العدل تكشف عن موعد دخول سجن الكوت المركزي للخدمة

بغداد اليوم –  بغداد

أعلنت دائرة الإصلاح العراقية، اليوم الأربعاء (10 تموز 2024)، عن وصول مراحل البناء في مشروع سجن الكوت المركزي لمستويات متقدمة وبنسبة انجاز بلغت 83% ضمن السقف الزمني للإنجاز التام والمحدد في نيسان عام 2025 المقبل.

وذكر مدير قسم الاعلام في الدائرة مراد الساعدي ببيان، تلقته “بغداد اليوم”، إن سجن الكوت المركزي تم تصميمه على الطراز الأوروبي وبنظام (X) الذي يتيح إمكانية اعلى للسيطرة المركزية على البنايات الست التي تضم كل واحدة منها أربعة أجنحة في كل جناح (48) قاعة سجنية تتسع كل واحدة لنزيلين فقط”.

وأضاف، إنه “تم الحاق كل بناية من البنايات الست بقاعة مواجهة واحدة واربع ساحات تشميس بمعدل واحدة عند نهاية كل جناح، فضلا عن وجود مبنى طبابة وجامع وورشة صيانة ومطبخ ومشجب ومحطتين لضخ المياه ومعالجتها، ومخزن وغرفة المراقبة عبر الكاميرات، إضافة الى (18) برج مراقبة على اسوار السجن”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
عدم انشاء أماكن وقوف ثم تغريم المخالف.. قصة تنتهي بسحب 70 مليار دينار سنويا من المواطنين- عاجل قبل ممارسة طقوسهم المنحرفة.. القبض على 39 متهما من القربانيين في اربع محافظات ارتفاع معدلات الاستيراد في كردستان رغم الأزمة الاقتصادية.. أين تذهب البضائع نزاع على قطع أراضي ينتهي بمقتل مواطن واصابة اخر في النجف ارتفاع معدلات الاستيراد في كردستان رغم الأزمة الاقتصادية.. أين تذهب البضائع- عاجل تاجر ومتعاط للمخدرات بقبضة القوات الأمنية ببغداد الاستخبارات تطيح بـ 7 تجار مخدرات في بغداد وبابل القبض على متهم بجريمة قتل وآخر بالمخدرات في بغداد منظمة بدر تحدد 4 أسباب للخروقات الأمنية في كركوك: البعد السياسي حاضر الأسهم الأوروبية تتكبد خسارة أسبوعية مع تراجع أسهم التكنولوجيا الدفاع المدني تكافح حريقا داخل عيادة شعبية شرقي بغداد منظمة بدر تحدد 4 أسباب للخروقات الأمنية في كركوك: البعد السياسي حاضر- عاجل القبض على 5 متهمين بـ "مشاجرة مسلحة" في واسط بينهم "ميماتي".. القبض على ثلاثة متهمين بالقتل والإرهاب في بغداد السوداني يكلف اللواء الطيار الركن محمد عوني بمهام قائد طيران الجيش ماخفضته أوبك انتجت أمريكا ضعفه.. هل فقدت المنظمة جزءا من حصتها عالميا "بلا جدوى" تطور قد يفسر مايحدث بالعراق.. نمو الطلب على الكهرباء عالميا ضعف العام الماضي أفضل تموز منذ 5 سنوات.. العراق قد لايشهد درجات خمسينية ومؤشرات متفائلة للشتاء بعد النتائج المريحة.. تمديد بقاء الرد السريع في ناحية ابي صيدا لنهاية 2024 لماذا لم يتأثر العراق ومعظم الدول العربية بالخلل التقني الذي اصاب العالم جثة في مستشفى غربي بغداد.. مؤشرات على جسد طفلة تقود لحقائق صادمة النزاهة تصدر مذكرة استقدام بحق مديري تنفيذ الفلوجة والكرخ بغداد تحمل 3 أضعاف طاقتها لاستيعاب السكان.. و30% من عجز العراق السكني يتركز فيها مداهمة وكر لتهريب المشتقات النفطية والقبض على 10 متهمين في بغداد والبصرة بعد استشهاد منتسب.. إعادة التقييم الأمني لـ3 منحدرات حدودية شرق العراق