العراق على موعد مع حرارة تلامس الـ 50 مئوية مع زخات مطر عشوائية

بغداد اليوم – بغداد 

أكد الراصد الجوي علي الجابر الزيادي، اليوم الأحد (9 حزيران 2024)، ان درجات الحرارة في العراق ستصل إلى 50 مئوية خلال خلال اليومين المقبلين، إضافة الى فرص زخات مطر عشوائية متفرقة ببعض المدن العراقية.

وقال الزيادي في أيجاز تلقته “بغداد اليوم”، ان “العراق سيتأثر بمنخفض سطحي حار وجاف ترافقه كتلة هوائية مصاحبة بنشاط رياح جنوبية شرقية قادمة من الخليج تؤدي إلى ارتفاع محسوس بدرجات الحرارة في المحافظات كافة وقد تلامس الـ 50 مئوية خاصة في المدن الجنوبية وحوالي 48 مئوية في العاصمة بغداد والمدن الوسطى”.

وبين ان “تقلب الرياح والتي متوقع ان تكون شمالية غربية في الموصل والأقسام الغربية ستثير غبارًا محليًا، كما يجب الحذر من سخونة الأجواء، ومن المتوقع ان تضعف الثلاثاء وقد تنكسر الأربعاء المقبل وتعود الأجواء اعتيادية”.

وختم الراصد الجوي قوله ان “هناك فرص زخات مطر متفرقة عشوائية يوم الاثنين شمالي البلاد وشمال البصرة مجملها زخات مطر عابرة”.

وأعلنت الهيئة العامة للأنواء الجوية، امس السبت، حالة الطقس في مدن البلاد، فيما توقعت هطول أمطار خفيفة في المناطق الشمالية، مشيرة الى ان درجات الحرارة ستلامس الـ 50 درجة مئوية.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
شركة HMD الفنلندية تكشف عن إطلاق مجموعتها الأولى من الهواتف الذكية في العراق في نقلة نوعية في مجال التصوير الاحترافي مشاجرة تتطور الى اشتباك مسلح واصابة امرأة في بغداد المعدن الأصفر يتراجع في كردستان والأسواق تعتاش على "مصوغات الأهالي" دهوك.. اعتقال شاب بتهمة إضرام النار في جسد اخته شرطة الانبار تحرر فتاة مقيدة بالسلاسل وتعتقل اشقائها خبير يرجح انخفاض النمو الاقتصادي في العراق خلال عام 2024 بيانات التضخم الامريكية تفقد الذهب بريقه وتعيده للمنطقة الحمراء الدفاع المدني تكافح حريقا داخل مخازن للمناديل الورقية في منطقة عويريج الصناعية جنوبي بغداد الدولار يوصل ارتفاعه في الأسواق المحلية النزاهة: تنفيذ أمر قبض بحق مدير مصرف حكومي في الأنبار الأكبر من نوعها في العراق.. الكشف عن تفاصيل مشروع "غابات بغداد" القبض على 5 مطلوبين بمواد قانونية مختلفة في بغداد وكربلاء الإطاحة بمتهم ارتكب جريمة "قتل" وضبط أسلحة غير مرخصة في ميسان طقس العراق.. امطار وارتفاع طفيف في درجات الحرارة اسعار النفط تستقر وسط مخاوف الإمدادات ومستقبل الاقتصاد الصيني القبض على 18 متهما وضبط عدد من الأسلحة والمواد المخدرة في بغداد الأكبر من نوعها في العراق.. الكشف عن تفاصيل مشروع "غابات بغداد" - عاجل الأمن النيابية تناقش في مقر قيادة قوات الشرطة الإتحادية زيادة مخصصات مقاتليها وزير الكهرباء: معدلات إنتاج الطاقة وصلت إلى 19 ألف ميغاواط القبض على متهمين بالاعتداء على كادر مستشفى في جانب الرصافة وزيرا الداخلية والصحة يصلان إلى النجف للاطلاع على الإجراءات الخاصة بعيد الغدير ارتفاع طفيف لأسعار الذهب في أربيل وفاة حاج عراقي من كردستان ليرتفع عدد الوفيات إلى 31 حاجا النزاهة تحيل ملفات الفساد في المثنى إلى القضاء حملة أمنية بـ"الفضل والكفاح" تنتهي بالقبض على 33 مخالفا ومطلوبا وايداعهم التوقيف