الصحة تعلن عن خطة الإسناد الطبي الطارئ بمناسبة عيد الأضحى

بغداد اليوم –  بغداد

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الإثنين (10 حزيران 2024)، عن تفاصيل خطتها للإسناد الطبي الطارئ بمناسبة عيد الأضحى المبارك لعام 2024.

وقالت الوزارة في بيان نقلا عن الوزير صالح الحسناوي، تلقته “بغداد اليوم”، إن “خطة الطوارئ سيتم تطبيقها خلال أيام عيد الأضحى المبارك لتقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية والوقائية للمُواطنين الذين يقومون بزيارة الأماكن المقدسة ودور العبادة لأداء مراسيم صلاة العيد وارتياد المتنزهات وأماكن الألعاب بما يؤمن تقديم أفضل الخدمات لهم”. 

وبيّن الوزير إن “الخطة تتضمن تهيئة عجلات الإسعاف الفوري وتجهيزها بالأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية والتأكيد على الرقابة الصحية واستمرار العمل في مديرية العمليات والخدمات الطبية الطارئة طيلة أيام العيد وعلى مدار الساعة للتهيؤ لأي امر طارئ لا سامح الله”.

واكد على “كافة المستشفيات وخاصة شعب الطوارئ للعمل على مدار الساعة خلال أيام عيد الأضحى المبارك وضرورة التزام الأطباء وذوي المهن الصحية والتمريضية بأوقات الدوام المحددة، فضلاً عن التأكيد على جدول خفر الأطباء والفرق الجراحية في المستشفيات والعيادات الاستشارية حسب الضرورة تحسباً لاي امر طارئ موجها بتشكيل فرق متابعة ميدانية من قبل مركز الوزارة طيلة أيام العطلة”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
حملة أمنية بـ"الفضل والكفاح" تنتهي بالقبض على 33 مخالفا ومطلوبا وإيداعهم التوقيف حقيقة تأثر انتاج النفط والغاز في العراق بذروة موجة الحر.. خبير يوضح حقيقة تأثر انتاج النفط والغاز في العراق بذروة موجة الحر.. خبير يوضح- عاجل حملة أمنية بـ"الفضل والكفاح" تنتهي بالقبض على 33 مخالفا ومطلوبا وإيداعم التوقيف البنك المركزي ينشر آلية فرض الغرامات على المصارف الأهلية والصيرفات.. وثيقة النزاهـة تضـبط رئيس لجنـة المشتريات في معـمل سمنـت بابـل بتهمة الإضرار بالمال العام الدولار يعاود الارتفاع أمام الدينار العراقي بعد تراجع ليومين متتاليين السوداني يوجه بصرف مكافأة لكل بحث ينشر في المجلات العالمية حكومة كردستان تعلن وفاة 30 حاجا ونحو 15 ألفا "أدوا الفريضة بشكل غير رسمي" ديالى.. مساعي "سنية - شيعية" لتشكيل الأغلبية و5 كتل تتفق على هوية المحافظ ورئيس المجلس حريق جديد داخل مخازن تجارية في منطقة السنك وسط بغداد القاضي زيدان ووزير الداخلية يبحثان محاسبة المخالفين لقانون الدفاع المدني الأنواء الجوية: درجات حرارة أربعينية وغيوم وزخات مطرية في المناطق الشمالية المعدن الأصفر يتألق مع تراجع العائد من سندات الخزانة الأمريكية تراجع أسعار النفط خلال الجلسة الثانية على التوالي القبض على قاتل مدير شؤون العشائر في مكتب نائب بالبصرة استبدال مديري الدفاع المدني في البصرة والمثنى مصرع طفلة تبلغ من العمر 4 أعوام بعد أن لدغتها عقرب سام مصرع طفلة تبلغ من العمر 4 أعوام بعد أن لدغها عقرب سام البصرة.. العثور على جثة لشاب بمنطقة ياسين خريبط مصاب بإطلاق ناري في الرأس بالصور.. اعادة طائرة للخطوط الجوية العراقية الى الخدمة متعطلة منذ اكثر من عام التربية تحدد موعد إعلان نتائج الثالث المتوسط وتدرس تقديم الامتحانات بسبب الصيف رغم الاحتفال به في السليمانية.. لامؤشرات لـ"عطلة الغدير" في كردستان غسيل أموال الفساد يرفع عقارات بغداد.. تساؤلات عن مصدر القوة الشرائية غدا.. انتهاء موجة الحر "المرهقة" وانخفاض درجات الحرارة في العراق