العمل تطلق حملة بحث اجتماعي موسعة في مخيمات النزوح بالتنسيق مع وزارة الهجرة والمهجرين

أطلقت وزارة العمل، اليوم الثلاثاء، حملة بحث اجتماعي موسعة في مخيمات النزوح بالتنسيق مع وزارة الهجرة والمهجرين.

فيما يلي نص البيان :-
بيان

انطلاقاً من مبدأ دعم الأسر الأكثر هشاشة في المجتمع العراقي، وتنفيذاً للوعود التي قطعناها بتنفيذ البرنامج الحكومي في حكومة الخدمة الوطنية، اطلقت هيئة الحماية الاجتماعية في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اليوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٣/٥/٢٣ حملة بحث اجتماعي موسعة في مخيمات النزوح بالتنسيق مع وزارة الهجرة والمهجرين. وتم البدء – على بركة الله – في مخيم جمشكو وهو احد المخيمات ضمن اثنين وعشرين مخيما سيتم استهدافها في اليوم الاول، لاسيما استهداف المخيمات في منطقة بزيبز، حيث سبق وأن تم شمول أكثر من ٤٢ ألف نازح عادوا الى محافظاتهم وفق احصاءات الامم المتحدة.
وتعاهد وزارة العمل بالتعامل المهني، والإنساني مع ملف النازحين وفق القوانين، والانظمة العراقية، والمعايير الدولية، التي تسهم في حفظ هيبة الأسر النازحة من اهالينا في محافظات النزوح. ووعدنا بأنه سيتم إكمال اجراءات الاستهداف الديموغرافي لجميع المتقدمين على الاعانة الاجتماعية، لتتوالى الوجبات الخاصة بالشمول وفق معيار الكثافة السكانية، وخط الفقر.

أحمد الأسدي
وزير العمل والشؤون الاجتماعية
الثلاثاء، 23 أيار 2023

المصدر وكالة أرض آشور الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
مصرع 5 أشخاص من أسرة واحدة غرقا في السليمانية النفط تؤكد تزويد الكهرباء بالوقود لتجهيز الطاقة وتؤشر تراجعا بـ"الغاز" بكمين محكم.. الإطاحة بعصابة لتجارة و تعاطي المخدرات في بغداد الأيام الذهبية للباعة.. الكساد يضرب سوق "أضاحي العيد" في ديالى والأسعار "جنونية" الين الياباني ينخفض لادنى مستوى في أكثر من شهر ميسان.. الإطاحة بتاجر مخدرات بحوزته 2 كيلو غرام من المواد المخدرة هل سيطبق قانون جهاز الأمن الوطني في الإقليم.. خبير أمني يوضح البرلمان يكشف أسباب عدم الإعتراف بالجامعات والكليات الأهلية في إقليم كردستان الدفاع المدني تصدر توصياتها لتأمين أيام عيد الأضحى النزاهة: صدور أمر قبض واستقدام بحق ثلاثة مسؤولين في بلدية السماوة الإطاحة بثلاثة إرهابيين في صلاح الدين هل سيطبق قانون جهاز الأمن الوطني في الإقليم.. خبير أمني يوضح- عاجل طقس العراق.. غبار ودرجات الحرارة تواصل الارتفاع خلال الأيام المقبلة اسعار الذهب تتجه لتسجيل أول مكسب أسبوعي أسعار النفط تتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية بعد زيادة الطلب بعد وعيده للمحافظ.. مجلس بغداد يوضح سبب اعتراضه على اعلان تعيينات العقود ينشط بين البصرة وكردستان.. الاطاحة بمشروع "لحام سيارات مكصوصة" وبلا أوراق الرافدين يطلق قروضا للشراء في 3 مجمعات سكنية بعد وعيده للمحافظ.. مجلس بغداد يوضح سبب اعتراضه على اعلان تعيينات العقود-عاجل بـ"ثيل مصفر قليلا".. اهالي العبيدي يحصلون على متنزه جديد مع حلول العيد طلب لعقد جلسة طارئة لمجلس البصرة لمناقشة "التلوث الخطير" (وثيقة) بعد عقد من النزوح.. المسيحيون العائدون الى سهل نينوى "يفكرون بالهجرة" مفوضية حقوق الانسان في العراق "بلا شرعية".. ترقب لفقدان تصنيفها الدولي بعد 3 اشهر-عاجل الحكم بالإعدام بحق 72 متاجر دولي بالمخدرات حكومة إقليم كردستان تحدد أيام عطلة عيد الأضحى