السوداني يكرم مجموعة من الأبطال الرياضيين من أصحاب الإنجاز العالي

استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، مساء اليوم السبت، مجموعة من الأبطال الرياضيين الذين نالوا 27 ميدالية ملونة في بطولة العالم بالاثقال في السعودية، ودورة الألعاب الآسيوية في الصين، وكذلك دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية.

وبارك السوداني ، في مستهلّ اللقاء،بحسب بيان لمكتبه الاعلامي  للرياضيين والملاك التدريبي التفوقَ الذي رفع اسم العراق عالياً في المحافل الرياضية الدولية، مؤكداً أنّ انتصارهم هو انتصار لكل العراقيين.

وقال رئيس مجلس الوزراء إن القطاع الرياضي كان حاضراً في خطط وبرامج الحكومة منذ يومها الأول، لقناعتنا بوجود الكفاءات والمواهب القادرة على تقديم صورة العراق من خلال الرياضة التي تتجسد فيها كل عناصر القوة والنجاح، مؤكداً اتخاذ سلسلة من القرارات والإجراءات لدعم اللجنة الأولمبية والاتحادات وكل مبادرة تتعلق بالرياضة، فضلاً عن المساعدة في حلّ المشاكل والتحديات المالية والقانونية.

وبين السوداني أن الحكومة جادّة في دعم الرياضة، وأفردت دعماً مالياً واضحاً للّجنة الأولمبية في موازنة الثلاث سنوات، نأمل استثماره بالشكل الصحيح، مؤكداً وقوفه مع أي مبادرة تدعم الرياضة بشتى الألعاب الفرقية والفردية.

وشدد على ضرورة وضع خطط وأهداف وبرامج لتحقيق أوسمة أولمبية، مشيداً، في الوقت نفسه، بالإنجازات التي تحققت على يد أبطال اللجنة البارالمبية في دورة الألعاب الآسيوية، وهي محط فخر واعتزاز.

ووجّه رئيس مجلس الوزراء، وزير الشباب والرياضة ومستشاري رئيس مجلس الوزراء لشؤون الرياضة، بإعداد خطة تشخّص المواقع التي بالإمكان أن يتحقق فيها الإنجاز، وجعلها هدفاً للعمل عليها على مدى سنتين أو ثلاث أو أكثر؛ من أجل صناعة بطل، مشدداً على أن إصلاح القطاع الرياضي هو أحد وجوه الدعم، وأن بإمكان القطاع الخاص الدخول في دعم الرياضة، وعلى الأندية والاتحادات تجاوز العراقيل والإسهام في النهوض برياضة العراق.

المصدر محلي – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
ثلاثة اسباب لاستيراد "اللحوم الافريقية" للأسواق العراقية الإطاحة بأربعة تجار مخدرات في ميسان تحت شعار " مبدعون رغم اللجوء " الدورة الثامنة لمهرجان القدس السينمائي الدولي بغزة وزير العمل: شمول أكثر من 4 آلاف من الجرحى العسكريين بقانون ذوي الإعاقة عمرو موسى رئيساً للكونغرس العربي العالمي للإبداع والإبتكار فوز "GamerG" الأردنية في نهائيات مبادرة "Visa في كل مكان 2024" لمنطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا تلامس الـ 150 ألفا.. أسعار صرف الدولار في العراق "انقلب البلم بهما".. غرق مهندسين اثنين من بغداد في شط الحلة الداخلية تعلن القبض على اثنين من تجار المخدرات الدوليين سببان وراء ارتفاع أسعار صرف الدولار في العراق.. ما التوقعات حول مصيره النزاهة تحبط محاولـة صرف أكثر من سبعة مليارات دينـار في ميسان قيادي بالحشد يكشف عن تسلل 470 إرهابيا من سوريا إلى العراق- عاجل تكليف العميد لفتة المحمداوي قائدا لشرطة ميسان خلفا للواء علي المياحي مديرية الإقامة والجنسية تبذل جهودا للحد من العمالة غير الشرعية في العراق مجلس البصرة يعلن جاهزية المحافظة لاستضافة الفعاليات الرياضية مجلس البصرة يعلن جاهزية المحافظة لاستضافة الفعاليات الرياضية- عاجل "بغداد اليوم" تنشر قوائم طلبة السادس الاعدادي الأوائل على العراق إزالة 17 دارا سكنيا "تجاوز" في الكرخ مجلس الخدمة يجري القرعة الخاصة بالوجبة الثانية من حملة الشهادات العليا والأوائل هيئة التصنيع الحربي تعلن البدء بتجهيز القوات الأمنية بالمدرعات والأسلحة المطورة المالية تعلن إطلاق نظام التقسيط الخاص باضافة "الخدمة العقدية" لموظفي الدولة.. وثيقة جنايات الكرخ: السجن سبع سنوات لمنتحل صفة قاضي هيئة التصنيع الحربي تعلن البدء بتجهيز القوات الأمنية بالمدرعات والأسلحة المطورة- عاجل في الدور السكنية.. اغلاق قاعة "قمار" والقبض على 19 شخصا بداخلها في بغداد رئيس مجلس القضاء الأعلى يتلقى دعوة رسمية لزيارة روسيا