الشمري يعلن من ميسان رفع السيطرات “غير المجدية” ويوجه دعوة بشأن الأسلحة.. فيديو

بغداد اليوم – ميسان

كشف وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الخميس (16 آيار 2024)، عن خطة لمعالجة قضية الأسلحة لدى المواطنين في محافظة ميسان، فيما وجه برفع السيطرات الداخلية “غير المجدية” والإبقاء على الخارجية منها.

وقال الشمري في مؤتمر صحفي عقده في مبنى محافظة ميسان، وحضرته “بغداد اليوم”، “عقدنا اجتماعا في ميسان مع المحافظ وأعضاء ورئيس مجلس المحافظة بحضور القيادات الامنية “، مبينا اننا ” ناقشنا في الاجتماع الوضع العام للمحافظة والمواضيع التي تمثل هاجس لدى مجلس المحافظة حيث اوضحنا لهم كل مفاصل عمل وزارة الداخلية واكدنا انخفاض نسبة الجرائم بالمحافظة كما شددنا على أهمية اسناد قيادة شرطة المحافظة بالموارد البشرية والموارد والامكانيات بما يمكنها من القيام بواجباتها”.

وأضاف الشمري، “كان لدينا بعض الملاحظات فيما يخص عمل مديرية المرور والبطاقة الوطنية وباقي مفاصل وزارة الداخلية ووضعنا الحلول المناسبة لكل ما يتطلب من خدمات”، مؤكدا “الاستمرار بدعم قيادة شرطة المحافظة كي تنعم المحافظة بالأمن والاستقرار”.

وتابع “كما ناقشنا ملف كاميرات المراقبة”، مؤكدا ان “هنالك خطة للمحافظة لاستكمال هذا المشروع”.

وبين “كما ناقشنا ملف المخدرات وضبط الحدود”، مشيرا الى ان “هناك ملاحظات تم طرحها بشان السيطرات الداخلية ووجهنا برفع السيطرات الداخلية غير المجدية والإبقاء على السيطرات الخارجية”، مشددا على ان “هنالك تعاون وتفهم لدور الداخلية بفرض الامن والاستقرار”.

واكد الشمري، ان “موضوع حصر السلاح يسير بطريقين الأول شراء الأسلحة المتوسطة من المواطنين حيث تم تقديم دفعة أولى مقدارها مليار دينار وتحديد سعر الأسلحة والطريق الاخر بتسجيل الأسلحة الخفيفة”، منوها الى انه “بإمكان اي مواطن تسجيل قطعة السلاح التي لديه سواء كان مسدس او بندقية”. 

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
المالية النيابية تباشر مناقشة جداول موازنة 2024 الدولار يستقر مع دعوات الفيدرالي الامريكي "بالصبر" ارتفاع طفيف يطرأ على أسعار صرف الدولار في بغداد بعد حادثة "حفرية صلاح الدين".. إستنفار أمني وتعليق برلماني بحوزته 4 كغم كريستال.. الاطاحة بـ"تاجر مخدرات دولي" في البصرة جنايات البصرة: الاعدام بحق تجار مخدرات من بينهم امرأة افتتاح مشروع شبكة النفاذ الضوئي اليوم في البصرة بالوثيقة.. إحالة جداول موازنة 2024 الى المالية النيابية اصابة 4 جنود بإنفجار ناسفة على عجلة عسكرية شرق طوزخورماتو دوري نجوم العراق..4 موجهات اليوم في ختام الجولة 30 برنت يهبط للجلسة الثالثة إلى 82 دولارا للبرميل طقس العراق.. زخات مطر وغبار ودرجات الحرارة تلامس الـ45 مئوية في بعض المناطق البنك المركزي يحدد فروع بيع الدولار لحجاج بيت الله الحرام للجلسة الثالثة تواليا.. تراجع أسعار النفط وسط استمرار التضخم القبض على 10 متهمين بقضايا جنائية ومخدرات في جانبي الكرخ والرصافة البنك المركزي يعلن منافذ بيع الدولار المعتمدة للحجاج ألف طن يوميا.. ناحية العظيم تدخل الذروة بإنتاج وتسويق"الرقي"- عاجل العوادي يشدد على دور العشائر في مساندة الداخلية بمحاربة المخدرات والسلاح المنفلت (فيديو) بغداد اليوم تنشر يوم غد الاربعاء نتائج السادس الابتدائي تربية الرصافة الأولى تعلن نتائج امتحانات السادس الابتدائي غدا اندلاع حريق داخل هيئة التقاعد الوطنية في بغداد اعتقال أربعة من تجار المخدرات في النجف النقل تعلن دخول تقليص الاجواء المخصصة للطيران العسكري حيز التنفيذ سعي برلماني لخفض أسعار اللحوم في العراق الدفاع النيابية تحدد 3 أسباب لحرائق الحنطة في العراق