المندلاوي: العراق انطلق بمرحلة الانفتاح على محيطه الإقليمي والدولي

بغداد/ المركز الخبري الوطني
أكد النائب الأول لرئيس البرلمان محسن المندلاوي ، اليوم الأربعاء، ان العراق استعاد عافيته ودوره المحوري بعد الانتصار على داعش وانطلق بمرحلة الإعمار والانفتاح على محيطه الإقليمي والدولي.

وذكر مكتب محسن المندلاوي رئيس مجلس النواب بالإنابة في بيان تلقاه/ المركز الخبري الوطني/، أن”الأخير استقبل بمكتبه اليوم الاربعاء (6 كانون الأول 2023)، رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني (محمد صادق السنجراني)، والوفد البرلماني المرافق له، بحضور سفير بلادهم لدى بغداد (محمد زيشان احمد)، والنائب علي الساعدي، ووكيل وزارة الخارجية محمد بحر العلوم، ورئيس دائرة اسيا واستراليا دياري مجيد”.

وأضاف، أن”الجانبين بحثا تفعيل مذكرات التفاهم البرلمانية بين البلدين، وتطوير التعاون في المجالات الاقتصادية والعلمية والعسكرية والثقافية”.
وأوضح المندلاوي، “أهمية هذا الشأن في الارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية وبما يخدم مصالح الشعبين الصديقين”، مؤكدا أن”العراق استعاد عافيته ودوره المحوري بعد الانتصار على داعش وانطلق بمرحلة الإعمار والانفتاح على محيطه الإقليمي والدولي”.

وجدد رئيس المجلس مطالبته، بـ”ضرورة اتخاذ موقف إسلامي موحد تجاه مجازر الإبادة الجماعية التي يمارسها الكيان الصهيوني يومياً بحق أهالي قطاع غزة”، مبيناً ان”موقف العراق ثابت في دعم القضية الفلسطينية، وقد عبّر عنها في مؤتمرات البرلمانات العربية والاسيوية والمحافل الاقليمية والدولية”.
وابدى السنجراني، تفاؤله برئاسة المندلاوي لمجلس النواب والاتحاد البرلماني العربي بالإنابة كونها ستساهم في تعزيز اسس التعاون مع المجتمع الدولي، مؤكداً ان”العراق مصدر الثقافة الإسلامية ومجمع العلم في العالم، وان عدد الزوار الباكستانين القادمين لتأدية الزيارة الدينية في تزايد مستمر”، معلناً عن”منح زمالات دراسية للطلبة العراقيين”.

The post المندلاوي: العراق انطلق بمرحلة الانفتاح على محيطه الإقليمي والدولي appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
ثلاثة اسباب لاستيراد "اللحوم الافريقية" للأسواق العراقية الإطاحة بأربعة تجار مخدرات في ميسان تحت شعار " مبدعون رغم اللجوء " الدورة الثامنة لمهرجان القدس السينمائي الدولي بغزة وزير العمل: شمول أكثر من 4 آلاف من الجرحى العسكريين بقانون ذوي الإعاقة عمرو موسى رئيساً للكونغرس العربي العالمي للإبداع والإبتكار فوز "GamerG" الأردنية في نهائيات مبادرة "Visa في كل مكان 2024" لمنطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا تلامس الـ 150 ألفا.. أسعار صرف الدولار في العراق "انقلب البلم بهما".. غرق مهندسين اثنين من بغداد في شط الحلة الداخلية تعلن القبض على اثنين من تجار المخدرات الدوليين سببان وراء ارتفاع أسعار صرف الدولار في العراق.. ما التوقعات حول مصيره النزاهة تحبط محاولـة صرف أكثر من سبعة مليارات دينـار في ميسان قيادي بالحشد يكشف عن تسلل 470 إرهابيا من سوريا إلى العراق- عاجل تكليف العميد لفتة المحمداوي قائدا لشرطة ميسان خلفا للواء علي المياحي مديرية الإقامة والجنسية تبذل جهودا للحد من العمالة غير الشرعية في العراق مجلس البصرة يعلن جاهزية المحافظة لاستضافة الفعاليات الرياضية مجلس البصرة يعلن جاهزية المحافظة لاستضافة الفعاليات الرياضية- عاجل "بغداد اليوم" تنشر قوائم طلبة السادس الاعدادي الأوائل على العراق إزالة 17 دارا سكنيا "تجاوز" في الكرخ مجلس الخدمة يجري القرعة الخاصة بالوجبة الثانية من حملة الشهادات العليا والأوائل هيئة التصنيع الحربي تعلن البدء بتجهيز القوات الأمنية بالمدرعات والأسلحة المطورة المالية تعلن إطلاق نظام التقسيط الخاص باضافة "الخدمة العقدية" لموظفي الدولة.. وثيقة جنايات الكرخ: السجن سبع سنوات لمنتحل صفة قاضي هيئة التصنيع الحربي تعلن البدء بتجهيز القوات الأمنية بالمدرعات والأسلحة المطورة- عاجل في الدور السكنية.. اغلاق قاعة "قمار" والقبض على 19 شخصا بداخلها في بغداد رئيس مجلس القضاء الأعلى يتلقى دعوة رسمية لزيارة روسيا