العمل: 700 مستفيد من الحماية الاجتماعية مؤهلين لدخول سوق العمل

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، (11 حزيران 2024)، أن أكثر من 700 مستفيدًا من الحماية الاجتماعية مؤهلين لدخول سوق العمل بعد شمولهم بخدمة (أرزاق). 

ونقل بيان للوزارة، تلقته “بغداد اليوم”، عن رئيس هيئة الحماية الاجتماعية، أحمد الموسوي، قوله إن “الوجبة الجديدة من قروض دعم المشاريع الصغيرة المدرة للدخل شملت نحو 716 مشمولًا بالحماية الاجتماعية ممن قدموا على خدمة (أرزاق) من القادرين على العمل، مؤهلين لإنشاء مشاريع صغيرة مدرة للدخل لهم بدلاً من الإعانة الطارئة”. 

وأوضح، أن “مبالغ القروض ضمن خدمة (أرزاق) تتراوح بين 20 و 30 و 50 مليون دينار، وتتضمن أيضًا تعليمات تخص تشغيل العمال وشمولهم بالضمان الاجتماعي” مشيراً إلى أن التقديم على خدمة (أرزاق) الخاصة بالمستفيدين مازال مفتوحاً عبر منصة (مظلتي)”. 

ودعا الموسوي “المستفيدين الذين ظهرت أسماؤهم في الوجبة الأخيرة إلى مراجعة أقسام دائرة العمل والتدريب المهني في بغداد والمحافظات لإكمال الإجراءات الخاصة بالقرض”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
مشاجرة تتطور الى اشتباك مسلح واصابة امرأة في بغداد المعدن الأصفر يتراجع في كردستان والأسواق تعتاش على "مصوغات الأهالي" دهوك.. اعتقال شاب بتهمة إضرام النار في جسد اخته شرطة الانبار تحرر فتاة مقيدة بالسلاسل وتعتقل اشقائها خبير يرجح انخفاض النمو الاقتصادي في العراق خلال عام 2024 بيانات التضخم الامريكية تفقد الذهب بريقه وتعيده للمنطقة الحمراء الدفاع المدني تكافح حريقا داخل مخازن للمناديل الورقية في منطقة عويريج الصناعية جنوبي بغداد الدولار يوصل ارتفاعه في الأسواق المحلية النزاهة: تنفيذ أمر قبض بحق مدير مصرف حكومي في الأنبار الأكبر من نوعها في العراق.. الكشف عن تفاصيل مشروع "غابات بغداد" القبض على 5 مطلوبين بمواد قانونية مختلفة في بغداد وكربلاء الإطاحة بمتهم ارتكب جريمة "قتل" وضبط أسلحة غير مرخصة في ميسان طقس العراق.. امطار وارتفاع طفيف في درجات الحرارة اسعار النفط تستقر وسط مخاوف الإمدادات ومستقبل الاقتصاد الصيني القبض على 18 متهما وضبط عدد من الأسلحة والمواد المخدرة في بغداد الأكبر من نوعها في العراق.. الكشف عن تفاصيل مشروع "غابات بغداد" - عاجل الأمن النيابية تناقش في مقر قيادة قوات الشرطة الإتحادية زيادة مخصصات مقاتليها وزير الكهرباء: معدلات إنتاج الطاقة وصلت إلى 19 ألف ميغاواط القبض على متهمين بالاعتداء على كادر مستشفى في جانب الرصافة وزيرا الداخلية والصحة يصلان إلى النجف للاطلاع على الإجراءات الخاصة بعيد الغدير ارتفاع طفيف لأسعار الذهب في أربيل وفاة حاج عراقي من كردستان ليرتفع عدد الوفيات إلى 31 حاجا النزاهة تحيل ملفات الفساد في المثنى إلى القضاء حملة أمنية بـ"الفضل والكفاح" تنتهي بالقبض على 33 مخالفا ومطلوبا وايداعهم التوقيف صندوق التربية المركزي يصوت على منح التربويين مستحقاتهم الإنسانية