمرار التضخم القبض على 10 متهمين بقضايا جنائية ومخدرات في جانبي الكرخ والرصافة البنك المركزي يعلن منافذ بيع الدولار المعتمدة للحجاج ألف طن يوميا.. ناحية العظيم تدخل الذروة بإنتاج وتسويق"الرقي"- عاجل العوادي يشدد على دور العشائر في مساندة الداخلية بمحاربة المخدرات والسلاح المنفلت (فيديو) بغداد اليوم تنشر يوم غد الاربعاء نتائج السادس الابتدائي