العراق يؤكد حرصه على دفع رواتب العمال المصريين المتقاعدين

متابعة/ المركز الخبري الوطني

أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، حرص الحكومة العراقية على دفع رواتب العمال المصريين المتقاعدين.


وذكر بيان لوزارة القوى العاملة المصرية، أن”وزيرها حسن شحاتة التقى نظيره العراقي أحمد الأسدي على هامش فعاليات مؤتمر العمل العربي المنعقد خلال هذه الأيام في القاهرة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بحضور وزراء عمل، وممثلين عن أصحاب الأعمال والعمال”.


وأضاف: “ناقش الوزيران سبل تسهيل إجراءات حصول المصريين أصحاب الرواتب التعاقدية وورثتهم، ممن سبق لهم العمل بالعراق، على مستحقاتهم المتأخرة”.


وأكد الأسدي، على”حرصه تعزيز العلاقات التي تجمع بين البلدين، وكذلك الحفاظ على مستحقات العمالة من المصريين المتقاعدين منذ توليه الحقيبة الوزارية”، منوها إلى أن”الحكومة العراقية حريصة على الوفاء مستحقات العمالة المصرية، وأنها قامت من خلال لجنة هيئة التقاعد والضمان الاجتماعي بالعراق، باستخراج بطاقات دفع لمستفيدي الرواتب التقاعدية والضمان الاجتماعي من المصريين الذين كانوا يعملون في دولة العراق، فضلا عن مناقشة المشاكل التي تواجه هؤلاء المستفيدين بالنسبة للقطاع الحكومي وتسعى لتطبيق ذلك على العاملين بالقطاع الخاص”.
 

ومن المقرر أن ينعقد اجتماع مماثل مع الوفد العراقي غدًا الأربعاء للوقوف على آخر المستجدات بشأن مستحقات “المعاشات التقاعدية”.

The post العراق يؤكد حرصه على دفع رواتب العمال المصريين المتقاعدين appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
مصرع 5 أشخاص من أسرة واحدة غرقا في السليمانية النفط تؤكد تزويد الكهرباء بالوقود لتجهيز الطاقة وتؤشر تراجعا بـ"الغاز" بكمين محكم.. الإطاحة بعصابة لتجارة و تعاطي المخدرات في بغداد الأيام الذهبية للباعة.. الكساد يضرب سوق "أضاحي العيد" في ديالى والأسعار "جنونية" الين الياباني ينخفض لادنى مستوى في أكثر من شهر ميسان.. الإطاحة بتاجر مخدرات بحوزته 2 كيلو غرام من المواد المخدرة هل سيطبق قانون جهاز الأمن الوطني في الإقليم.. خبير أمني يوضح الدفاع المدني تصدر توصياتها لتأمين أيام عيد الأضحى النزاهة: صدور أمر قبض واستقدام بحق ثلاثة مسؤولين في بلدية السماوة الإطاحة بثلاثة إرهابيين في صلاح الدين هل سيطبق قانون جهاز الأمن الوطني في الإقليم.. خبير أمني يوضح- عاجل اسعار الذهب تتجه لتسجيل أول مكسب أسبوعي أسعار النفط تتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية بعد زيادة الطلب بعد وعيده للمحافظ.. مجلس بغداد يوضح سبب اعتراضه على اعلان تعيينات العقود ينشط بين البصرة وكردستان.. الاطاحة بمشروع "لحام سيارات مكصوصة" وبلا أوراق الرافدين يطلق قروضا للشراء في 3 مجمعات سكنية بعد وعيده للمحافظ.. مجلس بغداد يوضح سبب اعتراضه على اعلان تعيينات العقود-عاجل بـ"ثيل مصفر قليلا".. اهالي العبيدي يحصلون على متنزه جديد مع حلول العيد طلب لعقد جلسة طارئة لمجلس البصرة لمناقشة "التلوث الخطير" (وثيقة) بعد عقد من النزوح.. المسيحيون العائدون الى سهل نينوى "يفكرون بالهجرة" مفوضية حقوق الانسان في العراق "بلا شرعية".. ترقب لفقدان تصنيفها الدولي بعد 3 اشهر-عاجل الحكم بالإعدام بحق 72 متاجر دولي بالمخدرات حكومة إقليم كردستان تحدد أيام عطلة عيد الأضحى الإعدام بحق 72 متاجرا دوليا بالمخدرات النزاهة تفكك شبكة تزوير استولت على عقارات بقيمة 65 مليار دينار في الفلوجة