السوداني يعلن استعداد العراق لمد يد العون لانقاذ المنكوبين في ليبيا

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أعلن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، عن استعداد العراق لمد يد العون لانقاذ المنكوبين في ليبيا.

وقال السوداني في بيان تلقاه/ المركز الخبري الوطني/: “باسم العراق، حكومةً وشعباً، نعبر عن مشاعر التضامن الأخوي مع الشعب الليبي الشقيق، إزاء الكارثة الإنسانية الصعبة التي تمثلت بالسيول والأعاصير والتي اجتاحت شرق ليبيا، ولا سيما مدينة درنة المنكوبة وما خلفته من ضحايا بلغت أعدادهم الآلاف”.

وتابع: “نتقدم بعميق التعازي إلى أسر الضحايا، متمنين لهم المغفرة والرحمة ولقلوب ذويهم الصبر والاحتساب، مثلما نتمنى للمصابين سرعة التشافي”.

واكمل السوداني قوله: “تبدي حكومة جمهورية العراق كامل استعدادها لمدّ يد العون في جهود الإغاثة وإنقاذ المنكوبين، والمساعدة الفورية في كل ما من شأنه أن يخفف حجم الكارثة، من منطلق الواجب الإنساني والأخوة بين الشعبين الشقيقين العراقي والليبي”.

The post السوداني يعلن استعداد العراق لمد يد العون لانقاذ المنكوبين في ليبيا appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
دون معرفة الأسباب.. سماع دوي لإنفجارين في أربيل (فيديو) ضبط موظف بتوزيع المنتجات النفطية "يوزع المخدرات" باستخدام سيارة حكومية كردستان تخشى من أن تكون ضمن أهداف الانتقام الايراني عمليات بغداد تعلن نجاح الخطة الأمنية الخاصة بعيد الفطر الاتحادية ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين العراقيين التربية تعلن القبض على مهدري المال العام في الديوانية تشافي يعاني من 5 غيابات أمام قادش طلب من البرلمان بحل هيئة استثمار النجف: أشرنا مخالفات عديدة 100 مليار دينار.. تحديد موعد صرف ترفيعات الموظفين باقليم كردستان - عاجل النزاهــة تنفذ عمليات ضبط في عدد من دوائر محافظة ذي قار فتح على نفسه النار .. رواية جديدة للداخلية عن تاجر المخدرات القاتل في البصرة بعد تراجع الآمال في خفض قريب للفائدة.. النفط يتكبد خسائر أسبوعية مشاجرة عائلية تنتهي بمقتل أحد اطراف النزاع شرقي بغداد مصرع 4 أشخاص بحريق في منزل بمنطقة الكرادة وسط بغداد ثلاثة اسباب لولادة جماعات مسلحة خارج القانون في العراق.. ما علاقة بريمر السوداني: هدف زيارة واشنطن للانتقال إلى مرحلة تفعيل بنود اتفاقية الإطار الاستراتيجي قوة أمنية تجهز على تاجر مخدرات متهم بقتل شرطي في البصرة الدولار يلامس الـ 150 الفا في أسواق بغداد طقس العراق..تقلبات في درجات الحرارة وتوقعات بهطول امطار ارتفاع طفيف بأسعار صرف الدولار في بغداد ارتفاع أسعار النفط 1% مع ترقب رد إيراني محتمل على إسرائيلي الخارجية: السوداني سيطرح بقوة انهاء العقوبات على المصارف العراقية خلال زيارته واشنطن ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار تستمر إلى الثلاثاء.. ايضاح مفصل بالطقس أسعار الذهب ترتفع وتغلق على مكاسب أسبوعية التوترات في الشرق الأوسط ترفع اسعار الذهب