المفوضية تدعو المواطنين لمراجعة مراكز التسجيل لإستلام بطاقاتهمالانتخابية

بغداد اليوم – بغداد

دعت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الثلاثاء (21 تشرين الثاني 2023)، المواطنين لمراجعة مراكز التسجيل لإستلام بطاقاتهم الانتخابية.


ومن المقرر أن يُجري العراق الانتخابات المحلية في 18 كانون الأول المقبل، وستكون هذه أول انتخابات محلية تُجرى في العراق منذ نيسان 2013.

وتتولى مجالس المحافظات المُنتخبة مهمة اختيار المحافظ ومسؤولي المحافظة التنفيذيين، ولهم صلاحيات الإقالة والتعيين وإقرار خطة المشاريع بحسب الموازنة المالية المخصصة للمحافظة من الحكومة المركزية في بغداد، وفقاً للدستور العراقي.

وسيشارك في الانتخابات، 296 حزبًا سياسيًا انتظموا في 50 تحالفًا إلى جانب أكثر من 60 مرشحًا سيشاركون بقوائم منفردة.

ويتنافس المرشحون على 275 مقعدًا هي مجموع مقاعد مجالس المحافظات العراقية، وجرى تخصيص 75 منها، ضمن كوتا للنساء، و10 مقاعد للأقليات العرقية والدينية.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
وزير الداخلية يؤكد على تحديث الخطط في مواجهة المخدرات والاعتماد على الجهد الاستخباري الشرطة الاتحادية تطارد متهمين اثنين وتعيد مبالغ مالية ومصوغات ذهبية لصاحبها ببغداد نزاع عشائري بالسلاح المتوسط بمنطقة الفضيلية في بغداد خبير نفطي يتوقع ارتفاع أسعار النفط وزيادة الطلب عليه في الأسابيع المقبلة بضمنها تنقل الأرتال العسكرية.. المجلس الوزاري للأمن الوطني يصدر عدة توجيهات القبض على شخص حاول ابتزاز امرأة في بغداد حصيلة أمنية في الكرخ.. عجلات مخالفة وأسلحة ومتسولين لماذا يبيع العراق نفطه بأسعار مخفضة وهل يتعرض لضغوط أمريكية لزيادة إنتاجه مع الإغلاق.. انخفاض جديد في أسعار الدولار كردستان تباشر بتصدير العسل خارج البلاد المالية النيابية تدعو البنك المركزي لاشراك التجار في خطط حل أزمة الدولار الهجرة تكشف لـ"بغداد اليوم" نسبة العائدين والعوائل التي مازالت نازحة السوداني يهنئ ولي العهد السعودي لفوز بلاده باستضافة إكسبو 2030 اقتصادي: التخلي عن الدولار في التجارة مؤشر ضعف الحكم وجاهيا بالحبس الشديد لمدير عام مصافي الوسط وزير العمل: زيادة الحد الأدنى لرواتب العمال المتقاعدين إلى 500 ألف دينار النزاهة: الحكم وجاهيا بالحبس الشديد لمدير عام مصافي الوسط وإلزامه بتسديد 30 مليار لخزينة الدولة مطالبات للسلطة التنفيذية بتطبيق قرارات قضائية الداخلية تعلن عدد المشمولين بتحويل رواتبهم إلى راتب شهيد أبرز لاعبي الشرطة يغيبون عن مواجهة النفط مصدر مصرفي: وصول شحنات من الدولار عبر مطار بغداد رئيس هيئة الآثار والتراث يكشف لـالمركز الخبري مشاريع ترميم البيوت التراثية 20 قرية عراقية تتخلص من القيود الأمنية وبغداد تعتمد خطة النخبة للانتشار الأنواء الجوية: لا أمطار حتى الأسبوع المقبل وانخفاض الحرارة لا يعني دخول موجة باردة توجيه بملاحقة الجهات التي تقوم بابتزاز المواطنين مقابل منحهم بطاقة الناخبين