الصحة النيابية تطالب الجهات التنفيذية في السليمانية تزويدها ببيانات تفشي الكوليرا

طالبت لجنة الصحة والبيئة البرلمانية، الجهات المسؤولة في محافظة السليمانية تزويدها ببيانات تفشي امراض الاسهال والكوليرا، مبينة ان أسباب تفشي الامراض في المحافظة جاء على اثر انتشار فيروسات في تلك المناطق دون غيرها وبصورة سريعة.

وقال عضو اللجنة باسم الغراوي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” أن “أمراض الاسهال والكوليرا التي تفشت في محافظة السليمانية سببها نوع من أنواع الفايروسات التي تنتشر بصورة سريعة في تلك المنطقة دون غيرها والتي تدخل الى جسم الانسان عبر الغذاء الملوث بتلك الفيروسات”.

وأضاف، أنه “لابد  للجهات التنفيذية في محافظة السليمانية ان تزود اللجنة ببيانات خاصة، والتي على ضوئها يتم الشروع بالحلول الممكنة واحتواء هذه الامراض بأسرع وقت ممكن”.

وتابع، أن “تطوير أنظمة الرعاية الصحية سواء في اقليم كردستان أم في بقية انحاء العراق لا يحتاج الى تشريعات بقدر ما يحتاج الى عمل حقيقي لتطوير هذا القطاع المهمل”، لافتا الى ان “هناك اهتماما حكوميا حالياً بهذا القطاع، وهناك تطور في الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، إضافة الى تطوير البنى التحتية وافتتاح مستشفيات جديدة في محافظات مختلفة بهدف الارتقاء بالواقع الصحي في العراق”.

المصدر محلي – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
مباحثات عراقية - أمريكية بشأن سعر صرف الدينار مقابل الدولار القوات الأمنية تداهم منزل أستاذ جامعي وتضبط بداخله أسلحة ومواد مخدرة ببغداد نفي وبعده تأكيد.. احتراق دورية يربك شرطة الرصافة مدير مهرجان عشتار للثقافة والفنون الاستاذ ايمن السعدي يمنع دخول البلوكرات والفاشنستات لمهرجان عشتار احتراق دورية لشرطة النجدة بمنطقة الرشاد في بغداد القبض على 11 متهما بينهم أجانب بحوزتهم مواد مخدرة في محافظتين نينوى.. قوة قادمة من بغداد تعتقل "نجل نائب" بتهمة الاستيلاء على "أراض حكومية" خلال ساعات.. مصدر يكشف عن تغييرات كبيرة لقادة في وزارة الدفاع العراق ولبنان يبحثان تنفيذ مذكرة التفاهم الخاصة بمكافحة الفساد جهاز مكافحة الارهاب يلقي القبض على 3 ارهابيين في السليمانية السوداني يقيل قائدا في الجيش العراقي من منصبه مصرع إيراني وتضرر منزل ومقهى بحوادث عرضية بالبصرة الداخلية تصدر توضيحا بشأن دخول العراقيين بعجلاتهم الى الكويت العراق يبعد 16 مخالفا لشروط الإقامة عبر مطار بغداد الأمن الوطني يشتبك مع عنصرين من داعـش بعد نصب كمين لهما في صلاح الدين (فيديو) بعد الهجوم الأخير.. الصيد محظور في "بحيرة آمرلي" إلى إشعار آخر - عاجل تشكيل لجنة تحقيقية بشأن تأخر إحدى الرحلات الجوية في مطار بغداد كهرباء ديالى تصدر توضيحا بشأن زيادة ساعات القطع وتحمل ايران المسؤولية الأمن النيابية: ملف إخراج القوات الأجنبية من العراق "لن ينتهي بين ليلة وضحاها" - عاجل الاستخبارات تطيح بـ10 تجار مخدرات وأسلحة في اربع محافظات وزيرا الداخلية العراقي والإيراني يؤكدان من الشلامجة التعاون والتنسيق عالي المستوى لخدمة الزائرين القبض على شخص "خطير" هاجم سيطرة امنية بالمنطقة الخضراء الذهب يتجه لتسجيل مكاسب للأسبوع الثالث تواليا مقتل شاب على ايدي مجهولين في نينوى نتائج "سرقة القرن" في ديالى مكتملة وإعلانها مرتبط ببغداد