المندلاوي: العراق انطلق بمرحلة الانفتاح على محيطه الإقليمي والدولي

بغداد/ المركز الخبري الوطني
أكد النائب الأول لرئيس البرلمان محسن المندلاوي ، اليوم الأربعاء، ان العراق استعاد عافيته ودوره المحوري بعد الانتصار على داعش وانطلق بمرحلة الإعمار والانفتاح على محيطه الإقليمي والدولي.

وذكر مكتب محسن المندلاوي رئيس مجلس النواب بالإنابة في بيان تلقاه/ المركز الخبري الوطني/، أن”الأخير استقبل بمكتبه اليوم الاربعاء (6 كانون الأول 2023)، رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني (محمد صادق السنجراني)، والوفد البرلماني المرافق له، بحضور سفير بلادهم لدى بغداد (محمد زيشان احمد)، والنائب علي الساعدي، ووكيل وزارة الخارجية محمد بحر العلوم، ورئيس دائرة اسيا واستراليا دياري مجيد”.

وأضاف، أن”الجانبين بحثا تفعيل مذكرات التفاهم البرلمانية بين البلدين، وتطوير التعاون في المجالات الاقتصادية والعلمية والعسكرية والثقافية”.
وأوضح المندلاوي، “أهمية هذا الشأن في الارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية وبما يخدم مصالح الشعبين الصديقين”، مؤكدا أن”العراق استعاد عافيته ودوره المحوري بعد الانتصار على داعش وانطلق بمرحلة الإعمار والانفتاح على محيطه الإقليمي والدولي”.

وجدد رئيس المجلس مطالبته، بـ”ضرورة اتخاذ موقف إسلامي موحد تجاه مجازر الإبادة الجماعية التي يمارسها الكيان الصهيوني يومياً بحق أهالي قطاع غزة”، مبيناً ان”موقف العراق ثابت في دعم القضية الفلسطينية، وقد عبّر عنها في مؤتمرات البرلمانات العربية والاسيوية والمحافل الاقليمية والدولية”.
وابدى السنجراني، تفاؤله برئاسة المندلاوي لمجلس النواب والاتحاد البرلماني العربي بالإنابة كونها ستساهم في تعزيز اسس التعاون مع المجتمع الدولي، مؤكداً ان”العراق مصدر الثقافة الإسلامية ومجمع العلم في العالم، وان عدد الزوار الباكستانين القادمين لتأدية الزيارة الدينية في تزايد مستمر”، معلناً عن”منح زمالات دراسية للطلبة العراقيين”.

The post المندلاوي: العراق انطلق بمرحلة الانفتاح على محيطه الإقليمي والدولي appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
توطين رواتب موظفي كردستان يفرض على العراق "عدم الالتزام" بتخفيض انتاج النفط بسبب الاجتياز.. إطلاق للرصاص الحي من حماية برلماني قرب المربع الرئاسي وسط بغداد القبض على مغتصبي طفل بعمر 6 سنوات في بابل خلال 24 ساعة.. تحرير فتاة مخطوفة والقبض على 51 شخصا في كرخ بغداد بعد حظر العراق استيراد الحلويات.. إيران في قائمة الدول المتضررة قائمة صباحية بأسعار صرف الدولار في أسواق وصيرفات بغداد الدولار مستقر وسط ترقب لمسوح مديري المشتريات خام البصرة يتراجع بشكل طفيف الذهب يحافظ على بريقه وسط ضعف الدولار بغداد تتقصى مصير "مغيبي كركوك" بسجون الإقليم.. هذه أعدادهم مخاوف نقص الإمدادات تدعم مكاسب أسعار النفط بعملية نوعية.. ضبط 9 كيلو غرام من "الهيروين" في الرطبة كربلاء تعطل الدوام يومي الأحد والاثنين المقبلين وزير الداخلية يوجه بتشكيل مركز إعلامي خاص بمديرية المخدرات والمؤثرات العقلية "قتلته بوحشية".. القبض على قاتلة زوجها في بابل بعد هروبها لسنوات السوداني يوجه القوات المسلحة بضرورة زيادة تدابيرها الأمنية والاستخبارية الأعرجي للسفير الإسباني: نسعى لإغلاق ملف التحالف الدولي السوداني: وضع كركوك يمثل هاجسا لجميع القوى الوطنية "الملف مغلق".. جهة واحدة تملك تفاصيل العجز الحقيقي لموازنة 2024 و"لا أحد يعرف" إسرائيل: اتفاق محتمل بشأن الرهائن واسط.. القبض على 4 متهمين بهجوم "الثأر" وتوقيف ضابط مفصول العراق يحصل على الاعتمادية الدولية من الاتحاد العالمي للتعليم الطبي "الملف مغلق".. جهة واحدة تملك تفاصيل العجز الحقيقي لموازنة 2024 و"لا أحد يعرف" - عاجل كسر في أنبوب للنفط الخام شمالي البصرة (فيديو) عمليات بغداد تطيح بـ(91) متهما في بغداد