المشاريع المتلكئة.. دعوات نيابية لوضع الشركات المنفذة على القائمة السوداء

اكد عضو لجنة الخدمات النيابية محما خليل، ان بغداد لها حصة الاسد من المشاريع المتلكئة، مشددًا على الإسراع بمعالجة هذا الملف من أجل إعادة هذه المشاريع إلى العمل ومعاقبة الشركات المقصرة.

وقال خليل  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “عدد المشاريع المتلكئة في عموم العراق يبلغ أكثر من 600 مشروع، معظمها في العاصمة بغداد، حيث إن هذه المشاريع بانتظار النظر فيها من قبل الحكومة والجهات المعنية”.

وأضاف أن “من أبرز أسباب تلكؤ هذه المشاريع هو الفساد وسوء الإدارة، كما أن عدم وجود الغطاء المالي وتردي الوضع الأمني في الأوقات السابقة أدى إلى ترك الكثير من الشركات الأجنبية لمشاريعها التي أصبحت مجرد أطلال”، مبينًا أن “هناك تحديات أخرى مثل إجراء انتخابات مجالس المحافظات والتي بسببها ارتأت الحكومة تنفيذ عدد من المشاريع من أجل عدم استغلالها في ملف الدعاية الانتخابية”.

وشدد عضو لجنة الخدمات النيابية على ضرورة وضع الشركات المتلكئة في القائمة السوداء وإصدار عقوبات بحقها نتيجة لهذه التلكؤات التي حدثت وهدر الكثير من الأموال وأن لا يتعدى عام 2024 إلا والحكومة حلت هذا الملف بالكامل وبصورة نهائية من خلال معاقبة الشركات المنفذة وإعادة هذه المشاريع إلى العمل مجددًا.

المصدر محلي – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
ثلاث وجبات بـ 12 ألفا للأطباء وواحدة بقيمة 5 آلاف للكوادر الصحية.. وثيقة القبض على مغتصبي طفل بعمر 6 سنوات في بابل خلال 24 ساعة.. تحرير فتاة مخطوفة والقبض على 51 شخصا في كرخ بغداد بعد حظر العراق استيراد الحلويات.. إيران في قائمة الدول المتضررة قائمة صباحية بأسعار صرف الدولار في أسواق وصيرفات بغداد الدولار مستقر وسط ترقب لمسوح مديري المشتريات خام البصرة يتراجع بشكل طفيف الذهب يحافظ على بريقه وسط ضعف الدولار بغداد تتقصى مصير "مغيبي كركوك" بسجون الإقليم.. هذه أعدادهم مخاوف نقص الإمدادات تدعم مكاسب أسعار النفط بعملية نوعية.. ضبط 9 كيلو غرام من "الهيروين" في الرطبة وزير الداخلية يوجه بتشكيل مركز إعلامي خاص بمديرية المخدرات والمؤثرات العقلية "قتلته بوحشية".. القبض على قاتلة زوجها في بابل بعد هروبها لسنوات السوداني يوجه القوات المسلحة بضرورة زيادة تدابيرها الأمنية والاستخبارية الأعرجي للسفير الإسباني: نسعى لإغلاق ملف التحالف الدولي السوداني: وضع كركوك يمثل هاجسا لجميع القوى الوطنية "الملف مغلق".. جهة واحدة تملك تفاصيل العجز الحقيقي لموازنة 2024 و"لا أحد يعرف" إسرائيل: اتفاق محتمل بشأن الرهائن واسط.. القبض على 4 متهمين بهجوم "الثأر" وتوقيف ضابط مفصول العراق يحصل على الاعتمادية الدولية من الاتحاد العالمي للتعليم الطبي "الملف مغلق".. جهة واحدة تملك تفاصيل العجز الحقيقي لموازنة 2024 و"لا أحد يعرف" - عاجل كسر في أنبوب للنفط الخام شمالي البصرة (فيديو) عمليات بغداد تطيح بـ(91) متهما في بغداد النفط يواصل التراجع وسط ترقب لموعد خفض الفائدة الامريكية إصابة ضابط سابق ومصرع شقيقه بثأر عشائري في الكوت