الفرطوسي ووفد تركي يؤكدان: مشروع النفق المغمور أهم مشاريع ميناء الفاو الكبير

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أطلع وفد رفيع المستوى من وزارة المواصلات والبنى التحتية التركية، اليوم الأحد ، برفقة مدير عام الشركة العامة لموانئ العراق ، فرحان الفرطوسي، ومدير عام السكك الحديد، يونس الكعبي، على سير العمل في مشروع النفق المغمور، أحد مشاريع ميناء الفاو الكبير.

وقال مدير عام الشركة في بيان صادر عن الشركة العامة لموانئ العراق، تلقاه / المركز الخبري الوطني/، ، “اليوم برفقة مدير عام السكك الحديد المهندس يونس الكعبي، ووفد رفيع المستوى من وزارة النقل التركية، واعضاء اللجان الحكومية العراقية الخاصة بمتابعة طريق التنمية، زرنا مشروع النفق المغمور أحد مشاريع ميناء الفاو الكبير”، مبينا أن “هذا المشروع يعد من أهم المشاريع التي تربط طريق التنمية بميناء الفاو الكبير”.

وأوضح أن “هذه الزيارة هي جزء من الاتفاق مع الجانب التركي خلال زيارتنا الاخيرة الى انقرة حيث تم الاتفاق على فتح مكاتب بخصوص هذا مشروع طريق التنمية في العراق وتركيا”.

وكان وزير النقل العراقي رزاق محيبس السعداوي، برفقة مدير عام الشركة العامة لموانئ العراق، فرحان الفرطوسي، والوفد الوزاري الرفيع المرافق له، قد بحث في 2 شباط/ فبراير 2024، مع وزير النقل والبنية التحتية التركي عبد القادر أورال أوغلو، آخر مستجدات مشروع التنمية، وذلك في العاصمة التركية أنقرة.

The post الفرطوسي ووفد تركي يؤكدان: مشروع “النفق المغمور” أهم مشاريع ميناء الفاو الكبير appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
أسعار صرف الدولار في تعاملات اليوم الأحد.. قائمة بـ 8 محافظات فيديو.. مقتل شخص أمام أنظار المارة في سوق شعبي شرقي بغداد تجاوزت 200 ألف برميل.. ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى أمريكا مقتل شخص أمام أنظار المارة في سوق شعبي شرقي بغداد.. فيديو القبض على 3 متهمين بالمخدرات في كربلاء حملة أمنية تنتهي باعتقال 11 مطلوبا في الديوانية الكشف عن ثلاثة أهداف لمسك الحدود العراقية والسلطات تؤكد: لا استثناء لأي منطقة مصدر يكشف تفاصيل جديدة عن المشاجرة المسلحة في بغداد الجديدة العراق في "منتصف" الترتيب العالمي بأسعار اللحم الأحمر.. والسادس عربيا نقطة "لم تدخلها قوة من قبل".. ما طبيعة الانتشار العسكري العراقي على حدود العمادية ضبط "كريستال" مخدر بحوزة مسافرة اجنبية في منفذ زرباطية خبير اقتصادي بشأن افتتاح مصافي الشمال: سيعزز صناعة تكرير النفط انخفاض ملحوظ يطرأ على الدولار في 8 محافظات.. قائمة بالأسعار ثقيل ومتوسط البصرة يحققان مكاسب أسبوعية رغم خسائر برنت بعد بيجي.. الأنظار نحو إيقاظ "أول مصفى أنشئ في العراق" وإخراجه من ركامه الإطاحة بشبكة تتاجر بالمخدرات وضبط "كرستال" وأسلحة في كربلاء إصابة 16 شخصا بحادث سير مروع في البصرة القبض على اثنين من أخطر قيادات داعش بعملية نوعية خارج الحدود العراقية الدفاع تدعو المتقدمين للدراسة في أكاديمية الخليج إلى المراجعة 32 مليون مستخدم لمواقع التواصل الاجتماعي في العراق خلال 2024 النزاهة تكشف عن صدور أمر استقدام بحق نائبي محافظ نينوى السابق الخلافات تعطل قانونا يتعلق بثروات العراق في البرلمان ولا موعد لإقراره الذهب يسطع بعد أول خسارة أسبوعية للدولار "الحلم أصبح حقيقة".. إدارة مصافي الشمال تفصل بالأرقام أهمية إنجاز مصفى بيجي الأعلى منذ عام 2019.. ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى الهند